الخطوط الجوية المصرية وشهرتها مصر للطيران هي شركة الطيران والنقل الجوي المصرية الرسمية والرائدة عالميًا منذ نشأتها بمُنتصف العام 1932 لتُصبح سابع أقدم شركة طيران بالعالم، وهي كذلك عضو بتحالف ستار للطيران الدولي مُنذ العام 2008.

ويقع المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة بينما تتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزًا رئيسيًا لعملياتها، وتُوّفر يوميًا مئات الرحلات لوجهاتٍ مُختلفة حول العالم عبر اسطول حديث وآمن من الطائرات يتكوّن من 79 طائرة بمُتوسط أعمار 8 سنوات وبمُستوى راقي من الضيافة والخدمات التي أهّلتها للحصول على عددٍ من الجوائز في مجال النقل الجوي كان أخرها عام 2016.

وللتعرُّف على أهم الخدمات والمزايا التي تُوّفرها مصر للطيران للمُسافرين على متن رحلاتها وإجابة على كل ما يدور في أذهانكم من أسئلة بشأن تعاملاتها مع العملاء يُرجى مُتابعة هذا التقرير.

 

الخطوط الجوية المصرية

 

مميزات الخطوط الجوية المصرية

تتمتع الخطوط الجوية المصرية بعددٍ من المُميزات التي تخلق لمُسافريها أجواءً من الراحة والمُتعة خلال الرحلة والرضا عن مُستوى الخدمة، مثل:

• موقع إلكتروني يُسهّل من عملية حجز تذاكر السفر وإنجاز إجراءاته، مع الاختيار المُسبق للمقعد ووجبات الطعام.

• اسطول حديث من الطائرات مع صيانة دورية تضمن للراكب الراحة وأعلى درجات الأمان.

• تنوّع الوجهات التي تصل إليها طائرات مصر للطيران حول العالم بحكم عضويتها في تحالف ستار للخطوط الجوية العالمية.

• مقاعد مُريحة ووجبات مجانية مُتنوّعة ومضامين ترفيهية على متن الطائرة وأسواق حرة بمطاراتٍ مُختلفة.

 

الخدمات على متن الطائرة

تُوّفر الخطوط الجوية المصرية للركاب المُسافرين على متن رحلاتها العديد من الخدمات التي تضمن لهم الراحة والمُتعة خلال وقت الرحلة طويلًا كان أو قصيرًا، كما تُحقق لهم الرضا الكامل عن خدمات الشركة وتكسب ولائهم لها، وتتمثل في:

الطعام

تمتلك الخطوط المصرية للطيران خبرة واسعة تمتد للنصف قرن في مجال إدارة المطاعم والمقاهي وإمدادها باحتياجاتها، ما يجعلها أكثر قُدرة على الإيفاء بالمُتطلبات الغذائية لمُسافريها من خلال تقديم مجموعة مُتنوّعة من الأطباق المحلية والعالمية الشهيّة بشكلٍ مُنمّق بما في ذلك المأكولات البحرية.

وإلى جانب مُراعاة الشركة الحميات الغذائية لمرضى السكر وارتفاع ضغط الدم وحساسية الطعام، إضافةً لحميات إنقاص الوزن والحميات النباتية والمُناسبة للرُضع والأطفال كذلك، مع احترام الشعائر الدينية للآخر والتي تتطلب إتباع وجبات مُعينة.

ولطلب وجباتٍ خاصة يُرجى ذكر ذلك عند ملء نموذج الحجز الإلكتروني أو التقليدي، أو الطلب قبل السفر بيومٍ أو يومين كحد أقصى من خلال تعديل البيانات على نموذج الحجز الإلكتروني أو التواصل مع خدمة عملاء الشركة مُباشرةً أو مع مكتب السفر.

الترفيه

تُوّفر الخطوط المصرية الجوية للركاب على متن رحلاتها شاشات عرض مُختلفة الأحجام لمُتابعة المضامين الترفيهية المُختلفة التي تُلائم مُختلف الأعمار والأذواق مثل أحدث أفلام السينما العالمية وأفلام الكارتون، البرامج الإذاعية والأغاني والمقطوعات الموسيقية، الألعاب الإلكترونية.

المرافق

تُوّفر مصر للطيران لركابها على الدرجات المُختلفة مقاعد مُريحة قابلة للفرد، مساند رأس قابلة للتعديل، أدوات مائدة أنيقة من إنتاج مصانعها، وغيرها.

التسوق

تُقدّم مصر للطيران والأسواق الحرة أكبر منافذ لبيع السلع بالتجزئة بعضها مُعفى من الرسوم الجمركية، وذلك في 9 مطارات مصرية.

إضافةً لمكتب الكرنك لتنظيم الجولات السياحية وحضور المؤتمرات المُختلفة والانتقالات خلالها في مجموعة من أحدث وسائل النقل الداخلية.

 

درجات السفر على متن الخطوط المصرية للطيران

تُوّفر الخطوط المصرية للطيران عِدة درجات للمُسافرين على متن رحلاتها، تختلف عن بعضها البعض فيما تُقدّمه من مزايا، وهي مثل:

الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال

يحصل المُسافرون على متن هاتين الدرجتين على نفس المزايا تقريبًا مثل:

✓ وزن أكبر للأمتعة المجانية.

✓ مكاتب خاصة لتسجيل الدخول وإنجاز إجراءات السفر بصورة أسرع من الراكب العادي.

✓ 4 استراحات خاصة وفخمة فسيحة ومُريحة بداخل المطار تُوّفر مناطق للعمل والقراءة، منطقة ترفيهية للصغار والكبار، أعلى درجات الخصوصية.

✓ تشكيلة مُتنوّعة من الأطعمة والمشروبات المجانية خلال الرحلة وبصالات الاستراحة، مع وجبات خاصة تُلبّي كافة الاحتياجات والأذواق وتُناسب مُختلف الأعمار والأوضاع الصحية.

✓ مقاعد مُريحة مع مساحات إضافية وقابلية للمد الكامل للنوم والاستلقاء.

✓ شاشات عرض للاستمتاع بمُتابعة المواد الترفيهية المُختلفة.

الدرجة السياحية

وتُوّفر هذه الدرجة للمُسافرين عليها:

✓ مقاعد مُريحة مع فواصل مقبولة فيما بينها.

✓ شاشات عرض للاستمتاع بمُتابعة المواد الترفيهية المُختلفة.

✓ فرصة الاستمتاع بقوائم غذائية مجانية ومُتنوّعة من أشهى الأطباق والمشروبات المحلية والعالمية.

المُسافر الدائم الفضي/الذهبي

وتُوّفر هذه الدرجة للمُسافرين عليها:

✓ وزن أكبر للأمتعة المجانية، مع مرونة في التعامل مع الحمولات الزائدة.

✓ صالات خاصة للاستقبال والانتظار بالمطارات تُوّفر كل ما يحتاجه أفراد الأسرة بمُختلف أعمارهم من وسائل الراحة والترفيه وإنجاز الأعمال.

✓ عروض خاصة وحجوزات بأفضل الفنادق والمطاعم وتوفير خدمة استئجار السيارات من أفضل الوكالات الشريكة، مع خصومات وقوائم شرائية عند التعامل مع المولات الشريكة في البلدان المُختلفة.

✓ مقاعد مُريحة مع مساحات إضافية وقابلية للمد الكامل للنوم والاستلقاء.

✓ شاشات عرض للاستمتاع بمُتابعة المواد الترفيهية المُختلفة.

 

وجهات السفر على متن الخطوط الجوية المصرية

تُوّفر مصر للطيران رحلات لنحو 80 وجهة حول العالم أهمها:

رحلات الخطوط الجوية المصرية من/إلى القاهرة

رحلات الخطوط المصرية من/إلى شرم الشيخ

رحلات الخطوط المصرية للطيران من/إلى دبي

رحلات مصر للطيران من/إلى الرياض

رحلات الخطوط الجوية المصرية من/إلى كازابلانكا

رحلات الخطوط المصرية من/إلى تونس العاصمة

رحلات مصر للطيران من/إلى مسقط

رحلات الخطوط المصرية للطيران من/إلى بيروت

 

كيف توفر الخطوط المصرية حجز التذاكر على متن رحلاتها؟

يُمكنك حجز تذاكر رحلاتك على متن الخطوط الجوية المصرية من خلال الموقع الإلكتروني لشركة مصر للطيران ، مع مُتابعة أفضل العروض التي تُقدّمها الشركة على أسعار رحلاتها للوجهات المحلية والدولية المُختلفة.

وكذلك من خلال مكاتب الوكلاء المُنتشرة بالمدن الرئيسية حول العالم.

 

مصر للطيران وسياسة الأمتعة الخاصة بها

تسمح الخطوط الجوية المصرية لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على متن رحلاتها الدولية والداخلية بحمل أمتعةٍ مجانية بحد أقصى 32 كجم ومجموع أبعاد 158 سم للقطعة مع قطعة إضافية أو خصوماتٍ تصل إلى 50% على الحمولة الزائدة لحاملي البطاقات الفضية والذهبية وأعضاء تحالف ستار، كما يُسمح بالصعود بقطعتين على كابينة الطائرة بوزن 8 كجم للقطعة.

أما ركاب الدرجة السياحية على متن رحلات مصر للطيران الداخلية والدولية فيُسمح لهم بحمل أمتعةٍ مجانية بوزن 23 كجم كحدٍ أقصى ومجموع أبعاد 158 سم مع قطعة إضافية لحاملي البطاقات الذهبية والفضية وأعضاء تحالف ستار، كما يُسمح بالصعود بقطعة واحدة بوزن 8 كجم على كابينة الطائرة.

وقد تختلف الأوزان من حينٍ لآخر وفي تلك الحالة ستقوم الشركة بتوضيح الأوزان المسموح بها للراكب لدرجة سفره أثناء الحجز.

وتختلف رسوم الأمتعة الزائدة على متن رحلات طيران الخطوط المصرية حسب نقطة الإقلاع، الوجهة، نوع الرحلة داخلية أم دولية، طريقة الإبلاغ عنها عبر الموقع الإلكتروني أم مكاتب الوكلاء أم بالمطار قبل السفر.

ولكن على أية حال يجب ألا تزيد الحمولة الزائدة عن 32 كجم ومجموع أبعاد 203 سم برسومٍ تصل إلى 50% أو ضعف قيمة المتاع الإضافي المُحدّدة بالعملة المحلية.

 

إنجاز إجراءات السفر على متن الخطوط الجوية المصرية

يُوّفر لك موقع الخطوط المصرية للطيران عبر شبكة الإنترنت أدق التفاصيل الخاصة برحلتك من حيث توقيت الإقلاع والهبوط، المطارات المُتاحة، توفير خدمة طباعة بطاقة/ملصق الحقائب والأمتعة بالمنزل.

بالإضافة إلى الخدمات التي يُمكن اختيارها أو شرائها قبل موعد الرحلة مثل المقعد والوجبات والوزن الزائد للأمتعة، والتغييرات التي يُمكن إدخالها على توقيت الرحلة أو خط سيرها، وغيرها من المزايا.

وتُحدد الخطوط الجوية المصرية الوثائق التي تحتاجها من الركاب المُسافرين على متن رحلاتها بتأشيرة الدخول إلى بلد الوجهة، جواز سفر ساري ومختوم أو بطاقة تحقيق شخصية حسب الشروط التي تضعها بلد الوجهة، شهادة الحصول على الأمصال اللازمة مع كميات كافية من الأدوية التي يحتاجها الراكب خلال الرحلة مُرفقة بشهادة مُوقّعة من الطبيب المُعالج للكميات الكبيرة، تذكرة السفر الإلكترونية على متن خطوط مصر للطيران مطبوعة.

ويُشترط إنهاء إجراءات السفر قبل موعد انطلاق الرحلات الدولية بنحو 3 ساعات، حيث يُغلق مكتب تسجيل الدخول أبوابه قبل موعد الرحلة بساعة.

أما الرحلات الداخلية فيُشترط إنهاء الإجراءات قبل ساعتين من موعد انطلاقها، حيث يُغلق باب تسجيل الدخول أبوابه قبل نصف ساعة من موعد الرحلة.

ويُمكنك إنجاز إجراءات سفرك عبر صفحة إدارة الحجز على موقع طيران مصر الإلكتروني بالضغط هنا

 

خلاصة تقييمات العملاء

حصلت مصر للطيران على تقييم 3.5/5 على موقع Tripadvisor لتقييم وحجز رحلات الطيران، وذلك من خلال تعليقات 3060 شخص سبق لهم السفر على متن الخطوط الجوية المصرية.

 

الأسئلة الشائعة

هل تمتلك الخطوط المصرية للطيران برنامج ولاء لمُسافريها الدائمين؟

نعم، تمتلك مصر للطيران برنامج ولاء يُعرف بإيجبت إير بلس، والذي يُوّفر أميال/نقاط مجانية للراكب أو عائلته في حال الحسابات العائلية -تضم خمسة أفراد كحد أقصى- يُمكن استغلالها في رحلاتٍ مجانية على متن طائرات الشركة أو تحالف ستار، حجوزات بالفنادق والمطاعم، استئجار سيارات وجولات تسوق مُخفّضة، إضافةً لمرونة وسهولة في إنجاز إجراءات السفر وحمل الأمتعة.

كيف يُمكن ترقية حساب الإيجيبت بلس الخاص بي؟

عند قطعك 30 ألف ميل على متن رحلات مصر للطيران أو حلفائها في ستار إيرلاينز يتم ترقية حسابك للمستوى الفضي مع بطاقة/كارت سفر خاص.

وبعد مرور عامين على استخدامك للبطاقة الفضية وقطع 30 ألف ميل أخرى يتم ترقية حسابك وبطاقتك للحساب الذهبي.

ماذا أفعل إن أردت إجراء تغييرات على رحلتي؟

إن كُنت قد قمت بالحجز على الموقع الإلكتروني فيسهل إجراء التغييرات المطلوبة من خلاله مع ضرورة الانتباه إلى أن بعض التذاكر تسمح بإجراء التعديلات عليها دون غيرها، وبعضها يتطلب دفع رسوم إضافية نظير ذلك.

أما إن كُنت قد قمت بالحجز عبر إحدى وكالات السفر فعليك مُراجعة الموظف المُختص بالمكتب.

كيف يُمكن إلغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة؟

يُمكن إلغاء الحجز واسترداد قيمة التذكرة من خلال موظفي خدمة العملاء التابعين للشركة عبر موقعها الإلكتروني، أو من خلال الرجوع لمكاتب الوكلاء، مع العلم أن بعض أنواع التذاكر تتطلب خصم رسوم وضرائب من قيمة المبلغ المُستحق.

هل تسمح خطوط مصر للطيران بسفر الحوامل والرُضع على متن رحلاتها؟

نعم، تسمح الخطوط الجوية المصرية بسفر الرضع غير المُبتسرين بعد مرور 7 أيامٍ على ولادتهم بشرط استقرار وضعهم الصحي.

وأما الحوامل فيُسمح بسفرهم على متن رحلات الخطوط المصرية للطيران حتى الأسبوع 36 من الحمل وبدون تصريح من الطبيب المُعالج، بينما يلزم تقديم التصريح فيما بعد هذا الموعد.

ما المطلوب لسفر ذوي الاحتياجات الخاصة على رحلات الخطوط الجوية المصرية ؟

تُقدّم الخطوط المصرية امتيازات وخدمات مُريحة مُخصّصة لذوي الاحتياجات الخاصة المُسافرين على متن رحلاتها وخاصةً ممن يُعانون من إعاقة حركية.

ولطلب هذه الخدمات يُرجى الإبلاغ بطبيعة الحالة قبل 48 ساعة كحدٍ أقصى من موعد الرحلة.

هل يُمكن لطفلي السفر على رحلات مصر للطيران بدون مُرافق؟

نعم، يُمكن للأطفال من سن 6 وحتى 12 عاماً السفر بدون مرافق عبر الخطوط المصرية للنقل الجوي بشرط تسليم ولي الأمر الطفل بنفسه لبوابة تسجيل الدخول بمطار المُغادرة والتوقيع على استمارة الأطفال غير المصحوبين الخاصة بالشركة.

أما الأطفال الأقل من 6 سنواتٍ فلا يُسمح سفرهم بدون مُرافق أو بمُرافق جوي في الحالات القُصوى مع سداد قيمة تذكرة للطفل وأخرى للمُرافق الجوي (ذهاب فقط)، ويُفضل أن تكون رحلة مُباشرة بدون محطات توقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *