تُعد بورصة أو كما يُطلق عليها بورصة الخضراء واحدة من أكثر وجهات السياحة في تركيا التي يقصدها السُيّاح من كافة أنحاء العالم، فهي لا تقل في الأهمية عن كلاً من اسطنبول والعاصمة أنقرة، حيث تحتضن مجموعة كبيرة من معالم الجذّب وتمتاز بأطول تلفريك في العالم.

وقد كانت بورصة يومًا ما العاصمة الأولى للدولة العثمانية مما جعلها تضم العشرات من المعالم الأثرية العريقة من بينها الجامع الكبير الذي يُعد رائعةً من روائع العمارة العثمانية الباهرة.

إذا كنت في مدينة اسطنبول وترغب في السياحة في بورصة دعنا نساعدك بهذا التقرير حول المسافة بين اسطنبول وبورصة وكم يستغرق الوصول إليها بوسائل المواصلات المختلفة.

 

المسافة بين اسطنبول وبورصة

تُقدّر المسافة بين الوجهتين بنحو 154 كيلو متر حسب خرائط جوجل، وتتوفر 4 من وسائل المواصلات للذهاب إلى مدينة بورصة من اسطنبول وهي السيارة، التاكسي، الباص والعبّارة.

توضح الخريطة التالية المسافه بين اسطنبول وبورصة برًّا على خرائط جوجل:

 

 

المسافه من اسطنبول الى بورصه بالسيارة

يمكن قطع المسافة بين اسطنبول وبورصة بالسيارة في ساعتين و4 دقائق تقريبًا بإتباع المسار الموضح بالخريطة في الأعلى، وتكلّف الرحلة نحو 19 إلى 29 دولار.

وللمزيد من المعلومات حول كيفية استئجار سيارة في اسطنبول وافضل الشركات التي توفر الخدمة بالإضافة إلى مجموعة من النصائح الهامة تفضل بالإطلاع على الدليل التالي… اقرأ المزيد

 

المسافه من اسطنبول الى بورصه بالتاكسي

يمكن قطع  المسافة من اسطنبول الى بورصة بالتاكسي في نفس الوقت الذي تستغرقه السيارة الخاصة وهو ساعتين و4 دقائق ولكن بتكلفة أكبر تتراوح بين 55 و 75 دولار.

 

المسافة من اسطنبول إلى بورصة بالباص

يمكن السفر من اسطنبول إلى بورصة بالباص من محطة باص اوتوجار باسطنبول وتكلّف الرحلة من 5 إلى 13 دولار وتعتبر الخيار الأرخص للتنقل بين اسطنبول وبورصة.

 

المسافة من اسطنبول الى بورصة بالعبّارة

يمكنك قطع المسافة بين اسطنبول وبورصة إنطلاقًا من ميناء يني كابي في اسطنبول إلى بورصة في ساعتين تقريبًا في رحلة بحرية ممتعة بالعبّارة بتكلفة تتراوح بين 10 إلى 12 دولار.

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *