السياحة في الشيشان

الشيشان أرض يتربص بها الجمال والغموض، فهي الثريّة بالإطلالات الطبيعية الجبلية المذهلة، مع البحيرات الرائعة، والشلالات الفريدة، مع الغابات الكثيفة، وأنهار تسرى في أرجائها، كما أنها دولة غنية بالموارد الطبيعية، المعالم الثقافية، فتضم العديد من القلاع ذات التاريخ العريق، المتاحف المتنوعة بين التاريخية والفنية، والمدن القديمة، لعل أبرز معالم السياحة في الشيشان هو مسجد قلب الشيشان الشهير، مجمع ميموريال، الحدائق الوطنية الخلابة، مما جعل منها وجهة سياحية فريدة تستحق الاستكشاف.

افضل مواسم السياحة في الشيشان

تتميز الشيشان بطقس قاري، ويتنوع مناخ البلاد في درجات الحرارة بتنوع التضاريس والمرتفعات، حيث تنخفض درجات الحرارة في الأماكن المرتفعة من الشيشان، أما الأماكن المنخفضة فترتفع بها درجات الحرارة، هذا بخلاف التغيرات الجوية عبر فصول السنة الأربع، وتُعد الشيشان وجهة سياحية مُناسبة على مدار العام، إلا أنها ترتدي أبهى حُللها بين فصلي الربيع والخريف، أما عن فصول السنة الأربع في الشيشيان فتتوزع كالتالي.

فصل الشتاء الذي يأتي في شهر ديسمبر ويمتد حتى فبراير، تنخفض درجات الحرارة، مع تساقط الثلوج على كافة أنجاء البلاد، مما يجعلها وجهة مثالية لمُحبي رياضات التزلج.

فصل الربيع بين شهري مارس ومايو، وبه تزدهر البلاد بين المساحات الخضراء المُذهلة، والإطلالات الطبيعية الخلابة، مع نسائم الهواء الباردة.

أما في فصل الصيف الذي يبدأ في بونية وينتهي في أغسطس، فيتميز بدرجات الحرارة المُعتدلة مما يُتيح للسائحين فرص لاكتشاف البلاد والتجول في أجواء رائعة.

وفصل الخريف يأتي بين شهري سبتمبر إلى نوفمبر.

المدة التي استطيع البقاء بها في الشيشان

عليك التأكد من أن جواز السفر الخاص بك ساري لمدة 6 أشهر على الأقل، للدخول إلى الشيشان سياحة يجب الحصول على تأشيرة دخول روسيا، فبمجرد الحصول عليها يُمكنك التنقل بين مدن الشيشان ، وعليه فيُمكنك الحصول على تأشيرة الدخول إلى روسيا من خلال توجهك إلى السفارة أو القنصلية الروسية فى بلادكم، والتي تُتيح لكم البقاء في أرضها مدة لا تزيد عن 30 يوم.

السياحة في مدينة غروزني الشيشان

مدينة غروزني أكبر مدن الشيشان وعاصمتها المُميزة، والتي تتميز بإطلالالتها الخلابة على نهر أرغون، والتي تأسست عام 1818 ميلاديًا كأحد حصون خط الدفاع القوقازي، لذلك تضم هذه المدينة العديد من معالم السياحة في الشيشان التاريخية، من بينها القلاع الأثرية الرائعة، مثل قلعة كيزليار، مايكوب، وفلاديكافكاز، بجانب مجموعة فريدة من المعالم حديثة الإنشاء، لعل أشهرها مسجد قلب الشيشان وهو واحد من أكبر مساجد أوروبا، الذي يمتلك تصميم رائع الجمال تم تزيين الجدران الخارجية برخام الترافرتين، أما الجدران الداخلية فتم تزيينها بالرخام الأبيض، واستمتع بجولة مُذهلة بين الجبال الخضراء والبحيرة الرائعة.

كما تضم غروزني مجمع إسلامي كبير، أبراج جروزني سيتي، ومتحف الشيشان الوطني وغيره من المتاحف المتعددة التي تحتوي على مجموعة رائعة من المقتنيات الفريدة لتاريخ البلاد، معبد ميخائيل رئيس الملائكة ذو التصميم الرائع، أما منتزه بارك ماترينسكو سلافي الترفيهي فيمنح زوّاره البهجة والمتعة، في مسرح يرمونتوف الوطني يُمكنك الاستمتاع بأحد العروض الحية، والمكتبة الوطنية، ستنعم بجولتك بين ربوع مدينة غروزني المميزة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في الشيشان غروزني هي يومان

الشيشان سياحة

السياحة في مدينة غوديرميس الشيشان

واحدة من مدن الشيشان الكبيرة، حيث تحتل المركز الثاني بعد العاصمة، والتي تأسست عام 1821 ميلاديًا، وكانت مركزًا تجاريًا شهير، والتي أصبحت الآن وجهة مميزة تمتلك العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، فيمكنك زيارة مسجد تاشا حاجي الذي تم افتتاحه 2011 تزامنًا مع الذكرى الستين لأول رئيس لجمهورية الشيشان أحمد قاديروف، الذي يُعد النسخة المصغرة للمسجد المركزي في العاصمة غروزني.

مدينة غوديرميس الحديثة وهي مجمع معماري أنيق يُعد رمز من رموز الشيشان، يتكون من عدة مباني وأبراج ذات ارتفاع كبير، أحدها لأغراض سكنية، والآخر مخصص لمراكز التسوق الفاخرة، تضم بين أروقتها الكثير من الترفية، وفرص التسوق الفريدة، ولا يفوتك التنزه في حديقة زليخان قاديروف المائية الأولى من نوعها في الشيشان، وتشغل مساحة 67 هكتار،  أما مضمار سباق الخيل، فهو من أهم المعالم في المدينة ومركزًا هامًا لتعليم الفروسية.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في الشيشان غوديرميس هي يومان.

مدن الشيشان

السياحة في مدينة كراسنودار الشيشان

كراسنودار أحد أروع مدن السياحة في الشيشان ، فهي مدينة دافئة على ضفاف نهر كوبان، والتي تمتلك الكثير من التباين والتميّز لدرجة أنك لا تسطتيع أن تجده في أي مكان آخر، فهي مزيج رائع من أكواخ القوازق، مدينة التجار القديمة، ومعالم الماضي السوفيتي التي تُعد واجهة المركز التاريخي في المدينة الملكية بجانب ملامح المدينة الحديثة ذات التصميمات المعمارية الأنيقة، الملاعب الضخمة، تجعل من كراسنودار واحدة من أكثر المدن جاذببة.

استمتع بجولة ممتعة على طول الشريان الرئيسي للمدينة وهو شارع كراسنايا الذي يعرض الكثير عن هذه المدينة على مر العصور، بحيث تصطف به أشجار البلوط العملاقة، وعلى جسر كراسنودار الذي يمنحك أجمل إطلالة على النهر والحدائق المميزة في المدينة، كما يمكنك رؤية قصر المهندس قردان، الكاتدرائية العسكرية، والنصب التذكاري لكاثرين العظمى، بجانب المتحف الفني، وفي ساحات المدينة المميزة ستجد المقاهي الممتعة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في الشيشان كراسنودار هي يوم واحد.

السياحة في دولة الشيشان

افضل فنادق الشيشان

تمتلك الشيشان الكثير من الفنادق المتنوعة، التي تتميز بموقعها الفريد بالقرب من أشهر المعالم السياحية، والإطلالات الطبيعية الخلابة، كما تقدم أماكن الإقامة أرقى الغرف والأجنحة التي توفر لنزلائها كل سبل الراحة والرفاهية، وفيما يلي سنعرض قائمة من أفضل فنادق الشيشان الحاصلة على أعلى التقييمات من خلال الزوّار العرب الذين سبقت لهم الإقامة بها ..اقرأ المزيد

مدن في الشيشان