احدى اهم مقاصد السياحة في باندونق ، تقع منطقة تشيبودي Ciwidey على بعد ساعة ونصف بالسيارة من لمبانق بالقرب من مدينة باندونق وتقع بالجنوب منها على المسافة 55 كم المنطقة جبلية مرتفعة وجوها بارد وهواؤها عليل.

هذه المنطقة هي واحدة من أكبر مزارع الشاي في جاوة الغربية.

مزارع الشاي في تشيبودي من أجمل وأروع مزارع جاوة، هي رائعة من روائع الطبيعة الخلابة، ما يميزها هو وقوعها بين الجبال والتلال الخضراء الممتدة على ارتفاع مرتفع ستشعر بأنك بين السحاب، فضلاً عن الهواء البارد العليل الذي يترك انطباع دائم مع جمال المناظر الطبيعية للزوار.

 

مزارع الشاي تشيبودي باندونق اندونيسيا

 

هناك نوعان من السلع المحلية المنتجة هنا، وهما الشاي والكينين الذي يستخدم لأغراض علاجية متعددة استخدمه السكان المحللين منذ القدم، وهو يدخل في صناعة الكثير من الأدوية حاليًا.

 

مزارع الشاي من اجمل اماكن السياحة في باندونق اندونيسيا

 

مزارع الشاي تشيبودي من اجمل الاماكن السياحية في باندونق اندونيسيا

 

 أنشطة يمكنك القيام بها

• من اجمل مناطق السياحة في اندونيسيا حيث أمامك هذا البساط الأخضر الرائع والهواء المنعش ستستمتع كثيراً أنت وأصدقائك في التنزه بين أشجار الشاي الرائعة والهواء النقي البارد الذي لا يوصف. ربما يحالفك الحظ وترى عدد من الغيوم القريبة من فوق ستشعر بأنك تكاد تلمسها!

 

مزارع الشاي تشيبودي من افضل اماكن سياحية في باندونق اندونيسيا

 

• لمحبي المغامرة يمكنكم تنظيم جولات طويلة للمشي مع أصدقائكم، أو التعلق بالحبال والطيران من على ارتفاع 300م و النزول بالمظلات الهوائية الرائعة لأسفل المنطقة فوق الحقول الخضراء.

 

مزارع الشاي في مدينة باندونق اندونيسيا

 

• رؤية المزارعين والفلاحين الأندونيسين أثناء أداء عملهم من ساعات الصباح الأولى حتى المساء، وإمكانية رؤية كيفية صناعة الشاي في مصنع الجبل الذهبي هناك.

• التمتع بشرب فنجان من الشاي الطازج من المزارع هناك في أحد الأكشاك المنتشرة على جوانب الطريق في كل مكان وأيضا يمكنك تناول الذره الشهية المشوية على الفحم.

 

مزارع الشاي تشيبودي من افضل اماكن السياحة في مدينة باندونق اندونيسيا

 

• إذا كنت من عشاق السفاري والتخييم فيمكنك استئجار خيمة والتخييم هناك وقضاء أجمل الأوقات في الهواء الطلق كأحد الجوالة واستكشاف المكان بنفسك.

 

مزارع الشاي تشيبودي باندونق اندونيسيا

 

• لمحبي التصوير الفوتوغرافي ، يمكنك التقاط أجمل الصور الرائعة خاصة صباحًا حيث شروق الشمس ومشاركتها مع أصدقائكم، ولكم أيضا كتذكار من رحلتكم إلى مزارع الشاي في تشيبودي.

 

مزارع الشاي باندونق اندونيسيا

 

• يمكنك التوجه من هناك الى جانب البحيرة القريبة بحيرة سيتو باتينقان التي تتمتع باروع المناظر الطبيعية والتمتع بالمشروبات الساخنة واهمها الشاي الطازج المنعش بالطبع في الكافيهات والمطاعم والاكشاك البسيطة المنتشرة على جوانب الطرق والممرات، انه من الاماكن الاستثنائيه في باندوق التي تجذب اليها محبي الطبيعة الخلابة بعيداً عن  المدينة الصاخبة.

 

بحيرة بجانب مزارع الشاي في تشيبودي

 

افضل فنادق بادونق القريبة من مزارع الشاي في تشيبودي

فندق بست ويسترن بريميور لاغراند من افضل فنادق باندونق 4 نجوم على بعد 900 متر من براغا سيتي ووك بالرغم من بعده نسبياً إلا أنه فندق مميز جداً يستحق التجربة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من النظافة ، الراحة ، الموقع ، طاقم العمل ، الخدمات.

حجز فنادق

منتجع ديريام 3 نجوم يبعد 5.7 كم عن تشيبودي ويبعد 20 دقيقة بالسيارة من بحيرة Kawah Putih الجميلة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل المنتجع على تقييمات جيدة في كل من النظافة ، الراحة ، والموقع ، حذّر البعض من الخروج ليلاً لوجود الحشرات بسبب كثرة الاشجار والنباتات.

حجز فنادق

موقع مزارع الشاي في تشيبودي

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في باندونق :

اهم 13 من الاماكن السياحية في باندونق

افضل 10 من فنادق باندونق المجرّبة

افضل 5 فلل مجرّبة للايجار في باندونق

افضل 8 اماكن للتسوق في باندونق

افضل 3 مطاعم موصى بها في باندونق

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *