كثيراً ما تجذب أنظارنا الأفلام الأجنبية التي تدور حول استكشاف السفن الغارقة وما يُمكن أن تحتويه من كنوز ومُقتنيات ثمينة وأنيقة حتى أن الكثيرين منا لطالما طمحوا في خوض مُغامرة مُثيرة كتلك، ولكن هل يُمكن أن تُحقّق جولات السياحة في شرم الشيخ التي تعتمد في أساسها على رحلات الغطس والغوص أمنية كتلك؟

هذا ما ستعرفونه بمُتابعة مقالنا اليوم حول أهم الأنشطة السياحية التي توفرها محمية الغرقانة شرم الشيخ لزوّارها، ولنعلم ما الذي يقود إليه اسم المنطقة العجيب من مفاجآت.

 

افضل فنادق خليج نبق شرم الشيخ (قيد المراجعة)

تتمتع منطقة الغرقانة في شرم الشيخ بأهمية ورواج سياحي كبير ما جعلها موطناً لعدد من أشهر وأكبر فنادق شرم الشيخ والمنتجعات السياحية في مصر مثل ريدسون، ريكسوس، ماجيك لايف، وغيرها من سلاسل الفنادق العالمية التي اختارت المنطقة لتكون مقراً لفروعها بشرم الشيخ.

ويُقدّم الرابط دليل شامل بأفضل فنادق خليج نبق أو منطقة الغرقانة شرم حسب تقييمات زوّارها لمُستوى الخدمات والمرافق والأسعار وغيرها من العوامل على موقع بوكينج للحجوزات الفندقية … اقرأ المزيد

 

الغرقانة شرم الشيخ

 

أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في منطقة الغرقانة شرم الشيخ

تضم منطقة الغرقانة مجموعة محدودة ولكن رائعة من المعالم الأثرية والطبيعية التي تجذب أنظار زوّار شرم الشيخ إليها وتوفر لهم العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة، مثل:

 

السفينة الغارقة

أبرز معالم جذب السياحة إلى منطقة الغرقانة شرم، حيث يُمكن للزوّار الاطلاع على خفايا وأسرار السفينة الألمانية في أقوال أخرى الروسية الغارقة خلال الفترة من 1956 إلى 1981 وأبرز ما كانت تستخدمه من أدوات ملاحية آنذاك من خلال رحلة باليخت ثم الغطس أو الغوص حيث يقبع نصف جسم السفينة تحت قاع البحر على عمق 24 متراً بينما يستقر نصفها الآخر أعلى السطح.

ذلك مع العلم أن هذا المعلم يجذب نحو 3 ملايين سائح إلى الغرقانة بشرم الشيخ سنوياً، حتى أن المنطقة سُميت تيمّناً بالسفينة الغارقة.

 

الغرقانة شرم الشيخ

 

 

محمية نبق

أشهر وأكير محميات شرم الشيخ بمساحة إجمالية 600 كيلومتر مربع من المياه واليابسة بما فيها موقع السفينة الغارقة.

تتمتع محمية نبق شرم الشيخ بثروة برية فريدة من نوعها وغابات المانجروف الاستوائية النادرة ونحو 134 فصيلة نباتية منها 86 نوع مُهدّد بالانقراض، هذا إلى جانب مناطق جبلية وكهوف وشعاب مرجانية وأسماك مُلوّنة تسبح في أعماق البحار … اقرأ المزيد

 

الغرقانة شرم الشيخ

 

المسرح الروماني

هو واحد من أبرز المعالم الأثرية والترفيهية التي تشتهر بها الغرقانة شرم كذلك، حيث يُمكنك الاستمتاع بتكوين المسرح المُدّرج الضخم مع حضور حفل موسيقي أو غنائي لأشهر الفنانين والفرق المصرية العربية والعالمية أو إحدى عروض السيرك المُثيرة للدهشة والإعجاب أو إحدى عروض الرقص الشعبي الفلكلوري أو العالمي.

 

الغرقانة شرم الشيخ

 

 

التسوق في الغرقانة شرم

تضم منطقة الغرقانة شرم الشيخ مركز تسوق عصري وعدداً من المحلات التجارية الراقية والبوتيكات الأنيقة لبيع الهدايا والتذكارات وحقائب السفر والحقائب النسائية، إضافة لأخرى تبيع الأعشاب والتوابل، مع متاجر شهيرة لبيع المواد الغذائية أمثال مترو وأولاد رجب، كذلك فروع لشركات الاتصالات (أورانج، فودافون).

 

سوق الغرقانة

 

مطاعم الغرقانة شرم

تضم الغرقانة شرم كذلك عشرات المطاعم لإعداد الوجبات السريعة أمثال دجاج كنتاكي وماكدونالدز وبيج برجر، إضافة لأخرى لإعداد المأكولات البحرية على الطريقتين المصرية والصينية، مع مطاعم شرقية وشرق أوسطية.

 

مطاعم غرقانة

 

اين تقع منطقة الغرقانة في شرم الشيخ ؟

تقع منطقة الغرقانة ضمن نطاق محمية نبق الطبيعية قُبالة جزيرة تيران على بُعد 30 كم من مركز مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.ولمعرفة المزيد حول موقع الغرقانة بشرم الشيخ على الخريطة يُرجى الاطلاع على نموذج خرائط جوجل أدناه:

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في شرم الشيخ :

فنادق شرم الشيخ : افضل 5 مناطق للسكن في شرم الشيخ

افضل 4 شقق فندقية في شرم الشيخ

افضل 5 اماكن سياحية في شرم الشيخ

افضل 4 من مطاعم شرم الشيخ

افضل 6 من اسواق شرم الشيخ موصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *