تعد مراكش واحدة من أجمل مدن المغرب والمغرب العربي بشكلٍ عام وذلك يرجع إلى أهميتها كمدينة من افضل مدن السياحة في المغرب إلى جوار مكانتها الاقتصادية، التجارية والسياسية.

تتميّز مدينة مراكش بجوها المُعتدل طوال فصول العام كما أنها تضم عدد كبير من المزارات السياحية، الثقافية والتاريخية الهامة مثل متاحف دار السي سعيد ومتحف مراكش، أو القصور ككقصر البديع، قصر الباهية والمدينة القديمة بالإضافة إلى عدد كبير من الأضرحة والمسارح والمساجد وغيرها من مراكز الجذب السياحي.

 

افضل فنادق مراكش

تتميز مراكش بوجود تنوع كبير في أماكن الإقامة بها ما بين بيوت عطلات، شقق وفنادق مختلفة المستويات، وفي التقرير التالي ووفقًا لآراء الزوّار العرب نقدم لك مجموعة من افضل فنادق المغرب في مراكش .. اقرأ المزيد

 

ابواب مراكش

 

ابواب مراكش

تمتلك مدينة مراكش القديمة 10 أبواب رئيسية تعد نافذتها التي تتوزع على سور المدينة القديمة والمُدن المجاورة. لم يزل معظم هذه الأبواب موجود حتى وقتنا هذا ويعد من أهم المعالم السياحية والتاريخية بالمدينة، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على أهم ابواب مراكش لعلها وجهتكم القادمة.

 

باب أكناو

هو باب داخلي لسور مدينة مراكش القديمة يفصل منطقة قصبة مراكش عن باقي أجزاء المدينة ويُعد المدخل الرئيسي لها.

يتميز الباب بتصميمه الأندلسي الفريد وبلونه الأحمر الذي تسببت فيه الرياح رغم أن لون أحجاره الأصلية رمُادي، يستقطب الباب عدد كبير من السائحين على مدار العام بغرض مشاهدته عن قرب والتقاط الصور التذكارية.

 

أبواب مراكش
http://[email protected]

 

 

باب الرب

تم إنشاء هذا الباب في عصر الموحدين وكان الغرض من إنشائه قديمًا هو دخول المشروبات الكحولية إلى مدينة مراكش القديمة، ويعد هذا الباب حاليًا من أبرز المعالم السياحية في المدينة، يصل هذا الباب مباشرًة إلى الطريق المؤدي لقرية أمزميز وأسني.

 

ابواب مراكش القديمة
https://[email protected]

 

 

باب الجديد

هو أكثر أبواب مراكش ازدحامًا بالزوار ويقع غرب المدينة القديمة، يربط هذا الباب بين قصر المامونية الشهير الذي يعد أهم المزارات السياحية في مراكش، وبين حي إفرناج.

 

أبواب مراكش القديمة
http://[email protected]

 

 

باب دكالة

يعد من أجمل ابواب مراكش على الإطلاق كما أنه من الأبواب الرئيسية بسور المدينة العتيقة ويرجع تاريخ إنشائه إلى 8 قرون من الزمان.

يؤدي الباب مباشرة إلى مسجد باب دكالة، والباب المجاور له يؤدي مباشرة إلى مسجد سيدي بن صالح، وعلى بعد خطوات منه تقع محطة حافلات.

 

ابواب مدينة مراكش
https://[email protected]

 

 

باب الدباغ

يعد من أكثر ابواب مراكش حفاظًا على تصميمه مُنذ أن أنشئ في القرن الثاني عشر ميلاديًا حتى الآن، يربط هذا الباب بين النهر ومنطقة المدابغ الموجودة داخل المدينة القديمة.

الباب يتميز ببروزه عن سور المدينة قليلًا بعكس الأبواب الأخرى، وتحتاج حتى تمر عبره لأن تقوم بالدوران خمسة مرات حيث يعد أعقد ابواب مراكش

 

ابواب بمراكش
http://[email protected]

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في مراكش

افضل 10 فنادق في مراكش المغرب موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في مراكش المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *