من المناطق السياحية في تركيا والتي يغفل عنها كثير من الزوّار العرب بالرغم من تميزها هي منطقة داليان Dalyan التي تقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا وتحديداً في مقاطعة موجلا بالقرب من مدينة مرمريس

تتميز داليان بوقوعها على مناطق طبيعية عديدة مثل شاطئ إزتوزو، إلى جانب عدد من الأماكن التاريخية السياحية وبالطبع يوجد بالمدينة عوامل جذب سياحية أخرى مثل المطاعم والأماكن الترفيهية.

 

منطقة داليان - مرمريس

 

أنشطة يمكنك القيام بها في منطقة داليان

• عليك البدء بزيارة شاطئ إزتوزو الأشهر بالمنطقة حيث يمكنك مشاهدة سلاحف كريتا كريتا وهو نوع نادر من السلاحف البحرية ينتشر بكثرة على الشاطئ.

 

منطقة داليان - مرمريس

 

• وعلى شاطئ إتوزو أيضاً يمكنك الاستمتاع بالسباحة أو الاسترخاء على الشاطئ و التمتع بالبحر والشمس والهواء النقي، ويمكنك أيضاً استئجار قارب أو مركب و أخذ جولة بحرية.

 

منطقة داليان - مرمريس

 

• ويمكنك الاستمتاع بالسباحة أيضاً داخل بحيرة كويجكيز العذبة أو القيام برحلة ممتعة بالقارب والاستمتاع بالمياه الصافية المحاطة بأعواد القصب الكثيفة على جانبيها.

 

منطقة داليان - مرمريس

 

• وإن أردت زيارة أماكن تاريخية بالمدينة فيمكنك استئجار قارب للوصول إلى أطلال مدينة كانوس وهي مدينة تجارية تعود للعصر الروماني كما يوجد أيضاً أطلال لمدرجات وحمامات رومانية

ويمكنك أيضاً زيارة منطقة قبور الملوك، ثم عليك زيارة وجهات المقابر المنحوتة في الصخور الليسية والتي تعود إلى 400 عام قبل الميلاد.

 

منطقة داليان - مرمريس

 

• ومن التجارب المختلفة التي يمكنك القيام بها في منطقة داليان هي زيارة ليزا كافوس ثيرمال Liza cavus Thermal وهو المكان الذي يمنحك تجربة تغطية جسدك بالكامل بالطمي الطبيعي وتركه ليجف ثم يتم إزالة الطمي بالكامل عن طريق السباحة في مسبح حراري، يمنحك ذلك الشعور بالنظافة حيث أن الطمي يعمل على تنظيف الجسد بشكل عميق.

• ولا تنس قبل مغادرتك لمنطقة داليان أن تقوم بتجربة الأطعمة الخاصة بها وهي تشتهر بالمأكولات البحرية لذا عليك الاستمتاع بوجبة في إحدى المطاعم المنتشرة سواء على الشاطئ أو غيرها.

 

منطقة داليان - مرمريس

 

فنادق في منطقة داليان بمرمريس

فندق كلوب ألا تورسا، من فنادق تركيا مرمريس 4 نجوم، يبعد عن وسط داليان مسافة 300 متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم رائع بالنسبة للموقع والنظافة.

حجز فنادق

فندق مونتانا، من فنادق مرمريس ، يبعد 150 متر فقط عن منطقة داليان

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق:

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم ممتاز بالنسبة للنظافة وطاقم العمل المميز.

حجز فنادق

موقع منطقة داليان

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مرمريس :

افضل 7 اماكن سياحية في مرمريس

افضل 4 شقق للإيجار في مرمريس

افضل 6 من فنادق مرمريس المجرّبة لعام 2019

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *