حدائق الدار البيضاء الغنية عن التعريف والتي تتمتع بمزايا فريدة جعلتها من أروع أماكن السياحة في الدار البيضاء حيث أنها تعد أفضل الحدائق الحية في العالم والتي ظلت أزهارها البديعة وأشجارها المُثمرة في نمو على مر السنين، كما يعمل المهتمون بالبيئة على تجديد بعضها من وقت لأخر لتظل مُحتفظة بمعلمها السياحي.

هذا بخلاف اتساع الحدائق ما جعلها مُتنوعة بشتى صور الجمال الطبيعي لتأخذك من عالم التحضر والضوضاء إلى عالم السكينة والهدوء والطمأنينة الكاملة لتستمتع بمناظر البحيرات الصناعية الرائعة، ولا يغفل أحد مكانة الدار البيضاء ومعالمها بين معالم السياحة في المغرب

 

افضل فنادق الدار البيضاء

تمتلك مدينة الدار البيضاء عدد كبير من الفنادق والمنتجعات تعتبر من افضل فنادق المغرب حيث تتمتع بالإطلالات الفتّانة على الأماكن السياحية بالمدينة، كما تقدم أفضل خدمات الإقامة الفندقية .. اقرأ المزيد

 

فنادق الدار البيضاء

 

افضل حدائق الدار البيضاء

تتميز مدينة الدار البيضاء بوجود عدد كبير من الحدائق التي يلجأ إليها السُيّاح لتفريغ الطاقات السلبية، الاستجمام وتصفية الذهن حيث تحتوي على أكبر البحيرات الصناعية، النباتات الخضراء والأشجار الشاهقة، كما يوجد بها عدد من الأنشطة الترفيهية التي تُعطي الزائر جواً من المرح.

 

حديقة الجامعة العربية

من أشهر حدائق الدار البيضاء وأفضلها حيث يُمكنكم الاسترخاء فيها والتمتع بأجوائها النقية وإطلالتها الخلّابة، كما يُمكنكم التجول بالحديقة، ومن أجل قضاء يوم مُتكامل داخل حديقة الجامعة العربية فإنها تُوفر عدد من المطاعم، المقاهي والأكشاك التي تبتاع المأكولات السريعة وعدد من المشروبات الباردة والساخنه.

كما يُمكنك الاستمتاع بجو الحديقة مع العائلة حيث تحتوي على ألعاب ترفيهية تتناسب مع جميع الفئات العمرية، كما يُمكنك الجلوس وأخذ قسط من الراحة على الاستراحات التي تملئ الحديقة بجانب الأطفال وهم يلعبون ويلهون.

 

حدائق كازابلانكا

 

 

حديقة الإيسيسكو

تُعتبر هذه الحديقة من افضل حدائق كازابلانكا فإذا كنت من مُحبي الهدوء والابتعاد عن أصوات المدينة قليلاً فلابُد لك من الذهاب إلى الحديقة والاستمتاع بلحظات الهدوء الفريدة حيث ينتشر بالحديقة المُسطحات الخضراء والأشجار البديعة.

كما تضم الحديقة ممرات للمشي، أماكن مُخصصة للعب الأطفال، كما أن الحديقة مُمهدة للعب الكرة، أو ركوب الدراجات والسكوتر، لذلك فإن حديقة الايسيسكو واحدة من حدائق الدار البيضاء المُفضلة بالنسبة للكثير من الزوّار.

أوقات العمل

طوال أيام الأسبوع من 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً.

 

حدائق الدار البيضاء

 

 

حديقة هيرميتاج

هي أحد أشهر حدائق الدار البيضاء المُدهشة التي تقع على مساحة ضخمة من المسطحات الخضراء، وتضم الأشجار والورود المُزهرة بألوانها المُختلفة، وتتميز هذه الحديقة بالعديد من الممرات التي تتخلل الأشجار في مناظر طبيعية خلّابة مع وجود البحيرات الصناعية حيث تم تصميمها على أيدي مهندسين وزراعيين مهرة.

يُمكنك تناول المأكولات والمشروبات في أحد المقاهي الموجودة في الحديقة، او أخذ الطعام معك إلى الحديقة والقيام بنزهة لا تُنسى.

 

حدائق الدار البيضاء المغرب

 

 

حديقة توين سيتيز

تعتبر من افضل حدائق الدار البيضاء التي يُمكنك قضاء وقت ممتع بها حيث تحتوي على بحيرة صناعية كبيرة تتوسطها نافورة تعطي منظر جمالي رائع للحديقة، كما أنها تضم الحديقة مساحة واسعة من المسطحات الخضراء التي تبعث على الراحة لذا يُمكنك الاستمتاع بجولة في هذا الجو المُنعش.

كما يُمكنك تجربة القيام بأنشطتك الرياضية المُفضلة في هذه الفسحة الواسعة مثل رياضة الجري أو ركوب الدراجات، كما يوجد في الحديقة إحدى المقاهي التي تُمكنّك من الحصول على بعض المأكولات والمشروبات.

أوقات العمل

مُتاح طوال أيام الاسبوع على مدار اليوم.

 

حدائق بالدار البيضاء

 


مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في الدار البيضاء:

افضل 10 من فنادق الدار البيضاء المغرب المجرّبة

افضل 10 اماكن للسياحة في الدار البيضاء المغرب

افضل 7 اماكن للتسوق في الدار البيضاء المغرب

افضل 5 مطاعم في الدار البيضاء المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *