ميدان التحرير هو أكبر ميادين مدينة القاهرة في مصر ويقع في وسط المدينة، اذ سمي في بداية إنشاءه باسم ميدان الاسماعيلية نسبة للخديوي اسماعيل، ثم تغير الاسم إلى “ميدان التحرير” نسبة الى التحرر من الاستعمار في ثورة 1919 ثم ترسخ الاسم رسمياً عام 1952.

ويعد ميدان التحرير من افضل الاماكن السياحية في القاهرة اذ يحتوي على العديد من المعالم والنشاطات من حوله ويعتبر مركز المدينة السياحي الأساسي.

ويحتوي الميدان ايضاً على إحدى اكبر محطات مترو القاهرة الكبرى وهي محطة السادات.

 

افضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في ميدان التحرير

• يمكنكم التجول في ميدان التحرير اذ انه مزدحم بشكل عام، سواء من السكان المحليين والسياح، ويمكنكم مشاهدة العديد من الأماكن الشهيرة من حوله مثل الجامعة الأمريكية، ومقر جامعة الدول العربية، وموقف سيارات عمر مكرم المكون من اربع طواب تحت الأرض ويغطي سطحه حديقة عامة يتوسطها تمثال عمر مكرم، وبجانبه يقع جامع عمر مكرم.

 

ميدان التحرير في القاهرة

 

• يمكنكم ايضاً زيارة إحدى اكثر المتاحف شهرة في مصر وهو المتحف المصري الذي يعود تاريخ بناءه إلى عام 1835 والذي يحتوي على الكثير من القطع الاثرية الثمينة والنادرة، والذي يقع في ميدان التحرير ايضاً.

 

ميدان التحرير من اهم اماكن السياحة في القاهرة مصر

 

• يمكنكم ايضاً مشاهدة العديد من المعالم الاخرى مثل القصر القديم للوزارة الخارجية المصرية، وكنيسة قصر الدوبارة الانجيلية.

• ويقع على اطراف الميدان ايضاً العديد من المقاهي والمطاعم اذ يمكنكم بعد الانتهاء من جولتكم الحصول على بعض المأكولات والمشروبات والتقاط بعض الصور التذكارية.

ملاحظة: اشد ساعات ازدحام الميدان بين الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 3:00 عصراً اذ ننصحكم بزيارة الميدان خارج تلك الاوقات للاستمتاع بالتجول واجتناب الازدحام الشديد.

 

افضل فنادق القاهرة القريبة من ميدان التحرير

فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة تصنيف 5 نجوم مع تقييم رائع ضمن افضل فنادق في القاهرة اذ يبعد عن الميدان اقل من 5 دقائق سيراً على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات رائعة في كل من الموقع، طاقم العمل، الخدمات، النظافة.

حجز فنادق

فندق ستيجنبرجر التحرير تصنيف 4 نجوم مع تقييم جيد جداً ضمن افضل فنادق القاهرة حيث يبعد عن الميدان بضع خطوات سيراً على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من كافة النواحي وبالأخص طاقم العمل والخدمات.

حجز فنادق

موقع الميدان على خريطة جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في القاهرة :

فنادق القاهرة : 5 مناطق نوصي بها لأجمل اقامة

10 من افضل فنادق القاهرة موصى بها

افضل 20 اماكن سياحية في القاهرة

افضل 10 من اماكن التسوق في القاهرة

افضل 5 من مطاعم القاهرة الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *