تُعتبرُ إمارةُ دبيّ بوتقة ضمّت مزيجاً من الجنسيات المتنوّعة من شتى بقاع الأرض جُمعت تحت سمائها لتعطي المدينة بُعداً ثقافياً مُميّزاً لكنّها في الوقت ذاته حافظت على تقاليدها وقوانينها المدنية والدينية

حيث توجد هنالك خطوط حمراء لا يُسمح المسّ بها، لذلك يجدر على الزائرين التعرف على القيم الثقافية والدينية المحلية والاطّلاع على قوانين دبي للسياح قبل اتّخاذ قرار السياحة في دبي

قوانين دبي للسياح

فيما سيأتي سنطالع معاً مجموعة من القوانين التي يُعتبرُ المساس بها أمراً قد يعرّضك للمسائلة، الأمر الذي لن تتمناه في زيارتك السياحية لدبي.”

التصوير

الكاميرا هي صديقة كل سائح، في أي مكان يزوره، لكن في دبيّ عليك أن تكون حذراً فيما يخصّ هذا الشأن، بالطبع هنالك الكثير من المعالم والمشاهد التي تستحق التصوير في هذه المدينة، لكنّ إيّاك أن تصوّر بشكل عشوائي الأشخاص، المنشآت الحكومية أو العسكرية.

وضع هذا القانون لحماية خصوصية المدينة وسكّانها، وضمّان الراحة والآمان لكلّ الأفراد.

بالطبع بإمكانك التقاط الصور كما شئت للمشاهد المميزة، لكن لا ضير من سؤال القيّمين عن أيّ مكان هل التصوير مسموح هنا أم لا، حتى لا تعرض نفسك للخطر.

مراعاة آداب الحشمة

دبيّ هي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة والديانة الإسلامية هي الأساسية في البلاد والمشرّع الأول، وأحد أبرز سمات التشريعات المتعلّقة بالسياح الوافدين من الخارج إلى دبي هو عدم القيام بأعمال منافية للحشمة شوارع دبي.

  1. من غير المسموح احتساء أو ابتياع المشروبات الكحولية بشكلٍ علنيٍ في دبي.
  2. التجوّل عاري الصدر في الأماكن العامة هو أمر يُعاقب عليه القانون في دبيّ، بالطبع نحنُ لا نقصد التجوّل على شاطئ البحر.
  3. ليس هنالك قانون يفرض على النساء وضع غطاء الرأس (إلّا في الجوامع) لكن اللباس المنافي للحشمة أمر يعرّضك للمسائلة في دبي.
  4. القيام بإظهار الود بين الجنسين خارج حدود الأدب واللياقة في الأماكن العامة هو أمر ممنوع في دبيّ
  5. يُمنع تناول الطعام أو الشراب في الأماكن العامة أو الحكومية في نهار شهرِ رمضان، شهر الصيام احتراماً للقواعد الإسلامية، لكن قانون دبي للسياح لا يفرض غرامات أو عقوبات على السياح في هذه النقطة، لكن ستلقى تنبيهاً حتماً.

استخدام عنوان الكتروني زائف

انتبه من استخدام عنوان الكتروني زائف لأي غرض سواء كان دخول مواقع محجوبة أو تنزيل مواد محمية بحقوق نشر، هذا الأمر يُعاقب عليه القانون في دبي تحت بند الجرائم الالكترونية بغرامة مالية ضخمة

الأكل والشرب في مترو دبي

من الجيد أن تقرأ التعليمات جيداً قبل أن تستقل مترو دبي، وأحد هذه التعليمات أنه من المحظّر الأكل والشرب في المترو.

أيضاً لا يجوز اصطحاب الحيوانات إلى وسائل النقل العامة، باستثناء الكلاب الخدمية لمساعدة المكفوفين، وهذا يندرج أيضاً ضمن قوانين دبي للسياح كما المقيمين.

لا عقاقير دون وصفة طبّية

بالطبع هذا لا يشمل الأدوية المُسكّنة أو الأدوية البسيطة. لكن هنالك طيف واسع من العقاقير و الأدوية التي لن تستطيع الحصول عليها دون وصفة طبّية كالعقاقير المهدّئة.

قواعد الاتيكيت العامة

تندرج بعض العادات الإماراتية والإسلامية بشكلٍ عام تحت مسمى عرف اجتماعي قد لا تجدهُ مكتوباً تحت بند قوانين دبي للسياح ، إنّما يجدر بك الانتباه له، واحترامه، والعمل به

فمن قواعد الاتيكيت في دبي أن لا تبادر إلى مصافحة امرأة ما لم تمد يدها لك في بادئ الأمر.
أيضاً من غير اللائق على الإطلاق الإشارة إلى شيء ما تريده أو تريدُ لفت النظر إليه بأصبعك، حاول استعمال كفّ يدك بشكل كامل للتعبير عن حاجة ما لديك.

مقالات قد تهمك ايضاً عن دبي :

افضل فنادق دبي وأهم 10 مناطق نوصي بها للسكن في دبي

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في دبي

مطار دبي الدولي : الدليل الشامل للمسافرين

افضل 25 من الاماكن السياحية في دبي

افضل 10 من مولات دبي الموصى بزيارتها

افضل 6 مطاعم في دبي مجرّبة

افضل 7 شوارع سياحية في دبي

 

One thought on “قوانين دبي للسياح : أمور يجب عليك مراعاتها أثناء زيارك دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *