يُعد قصر دولما Dolmabahçe Palace من أهم معالم السياحة في تركيا فهو تُحفة فنيّة فريدة نوعها، يجمع ما بين الطراز الشرقي والطراز الغربي في تصاميمه الداخلية وفنّه المعماري، يقع قصر دولما باشا في الشطر الأوروبي من مضيق البوسفور وتحديداً في منطقة بشكتاش اسطنبول

استغرقت عملية بناء القصر 13 عاماً وقُسّم قصر دولما باهتشة لثلاثة أقسام وهم: قسم السلام، قسم المعايدة، وقسم الحريم، كما اُستخدم في بنائه 14 طن من الذهب و 60 طن من الفضة، ويضم أكبر قطعة ثُريّا من الكريستال يصل وزنها إلى 4.5 طن تقريباً.

ولتتعرّف على الأنشطة التي بإمكانك القيام بها عند زيارة قصر السلطان دولما باشا أهم معالم اسطنبول السياحية تابع معنا المقال.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في دولما باهتشة

• ابدأ رحلتك في التجوّل حول حديقة قصر السلطان دولما باشا واستمتع بمُشاهدة النوافير والتماثيل إلى جانب أغرب أنواع الأزهار المُنتشرة في كلِ مكان.

• ومن ثَم يُمكنك الدخول إلى القصر حيث ستُشاهد قاعة واسعة وفارهة مُطّلة على البحر، وقد كانت تُستخدم هذه القاعة منذ قديم الزمان من قِبل مسؤولي الدولة العثمانية في اجتماعاتهم واستقبالهم للوفود.

 

قصر دولما

 

• بعد الإتجاه نحو متحف الساعات الموجود في القصر سترى نماذج للعديد من الساعات التاريخية التي تعود لقصر دولما باهتشة وغيره من قصور اسطنبول

• ومن الغُرف التي سيُتاح لك زيارتها أثناء جولتك في قصر السلطان دولما باشا ، غرفة مصطفى كمال أتاتورك التي تضم مُتعلقاته الشخصية بما فيها السرير الذي توّفي عليه.

 

قصر دولما باشا

 

• ثم شاهد قسم الحرملك الذي صُمّم خصيصاً لزوجات السلطان ووالدته، وهو يُعد من أشهر أقسام القصر.

• والآن بإمكانك اختتام زيارتك للقصر بالذهاب إلى المقهى التابع له، حيث يُمكنك أن تحظى بشرب قهوه تركية أصيلة أو كأس من العصائر الطبيعية، واستمتع بالإطلالات الساحرة على البحر، أو بالذهاب إلى مطعم دولما باشا الذي يُقدّم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

 

قصر دولما باهتشة

 

• وإن كانت زيارتك للقصر لم تكفّي شغفك في مُشاهدة الاماكن السياحية في اسطنبول ، يُمكنك زيارة متحف البراءة الذي يبعد مسافة 2.5 كم، أو زيارة برج غلطة الذي يقع على بُعد 3.4 كم، أو الذهاب في رحلة للتسوّق إلى ميدان تقسيم الواقع على بُعد 1.9 كم.

 

قصر السلطان دولما باشا

 

أسعار الدخول

سعر الدخول إلى قسم الحرملك، 6.78$ .

سعر الدخول إلى قسم السلاملك 10.17$ .

 

أوقات العمل

تستطيع زيارة القصر يومياً ما عدا يوم الإثنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساءً.

 

فنادق قريبة من دولما باهتشة

سويس هوتيل اسطنبول من افضل فنادق بشكتاش ، يبعد عن القصر مسافة 550 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق تقييمات ممتازة من ناحية النظافة، الموقع، الراحة، القيمة مقابل المال، وطاقم العمل.

حجز فنادق

ميركيور اسطنبول تقسيم من أفخم فنادق اسطنبول تقسيم 4 نجوم ، يقع الفندق على بُعد 600 متر من القصر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات رائعة من حيث الراحة، المرافق، النظافة، والقيمة مقابل المال.

حجز فنادق

كيفية الوصول الى قصر دولما بهجة من تقسيم

إن كُنت تريد الذهاب لقصر دولما بهجة من تقسيم بإستخدام مواصلات اسطنبول العامة، عليك أن تتجه نحو محطة تقسيم (Taksim Station) والركوب بقافلة F1‪Kabataş  ‬‏ لمدة دقيقتان ومن ثم النزول عن محطة Kabatas Station ويتوجب عليك السير لمدة 500 متر أي ما يُعادل 5 دقائق لتصل إلى القصر، إذا اتبعت هذه الطريقة ستصل إلى القصر في غضون 15 دقيقة.

 

موقع قصر دولما باشا

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *