السياحة في العين السخنة

   

تعتبر مدينة العين السخنة من اجمل مدن مصر ، فهي من أهم منتجعات مصر السياحية، وتحتوي على كثير من المعالم التي تعتبر من أقوى مقومات السياحة في مصر .

سميت المدينة بهذا الاسم نسبةً إلى كثرة العيون الساخنة “الكبريتية” الموجودة بها والتي يتم استخدامها للاستشفاء.

تتميز العين السخنة بجمال الطبيعة الخلاب الذي يتمثل في الرمال الذهبية الناعمة والسماء الصافية والمياه الزرقاء والهدوء والاستجمام وكثرة الأنشطة الترفيهية بها.

تتمتع مدينة العين السخنة بتعدد أنواع السياحة بها فتتواجد سياحة حضارية وثقافية ودينية وعلاجية وترفيهية وشاطئية.

افضل فنادق العين السخنة

تتميز مدينة العين السخنة بوجود العديد من منتجعات و فنادق مصر المتميزة ، جمعنا لكم افضل فنادق العين السخنة طبقًا لآراء الزوار العرب ..اقرأ المزيد

فنادق العين السخنة

السياحة في العين السخنة

سنتعرف في المقال على افضل الاماكن السياحية في العين السخنة :

جبل الجلالة البحرية

يعتبر جبل الجلالة البحرية من أهم اماكن سياحية في العين السخنة ، حيث يقع في جنوب العين السخنة مصر والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 1200 متر، والذي يحتل مكانة دينية عظيمة حيث يعتقد بعض الأشخاص أن هذا الجبل قام النبي موسى -عليه السلام- بالمرور من فوقه مع قومه متجهًا إلى البحر الأحمر وذلك هربًا من بطش فرعون.

الاماكن السياحية في العين السخنة مصر

العيون الكبريتية

تعد العيون الكبريتية من أهم الأماكن التي تعمل على ازدهار السياحة في العين السخنة حيث أن ما هي إلا عيون متفجرة من باطن الأرض لتخرج مياه لونها خضراء تعمل على تكوين بعض الشلالات ولها مصبات في بحيرات صغيرة، وتعمل هذه المياه على علاج الكثير من الأمراض الجلدية ، كما يتم استخدامها لاستخراج الطاقات السلبية من الجسم.

السياحة في العين السخنة بمصر

الشواطئ الرملية

تشتهر العين السخنة بوجود الشواطئ الرملية المتميزة ، حيث تتمتع بكثرة الأنشطة الترفيهية التي تقام بها كممارسة بعض الرياضات ككرة الطائرة، كما يتم عمل الكثير من الأنشطة المائية كالتزلج على المياه وركوب الزوارق الشراعية والاستمتاع بالغطس والغوص تحت الماء مع الأسماك، ومشاهدة الشعب المرجانية الملونة، ويعتبر شاطئ الأدبية من أهم شواطئ العين السخنة.

السياحة في العين السخنة مصر

دير القديس الأنبا بولز

يقع دير القديس الأنبا بولز على طريق الكريمات في بعض الوديان الذي يسمى “وادي الدير”، ويحتوي دير القديس الأنبا بولز على “كنيسة بولز” التي تم تشييدها داخل الكهف الموجود به مقبرة “القديس بولز”.

تضم هذه الكنيسة بعض المخطوطات النادرة التي تجذب أعداد كبيرة من السياح المسيحيين كل عام، حيث تقام بها الكثير من الشعائر الدينية ويعيش بها الرُهبان حتى الآن، وتعتبر من اهم معالم السياحة في العين السخنة .

السياحة في العين السخنة في مصر

خليج الأدبية

يعد خليج الأدبية من أهم الاماكن السياحية في العين السخنة الذي يتميز بجمال الطبيعة الرائع حيث تحلق أنواع كثيرة من الطيور فوقه لتعطي له منظرًا خلّابًا، ويمكنك القيام بالعديد من الرياضات المائية كركوب الأمواج وصيد الأسماك ومشاهدة بعض الأماكن الأثرية الموجودة به كمنطقة حُطام السفن القديمة.

اماكن سياحية في العين السخنة

دير القديس أنطونيوس

يعتبر دير القديس أنطونيوس من أهم اماكن سياحية في العين السخنة مصر حيث يقع في واحة الربيع، والذي تم تأسيسه بعد وفاة هذا القديس تخليدًا لذكراه حيث كان من أهم الأشخاص الذين قاموا بتأسيس فكرة الرهبنة المسيحية في صحراء مصر، ويعتبر هذا الدير من أهم المزارات السياحيه التي يقصدها السياح الأجانب من جميع دول العالم.

الاماكن السياحية في العين السخنة

محمية الأشجار المتحجرة

تعتبر هذه المحمية من الآثار الجيولوجية الهامة التي تبلغ مساحتها حوالي 7 كم مربع، وتعد من الآثار النادرة التي لا يوجد مثلها حول العالم، فهذه المحمية عبارة عن هضبة ذات اتساع ضخم تحتوي على مجموعة من التلال التي تحتوي على الكثير من سيقان وجذور الأشجار الضخمة المُتحجرة منذ ملايين السنين، وتعتبر من افضل اماكن السياحة في العين السخنة .

السياحة في العين السخنة بمصر المحروسة

بورتو السخنة

يعد بورتو السخنة من أجمل مقاصد السياحة في العين السخنة حيث يقع على مساحة 5 آلاف كم مربع، وهو يعتبر من أولى المنتجعات الخاصة بالجولف في مصر الذي تقام به أكبر البطولات العالمية، كما يتميز بوجود أول تليفريك مصري والذي يمكنك من خلاله مشاهدة جمال مدينة العين السخنة الساحرة.

اماكن السياحة في العين السخنة بمصر