الخطوط الجوية الاماراتية أو طيران الامارات (إيتا: EK، إيكاو: UAE) هي أهم خطوط الامارات الجوية الوطنية والشركة الأولى في مجال تقديم الخدمات الجوية بالشرق الأوسط والمشغل الأكبر في العالم لطائرات الإيرباص A380 العملاقة.

ويعود تاريخ الخطوط العربية الاماراتية إلى عام 1985 م حيث بدأت بطائرتين مستأجرتين من طراز بوينج 737 وإيرباص B4 300 واستمرت في النمو إلى أن وصل أسطولها اليوم  إلى أكثر من 256 طائرة من أبرزها طائرات بوينج 777 التي تُعد من افضل ناقلات الركاب.

كما حصدت الامارات للطيران عدة جوائز بارزة من بينها جائزة مجلة سكاي تراكس عام 2016 كأفضل ناقلة جوية في العالم وجائزة أفضل نظام ترفيهي في الأجواء للمرة الثانية عشرة على التوالي.

ويقع مقر الشركة بإمارة دبي وتتخذ من مطار دبي الدولي مركزًا لعمليتها التي تزيد عن 3500 رحلة أسبوعيًا إلى مختلف بلدان العالم.

 

طيران الامارات

 

مميزات الخطوط الجوية الاماراتية

• تسعى طيران الإمارات إلى تحقيق الراحة والرفاهية لعملائها فتعمل على تحسين الخدمة وتطويرها بشكل مستمر. كما تسهّل على الركاب إنجاز إجراءت السفر عبر موقعها الإلكتروني.

• تمتلك الخطوط الجوية الاماراتية أصغر أساطيل الطيران عمرًا في العالم وتقوم بصيانته بشكل دوري لتحقيق أعلى قدر من الأمان والسلامة للركاب.

• توفر الشركة موقعًا إلكترونيًا يسمح للركاب بالإطلاع على كافة تفاصيل رحلاتهم، الإستعلام عنها، تتبعها والتحكم بها بكل سهولة ويسر عبر الانترنت.

• تقدم طيران الامارات للركاب على جميع درجات السفر مجموعة من المأكولات اللذيذة والمشروبات المنعشة مجانًا أثناء الرحلة.

• يمكن لركاب الدرجة السياحية إختيار مقاعدهم بشكل مجاني قبل 48 ساعة من موعد الرحلة أثناء إنهاء إجراءات السفر، ويمكن لركاب باقي الدرجات اختيار المقعد المفضل في أي وقت.

الخدمات على متن الطائرة

تقدم الخطوط الجوية الاماراتية أعلى مستوى ممكن من الراحة والرفاهية للركاب على متن طائرتها أثناء الرحلة، لذا فهي توفر لهم مجموعة كبيرة من الخيارات لرحلة أكثر متعة، ومن ضمنها :

يمكن للركاب على كافة درجات سفر طيران الامارات الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الإستثنائية من مطبخ بلد الوجهة والمطهوة على آيدي أمهر الطهاة العالميين. وتتوفر أطعمة صحية خالية من الزيوت المشبعة والمتحولة لمتبعي الحميات العذائية. ويتم تقديم أطعمة خاصة للأطفال بألذ النكهات المفضّلة لديهم في أطباق ملونة لرسم البهجة على وجوههم. ويمكن للركاب أيضًا أن يستمتعوا بالمشروبات المنعشة للوصول إلى وجهتهم بكامل الحيوية.

مع نظام آيس ice الترفيهي الحائز على جائزة أفضل نظام ترفيهي في الأجواء لإثنتي عشرة سنة على التوالي يمكن لمستقلي الخطوط الجوية الإماراتية الاستمتاع بأكثر من 3500 قناة محدثة بشكل شهري للأفلام، الرياضة، الألعاب، الكتب الصوتية، الموسيقى، البرامج التلفزيونية والأحداثة المباشرة بلغات متعددة على شاشات مريحة للعين. ويراعي هذا النظام ذوي الإعاقة البصرية أو السمعية فيوفر لهم شرح صوتي أو كتابي.

خدمة الإنترنت اللاسكي : يمكن للركاب المسجلين في برنامج سكاي واردز الاستمتاع بـ 20 ميجابايت مجانية من الإنترنت اللاسكي لتصفح شبكات التواصل الإجتماعي وغيرها. كما يمكن لبعض أنواع العضويات في البرنامج أن تحصل على خدمة إنترنت لاسلكية لا محدودة طيلة الرحلة.

الهاتف المتحرك : يمكن للركاب استخدام الهاتف الموجود بجانب مقاعدهم لإجراء مكالمات هاتفية، إرسال رسائل نصية مع العائلة والأصدقاء أو مع ركاب آخرين على متن الطائرة.

مقابس الكهرباء : يتوفر لكل راكب مقبس للتيار كهربي يمكن خلاله شحن الهاتف الجوال أو الحاسوب المحمول بكل سهولة ويسر.

لم يُعد التسوق مقتصرًا على الأرض فمع الخطوط الجوية الاماراتية يمكن للركاب الاستمتاع بالتسوق وشراء منتجات أفضل الماركات العالمية وبعض المنتجات الحصرية لطيران الامارات في عنان السماء بالسوق الحرة المعفاة جمركيًا التي توفرها على متن طائرتها.

درجات السفر على طيران الامارات

توفر الخطوط الجوية الاماراتية لعملائها ثلاث فئات مختلفة من دراجات السفر على متن طائراتها وهي الدرجة السياحية، الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. ولكل درجة مميزات الدرجة التي تسبقها بالإضافة إلى مميزاتها الخاصة كما هو موضح بجدول المقارنة التالي :

الدرجة السياحية الدرجة الأولى درجة رجال الأعمال
✓ مقاعد مريحة وواسعة لمد الساقين
✓ بطانيات طيران الإمارات الصديقة للبيئة لنوم مريح
✓ مجموعة من أشهى الأطباق لبلد الوجهة
✓ مجموعة من افضل المشروبات الساخة والباردة
✓ وسائل ترفيهية وألعاب للأطفال
✓ نظام ice الترفيهي الذي يضم 3500 قناة للأفلام والبرامج التلفزيونية والألعاب
✓ إنترنت لاسلكي مجاني
✓ مقبس كهربائي لشحن الأجهزة
✓ مقاعد جلدية قابلة للتحول إلى أسرّة لنوم عميق
✓ أحد أحدث الأنظمة الترفيهية الحائز على جائزة افضل نظام ترفيهي في الأجواء
✓ مقصورة بأبواب خاصة لمزيد من الخصوصية
✓ إمكانية التحكم في الإضاءة والمكيف
✓ خدمة حجز سيارة مع سائق مجانًا
✓ أطعمة لذيذة مقدمة على أطباق رويال دولوتون الفاخرة
✓ مستلزمات حمام فاخرة من بولغاري
✓ قاعات انتظار مخصصة في بعض المطارات
✓ صالة جوية للحديث مع رجال الأعمال في الأجواء
✓ مقاعد فاخرة جدًا وقابلة للتحول إلى أسرّة غاية في الأناقة
✓ تلفزيون عالي الجودة بشاشة حجمها 23 بوصة
✓ افضل نظام ترفيهي في الأجواء بأكثر من 3500 قناة
✓ أطباق شهية من المكونات المحلية لبلد الوجهة مطهوة على يد أمهر الطهاة
✓ مشروبات ساخنة وباردة منعشة
✓ أطقم مجانية من مسلتزمات العناية بالبشرة من بلغاري 
✓ خدمة السيارات من وإلى المطار المجانية
✓ منضدة جانبية لوضح الحاسوب المحمول أو العمل

الخطوط الجوية الاماراتية سياسة الأمتعة

تعتمد سياسة الأوزان المسموح بها لدى الخطوط الجوية الاماراتية بشكل أساسي على درجة السفر التي يتمتع بها الراكب، وتختلف من درجة إلى أخرى كما هو موضح أدناه:

الدرجة السياحية : يمكن لركاب هذه الدرجة اصطحاب حقيبة يد واحدة فقط لا يزيد وزنها على 7 كيلو جرام وأبعادها لا تتخطى (55×38×20 سم). ويسمح بوزن مجاني من 20 إلى 35 كيلو جرام حسب نوع سعر الدرجة السياحية.

الدرجة الأولى : متاح لركاب هذه الدرجة اصطحاب حقيبتي يد لا يتجاوز وزن كلاً منهما 7 كيلو جرام بأبعاد لا تزيد عن (55×38×20 سم)، ووزن مجاني لا يتعدى 50 كيلو جرام.

درجة رجال الأعمال : يستطيع ركاب هذه الدرجة اصطحاب حقيبتي يد لا يتجاوز وزن الواحدة منهما 7 كيلو جرام ولا تتخطى أبعادها (55×38×20 سم)، كما يمكنهم  اصطحاب وزن مجاني لا يتعدى 40 كيلو جرام.

قد تتغير سياسة الأمتعة من حين لآخر كما قد تختلف حسب مسار الرحلة، وفئة عضوية الراكب في برنامج سكاي واردز. لمزيد من الدقة يتم توضيح الأوزان المسموح بها لكل راكب عند الحجز.

أهم وجهات طيران الامارات

توفر الخطوط الجوية الاماراتية رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة في 80 دولة كما تتشارك رمزها مع نحو  22 شركة طيران أخرى من بينها فلاي دبي وطيران كانتاس لتسهل على ركابها الوصول إلى وجهات أكثر.

 

خلاصة تقييمات العملاء

حصلت الخطوط الجوية الاماراتية على تقييم أربعة نقاط ونصف من أصل خمس نقاط على شبكة TripAdvisor لتقييم وحجز رحلات الطيران بواسطة نحو 43 ألف من المسافرين الذين سبق لهم السفر على متن طائراتها.

الخطوط الاماراتية حجز التذاكر

يمكن حجز تذاكر طيران الامارات عبر مكاتب الشركة المنتشرة حول العالم. كما يمكن توفير الوقت والجهد والقيام بالحجز عبر الإنترنت من خلال أحد وكلاء الشركة الموضحين أدناه :

ويجو : أحد أكبر وأشهر المواقع الإلكترونية لحجز تذاكر الطيران، يعمل على مقارنة الأسعار بين عدة مواقع للحجز وعرض الأفضل… زيارة الموقع

إنجاز إجراءات السفر

توفر الخطوط الجوية الاماراتية لعملائها خدمة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني عوضًا عن إنجازها بشكل روتيني بالمطار لتوفير الوقت والجهد، وتمكّنهم الخدمة من استلام بطاقة الصعود الطائرة الإلكترونية عبر الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني.

ويجب على الركاب إنجاز الإجراءات قبل 48 ساعة وحتى 90 دقيقة من موعد إنطلاق الرحلة. كما يتعيّن عليهم الوصول إلى المطار قبل 90 دقيقة على الأقل من الموعد وعبور بوابات التفتيش الأمني قبل 60 دقيقة وأخيرًا الصعود إلى الطائرة قبل 45 دقيقة من الموعد.

يمكنك إنجاز إجراءات سفرك عبر صفحة إدارة الحجز على موقع طيران الامارات الإلكتروني بالضغط هنا

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نجيب على أهم الأسئلة الشائعة التي قد تتبادر إلى أذهانكم عند السفر على متن الخطوط الجوية الاماراتية :

ما هو برنامج سكاي واردز طيران الامارات ؟

هو برنامج الولاء الخاص بعملاء الخطوط الجوية الاماراتية الدائمين، ومن خلال التسجيل به وجمع النقاط يمكن للركاب الحصول على مميزات إضافية كالحصول على ميجابياتس أكثر من الإنترنت اللاسلكي واستبدال النقاط بإقامات فندقية أو حجز رحلات طيران أخرى.

ما هو عدد الأطفال المسموح باصطحابهم ؟
يمكن أن يتم اصطحاب طفلين لكل شخصين بالغين، وبشكلٍ عام يجب ألا يزيد عدد الأطفال عن عدد الأشخاص البالغين بالحجز الواحد.
هل يمكن اصطحاب عربة أو مهد الطفل على متن الطائرة ؟
نعم يمكن ذلك. وفي حالة لم تسمح مساحة المقصورة تُنقل إلى الأمتعة ولا تُحتسب كوزن إضافي.
هل يمكن إلغاء الحجز أو تغييره ؟
نعم يمكن الغاء حجز تذاكر الخطوط الجوية الاماراتية أو تغييره بكل سهولة عبر صفحة إدارة الحجز بالموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
هل يجب طباعة بطاقة صعود الطائرة الإلكترونية ؟
ليس بالضروري طباعة بطاقة الصعود. يمكن التوجه إلى المطار وعرضها على شاشة الهاتف الجوال متى يُطلب ذلك دون الحاجة إلى طباعتها فهي تعامل معاملة بطاقة الصعود العادية.

2 thoughts on “الخطوط الجوية الاماراتية : تقرير مُفصّل عن طيران الامارات

  1. ايمن سمير محمد عبد العزيز says:

    انا كنت على الرحلة رقم EK329 بتاريخ 27 ابريل 2019 درجة رجال الاعمال بكين- القاهرة وتم فقد حقببة مشحونة على الطيارة وتم عمل محضر فقد ولم يتم الرد عليا ولا استلام الحقيبة حتى اليوم ومنتهى الاستهتار فى الرد على المكالمات المستمرة من جانبى

  2. عيسى حسن عبدالله says:

    انا مسافر علي الخطوط الجويه الاماراتيه من إلاردن عمان الي البحرين وكان عدد المسافرين ١١ مسافر ويوجد لدينا عفش عدد ١٥ قطعه غير حقيبة اليد.
    الرحله كانت بتارخ ٢٤ يوليو ٢٠١٩ وان شاءالله اخر رحله علي طيران الإمارات لأسباب سوء المعامله من قبل موظفين مطار عاليا بالأردن لم يكونو حسب المفهوم عن خدمة المسافرين والمساعد المطلوبه بل كان اسوء ما رأية في حياتي من احراجات وتأخير وعدم المساعده في الوزن علمان اني انا موظف سابق في مطار البحرين وملم ببعض القوانين الطيران وكيفية المساعده والتعاون الا اني اكتشفة من موظفين المطار بالتحايل و موظفين الخطوط سوء التعامل وممكن الاتصال والتأكد من صحة كلامي الاتصال او علي ايميل اوانا علي استعداد تحمل كامل المسئوليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *