تعتبر مدن السعودية الساحلية من أهم المواقع السياحية في البلاد، ومن بين تلك المدن مدينة الدمام التي تتميز بطبيعة فريدة من نوعها، وقد أولت البلاد اهتماماً خاصاً بمدينة الدمام لكونها موقعاً سياحياً واقتصادياً يأتيه الزوّار من كافة أرجاء العالم بغرض السياحة والتجارة.

وقد تم إنشاء العديد من اسواق الدمام الرخيصة المميزة التي تستحق الزيارة لخدمة سكان المنطقة، ولدعم السياحة الاقتصادية الداخلية والخارجية.

 

افضل فنادق الدمام

تحتضن مدينة الدمام كم مميز من افضل فنادق السعودية الهامة، ومنها ما قد جمعناه لكم في دليل افضل فنادق الدمام .. إقرأ المزيد

 

فنادق الدمام

 

افضل اسواق الدمام الرخيصة

تشتهر الدمام بإقامة عدد كبير من مراكز التسوق والمولات التي كان لها دوراً فعالاً في بلورة اقتصاد المدينة، ودعم اقتصاد البلاد والتي تُعتبر من بين أهم معالم الدمام السياحية الشهيرة.

نقدم لكم في السطور القادمة بعض اسواق الدمام الرخيصة التي نالت استحسان زوّار المدينة بشكل عام، والزوّار العرب بشكل خاص.

 

سوق الحراج الدمام

يُعتبر سوق الحراج الدمام من أهم اسواق الدمام الرخيصة التي تُوفر مجموعة مُتنوعة من البضائع والمستلزمات التي قد يحتاجها الزبائن.

ويعتمد سوق الحراج على المُساومة والعرض والطلب في صفقاته، مما يجعله من الأسواق التي توفر البضائع بأسعار وعروض منافسة جداً.

ويُمكن للزبائن شراء الملابس، العطور، مواد التجميل، قطع الأثاث بأنواعها، والكهربائيات، إلى جانب التُحف النحاسية والسبحات، وغيرها من حراج الدمام.

 

اسواق الدمام الرخيصة

 

 

سوق الحياة بلازا

يقع سوق الحياة بلازا في منطقة العنود من الدمام، وبالقرب من حراج السمك الشهير، وهو من أرخص الأسواق في المدينة، يتضمن السوق العديد من محلات البيع بالتجزئة التي تُوفر بضائع مُتنوعة من ملابس واكسسوارات، إلى الأدوات المنزلية وغيرها من البضائع.

ويتواجد السوق في شارع حيوي يتضمن العديد من المحلات المُنفردة، المطاعم والمقاهي، وعدد لا بأس به من أماكن الدمام السياحية الهامة.

 

اسواق الدمام السعودية الرخيصة

 

 

سوق الدمام الشعبي

يتميز سوق الدمام الشعبي، أو سوق الحريم كما هو متعارف عليه بتصميم تراثي مُميز يُحاكي عراقة تاريخ البلاد ودول الخليج العربي، ويعتبر السوق من اسواق الدمام الرخيصة التي تُوفر كافة أنواع البضائع كبيرها وصغيرها بأسعار مُنخفضة، لتُناسب ميزانية كافة أفراد المجتمع.

ويمكن القول بأن سوق الدمام الشعبي مركزاً متكاملاً يتضمن العديد من المرافق من متاجر متنوعة، ملاعب للأطفال، مطاعم ومقاهي مميزة.

 

اسواق رخيصة الدمام السعودية

 

 

سوق الحب في الدمام

يعتبر سوق الحب في الدمام من الأسواق العريقة التي يصل عمرها إلى 75 عاماً، وهو عبارة عن شارع طوله 300 متر، ويتميز شارع العاشقين أو سوق الحب بمحلات تجارية متنوعة، ولكن يغلب عليها المتاجر النسائية لبيع الملابس، الإكسسوارت، العطور ومستحضرات التجميل.

وتتنوع الأسعار في السوق، إلا أنها بالمُجمل وبحسب آراء العديد من الزبائن، مُنافسة جداً، وذلك بالمقارنة مع باقي أسواق المنطقة.

 

اسواق رخيصة في الدمام

 

 

سوق الجملة الدمام

على الرغم من اسمه إلا أن سوق الجملة يتضمن إلى جانب محلات البيع بالجملة، عدد كبير من محلات البيع بالتجزئة، ومن ضمن ما يمكن شراؤه في سوق الجملة كافة احتياجات النساء من ملابس، اكسسوارات، عطور إلى جانب بعض المحال التجارية التي تبيع ملابس الأطفال والأدوات المنزلية.

ويتميز السوق بأسعاره المُنخفضة، كما يعتمد على المساومة في إبرام صفقاته، وبحسب وصف البعض، فأسعاره قد تصل إلى النصف مُقارنةً بغيره.

 

اسواق رخيصة الدمام في السعودية

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في الدمام:

افضل 7 فنادق في الدمام موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في الدمام

افضل 7 مراكز للتسوق في الدمام

افضل 6 مطاعم في الدمام

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *