تُعد مدينة الدار البيضاء أكبر مدن المغرب العربي على الإطلاق على الرغم من عدم كونها عاصمة البلاد، ولكن جوها الساحر ووقوعها على شاطئ المُحيط الأطلسي جعل منها واحدة من أهم مراكز السياحة في المغرب على الإطلاق.

وإلى جوار موقعها الساحر وحدودها الجغرافية الطبيعية فإن مدينة الدار البيضاء تضم عددًا رائعًا ومميزًا من المزارات السياحية والتاريخية الهامة مثل المدينة القديمة، الجامع الأبيض، متحف عبد الرحمن السلاوي، متحف اليهودية، برج الساعة، منارة العنق، ميناء الدار البيضاء ومسجد الحسن الثاني، بالإضافة إلى عدد آخر كبير من المعالم والمزارات التي تجعل من السياحة في الدار البيضاء مُتعة لا تُضاهى.

 

افضل فنادق الدار البيضاء

تضم الدار البيضاء مجموعة متنوعة من الفنادق المميزة، بعضها يقع على ساحل المُحيط، والبعض الآخر يقع في قلب المدينة بجوار أهم المزارات السياحية بها، تتنوع هذه الفنادق في الخدمات التي تقدمها وأسعارها، إليك مجموعة من افضل فنادق الدار البيضاء وفقًا لآراء زوارها العرب… اقرأ المزيد

 

شوارع الدار البيضاء

 

افضل شوارع الدار البيضاء

تمتلك كازبلانكا مجموعة من افضل الشوارع والتي تعد من الوجهات الرئيسية لـ السياحة في الدار البيضاء وفي التقرير التالي سوف نقوم بترشيح أفضل منها.

 

شارع كورنيش عين دياب

من أشهر شوارع الدار البيضاء يتميز بإقبال كبير بين السائحين الوافدين إلى المدينة والسكان المحليين أيضًا، نظرًا لأنه يجمع بين مناطق الترفيه المتنوعة كالملاهي وحدائق الألعاب المخصصة للأطفال، المساحات الخضراء المفتوحة، وإطلالته الساحرة على مياه المُحيط الأطلسي.

ينتشر على طول الكورنيش عدد كبير من خيارات الطعام المتنوعة والمقاهي بالإضافة إلى متاجر بيع الهدايا، المتنزهات والحدائق العامة، المنتجعات السياحية والفنادق.

يبعد الكورنيش عن مركز مدينة كازبلانكا حوالي ثلاثة كيلومترات.

 

شوارع الدار البيضاء

 

 

شارع محمد الخامس

عند زيارتك لشارع محمد الخامس سوف تشعر على الفور بأنك ذهبت في رحلة عبر آلة الزمن إلى الماضي، السبب الأساسي في ذلك يرجع إلى البنايات العتيقة التي تحيط بالشارع من جميع الجهات مع المحال التجارية التي تتخطى أعمارها المائة عام، لذلك هو من أهم شوارع الدار البيضاء من الناحية التاريخية والسياحية.

يضم الشارع عدد كبير من المقاهي والمطاعم، كما يقطعه الترام الشهير والذي يربطه بكافة أحياء المدينة الأخرى. يوجد بالشارع السوق المركزي والذي يشتهر بوجود جميع المنتجات مثل الملابس، الأحذية، مستلزمات العطارة وغيرها.

 

شوارع كازبلانكا

 

 

شارع الحسن الثاني

يعد هذا الشارع من الشوارع العريقة بكازابلانكا حيث أنشئ في ثلاثينيات القرن الماضي ومُنذ ذلك الحين وهو يضم عدد من أهم الشركات، البنوك، مناطق الترفيه وغيرها، وهذا ما يجعله يحتل مكانة تاريخية واقتصادية هامة في قائمة شوارع الدار البيضاء

يوجد بالشارع عدد كبير من الأبنية التاريخية العتيقة والتي ننصحك بالتقاط الصور التذكارية إلى جوارها، كما يوجد بالشارع حديقة ياسمينة الترفيهية، ويقطع ترام كازبلانكا شارع الحسن الثاني مما يسهل ربطه بباقي أحياء المدينة الواسعة.

 

شوارع الدار البيضاء المغرب

 

 

شارع مولاي يوسف

من أجمل شوارع الدار البيضاء على الإطلاق وأهمها من الناحية السياحية، يوجد بالشارع حديقة الجامعة العربية والتي تعد من أهم وجهات السياحة في الدار البيضاء كما يقع بنهاية الشارع مسجد الحسن الثاني الكبير وهو من أشهر المساجد بالمدينة.

يضم الشارع مساحات خضراء واسعة وأشجار على الجانبين مع كراسي للتشمس والاسترخاء، تُتيح لزوار الشارع إمكانية الجلوس قليلًا للاستمتاع بالمشهد.

 

شوارع الدار البيضاء بالمغرب

 

 

شارع الجيش الملكي

من أهم شوارع الدار البيضاء وأكثرها مركزية حيث يربط جميع أحياء المدينة ببعضها البعض، يوجد بالشارع عدد كبير من الفنادق الفاخرة والمميزة مثل فرح سفير ورويال منصور وحياة ريجينسي، كما يوجد به محطة الحافلات الخاصة بجميع أحياء المدينة، والتي يسهل معها الوصول إلى المكان المرغوب فيه.

يوجد في الشارع عدد كبير من المطاعم والمقاهي المميزة، كما أنه يضم مساحات واسعة تُتيح لمحبي ممارسة رياضتي الجري والمشي آداء رياضتهم المُفضلة.

 

شوارع الدار البيضاء في المغرب

 

 

شارع البازارات

يقع هذا الشارع في حي المدينة العتيقة بكازبلانكا وهو من أشهر شوارع الدار البيضاء وترجع شهرته إلى وقوعه داخل المدينة القديمة، ينتشر بطول الشارع عدد كبير من البازارات والمحلات التجارية المختصة في بيع منتجات مثل المفروشات، السجاد، الملابس، المنتجات الجلدية، محلات الذهب والفضة، المشغولات اليدوية والفخار وغيرها من الأشياء المميزة للتراث المغربي الأصيل.

يحيط بالشارع عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية القديمة مثل الكنيسة القديمة، حي القناصلة، حي الملاح اليهودي، وغيرها من معالم الدار البيضاء التي بُنيت قبل الاستعمار الفرنسي للبلاد.

 

شوارع كازبلانكا المغرب

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في الدار البيضاء:

افضل 10 من فنادق الدار البيضاء المغرب المجرّبة

افضل 10 اماكن للسياحة في الدار البيضاء المغرب

افضل 7 اماكن للتسوق في الدار البيضاء المغرب

افضل 5 مطاعم في الدار البيضاء المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *