تمتلك متاحف الدوحة مجموعات كبيرة من القطع الفنية والتُحف الأثرية التي تُعرض للزوّار، وتختلف هذه المتاحف بشكل ملحوظ، إذ يُسلّط بعضها الضوء على التاريخ والتراث، ويتناول البعض الآخر أعمال فنية أو أي قطع أُخرى تستحق المُشاهدة.

وما دُمت ترغب في السياحة في الدوحة ، فقد آن الأوان إذاً لتُجهّز لإمضاء يوم ثقافي مميز عبر استكشافك لجميع المتاحف التي ستُثير اهتمامك في هذا المقال.

افضل فنادق الدوحة

نظراً للمنزلة السياحية التي تحظى بها مدينة الدوحة ، يتوافر بها مجموعة من الفنادق التي تسعى لتقديم مستوى جيّد من الخدمات والمرافق وأوجه الترفيه المتنوعة، ألقِ نظرة على هذه القائمة لتجد المكان الذي يُلبي رغباتك .. اقرأ المزيد

متاحف الدوحة
@google map

افضل متاحف الدوحة

متحف المطافي الدوحة

تُعد زيارة متحف المطافي ، أحد أبرز الدوحة فرصة ثمينة للتزوّد بالثقافة والاطّلاع على الكثير من الأمور حول تاريخ الفنون، حيث أن هذا المتحف يحرص بشكل رئيسي على حماية الأعمال التُراثية والتُحف الفنية النادرة من الإندثار، إذ يُولي المسؤولون عن المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المُختلفة.

في داخل المتحف يوجد أعمال فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة ما بين القرن الخامس و القرن الخامس عشر ميلادي، وتتنوّع معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بأبرز الرسامين، ولذلك تُعتبر زيارة هذا المتحف فرصة لا يُمكن تفويتها .. اقرأ المزيد

اشهر متحف في الدوحة
@google map

المتحف العربي للفن الحديث الدوحة

لا يقتصر الدور الذي يلعبه المتحف العربي للفن الحديث دوناً عن باقي متاحف الدوحة على إحتضان مجموعة من الأعمال والقطع الفنية النادرة فحسب، بل أيضاً على تعريف الجمهور بالقطع الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن القطع الأُخرى، إذ أن كل المولعين بالفنون بأنواعها يتّخذون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا بديل له.

ومن بين المعروضات التي توجد بداخله، سوف يُسرّ الزوّار بمُشاهدة  معروضات الفن المعاصر، ويشمل ذلك لوحات فنية متنوّعة وكذلك مجموعة من الأعمال الفنية لأشهر الرسامين .. اقرأ المزيد

المتاحف في الدوحة
@google map

متحف مركز كاتارا للفنون الدوحة

متاحف الدوحة هي مخزون التاريخ والثقافات والفنون، فإن كنت مهتماً بالفنون على وجه الخصوص، قم بزيارة متحف مركز كاتارا للفنون فهو يحتفي بالفنانين الذين أثّروا في الإنسانية، ويعرض أعمالاً فنية ذات قيمة وأهمية كبيرة تستحق أن تتناقلها الأجيال وتتعلّم منها.

عند زيارتك لهذا المكان سوف تتمتع برؤية معروضات حول الفن المعاصر ويتضمّن ذلك اللوحات الفنية الجميلة وأعمال فنية لأشهر الرسامين.

كل هذا وأكثر سوف تعثر عليه في هذا المتحف، فهل يا تُرى ما زلت متردداً بشأن زيارته! .. اقرأ المزيد

متاحف في الدوحة
@google map

مقالات قد تهمك ايضاً في الدوحة:

افضل 18 من فنادق الدوحة الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في الدوحة

افضل 5 اماكن للتسوق في الدوحة

افضل 4 مطاعم في الدوحة

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في قطر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.