السياحة في دهب

   

مدينة دهب السياحية من أهم مدن السياحة في مصر بجنوب سيناء لما تضمه من شواطئ بكر تستمد طلتها البهية من خليج العقبة، وشعابها المُرجانية وغاباتها ومخلوقاتها البحرية من سحر البحر الأحمر، مع صحاري وجبال ومحميات تُغريك لوضع السفاري والتخييم على قائمة خططك لرحلة السياحة في دهب .

خلال المقال سنتناول اهم الاماكن السياحية في دهب لتعلم ما الفرق بين مدينة دهب بالصور وبين الحقيقة الأجمل من أي صور.

افضل فنادق دهب

تضم دهب عدد كبير من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الراقية من مُختلف المستويات التي تُلائم جميع إمكانيات وأذواق مَن يقصدون السياحة في دهب ، ولعل من افضل فنادق دهب ما جمعناه لك في هذا التبويب ..اقرأ المزيد

منطقة دهب في مصر

اهم الاماكن السياحية في دهب

تضم مدينة دهب عدد لا حصر له من الأماكن السياحية التي يُقبل عليها السياح من كل مكان للاستمتاع بجمالها وسحرها ومن أهمها:

محمية نبق

لا تكتمل رحلة السياحة في دهب دون زيارة اهم معالم دهب الطبيعية لما تتمتع به من ثروة برية وبحرية لا مثيل لها في محميات العالم.

حيث تضم المحمية نباتات وطيور وحيوانات برية نادرة ومُهددة بالانقراض يصل عددها إلى 134 فصيلة منها 86 نوع مُنقرض بالفعل وأنواع فريدة من الأسماك والشعاب المُرجانية الملونة.

افضل الاماكن في دهب

محمية أبو جالوم أو وادي الرساسة

من اهم الاماكن السياحية في دهب التي يُقبل السياح على زيارتها لما تضمه من حياة برية وبحرية لا يوفرها مكان آخر في العالم.

فالمحمية تضم مئات الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة والطيور والنباتات والحيوانات المُهددة بالانقراض، بالإضافة إلى سلسلة كهوف تمتد حتى 100 م تحت الماء.

جزيرة دهب في مصر

جزيرة كورال

أحد افضل اماكن سياحية في دهب القريبة من الحدود الفلسطينية لكل من يبحث عن جمال الطبيعة مُقترن بكلاسيكية الآثار القديمة.

فالجزيرة مُصنفة كواحدة من أهم مواقع الغطس في مدينة دهب السياحية لما تضمه من شعاب مرجانية خلابة قريبة من سطح الماء يُمكن رؤيتها بسهولة حتى من غير المُحترفين في الغطس والغوص.

اهم الاماكن السياحية في دهب

جزيرة لاجونا

من افضل الاماكن في دهب لمن لا تستهويهم الشواطئ الصخرية في الشاطئ الرملي الوحيد بالمدينة.

تُعد الجزيرة واحدة من أهم مواقع الغطس والغوص في مدينة دهب لما تحتويه من أسماك نادرة وشعاب مرجانية ملونة وخلابة تجعل الغواصين المُحترفين يُقبلون عليها من كل مكان بالعالم لمشاهدة جمالها.

أما لهواة أو محدودي الخبرة في الأمر لا داعي للقلق فالجزيرة تضم مراكز للتدريب على الغوص شهيرة ومُعتمدة عالميًا.

افضل اماكن جذب السياحة في دهب

منطقة المسبط

من المناطق المُوصى بزيارتها أثناء السياحة في دهب ، حيث تتميّز المنطقة برونق وسحر خاص ومُختلف على عكس معالم دهب الأخرى التي ترتبط بالشواطئ والثروات البحرية والمحميات الطبيعية.

تشتهر منطقة المسبط بمجموعة من المتاجر وساحات المطاعم والمقاهي العصرية إلى جانب نوادي الغوص ومُنتجعات و فنادق دهب الراقية.

مدينة دهب في مصر

الثقب الأزرق

من أهم المناطق التي يُقبل على زيارتها مئات الآلاف من البشر سنويًا خاصةً من مُحترفي الغوص والمُغامرين أثناء رحلة السياحة في دهب على الرغم من خطورة المكان.

فالثقب الأزرق يضم مشاهد جذابة لتفاعل الضوء مع النباتات والمخلوقات البحرية والبحر مع الجبال، وتأتي خطورة الثقب من احتوائه على مجموعة من الكهوف الخادعة التي تبدو أقل عُمقًا من عُمقها الحقيقي.

افضل الاماكن في مدينة دهب السياحية

الرياضات المائية في مدينة دهب

مع كل هذا الكم من الشعاب المرجانية الخلابة والمخلوقات البحرية النادرة والسحر الذي تتمتع به شواطئها لا يُعقل ألا تكون منطقة دهب في مصر من أهم مناطق ممارسة الرياضات المائية كالغطس والغوص وركوب الأمواج الشراعي والتجديف، ولعل من أهم مواقع الغوص في جزيرة دهب:

الثقب الأزرق، جزيرة لاجونا، آيل جاردن شمال دهب، الواحة. بالإضافة إلى 30 مركز مُعتمد عالميًا للتدريب على الغوص، فاحرص ألا تُفوّت على نفسك مُغامرة كتلك أثناء السياحة في دهب .

اماكن سياحية في دهب

السفاري والتخييم في منطقة دهب في مصر

تُعد الصحاري والجبال السيناوية في مدينة دهب السياحية وجهة مثالية ومُميّزة للمُغامرين من هواة رحلات السفاري والتخييم وتسلق الجبال، حيث يُمكنك التجوال عبرها من خلال سيارات ودراجات الدفع الرباعي مع تجربة نمط الحياة البدوية والمشويات والطعام المحلية.

اجمل اماكن السياحة في دهب

مقالات قد تهمك ايضاً في دهب :

افضل 8 اماكن سياحية في دهب مصر

افضل 4 من فنادق دهب الموصى بها

افضل 4 من ارخص فنادق دهب

افضل 4 شقق مجرّبة للايجار في دهب