مدينة القاهرة عاصمة مصر ومركزها السياسي والإداري، تتمتع بعدد من الأماكن السياحية التي تُشكّل عامل جذب قوي للسياحة في مصر ، وتُعد شوارع القاهرة أحد أهم تلك العوامل بما تتمتع به من تاريخ عريق ومزارات أثرية لا تُضاهى.

لذا قررنا أن تكون تلك الجولة بمثابة دليلاً لكم عن افضل شوارع القاهرة السياحية وليس الحصر، فجميعها لا يُمكن حصره أو الحديث عنه في مقال واحد إلا أننا انتقيّنا أفضلها.

 

اجمل شوارع القاهرة مصر

 

افضل فنادق القاهرة

تضم شوارع القاهرة السياحية كشوارع وسط البلد والهرم عدداً من افضل فنادق مصر على الإطلاق، والتي تتميّز بقربها من أشهر أماكن السياحة في القاهرة إلى جانب مُلائمتها للميزانيات والمستويات المادية المُختلفة، ولعل من أهم وافضل فنادق القاهرة ما جمعناه لكم في هذا المقال .. اقرأ المزيد

 

افضل شوارع القاهرة

 

افضل شوارع القاهرة

تضم القاهرة عدداً من أهم الشوارع السياحية والتجارية الرئيسية التي يقصدها السياح والسكان المحليين للاستمتاع بجمال ورونق العاصمة وهي تُعد من معالم القاهرة السياحية الشهيرة، ومن أهم شوارع القاهرة السياحية وأشهرها:

 

شارع خان الخليلي

من أشهر شوارع القاهرة السياحية التي يقصدها مئات الآلاف من السياح سنوياً لشراء التذكارات من تماثيل فرعونية مُقلّدة، حُلي تحمل رموز فرعونية شهيرة، مشغولات وأواني فضية ونحاسية منقوشة ومُزخرفة بدقة وإتقان، مشغولات ذهبية وماسية، وزي نسائي تقليدي.

هذا إلى جانب مقهى الفيشاوي الشهير الذي يرجع تاريخه لسبعينات القرن الـ 18.

يرجع تاريخ خان الخليلي إلى عهد المماليك أي إلى ما يزيد عن 6 قرون، ومع ذلك لازال الشارع يُحافظ على تصميمه العريق فأغلب بيوته الأثرية تحتفظ بهيئتها التي بُنيت بها للمرة الأولى ومازالت مرافقه البدائية حاضرة ومُستخدمة.

 

شوارع القاهرة السياحية

 

 

شارع الأزهر

واحد من أهم شوارع القاهرة الرئيسية سياحياً، فالشارع يبدأ من منطقة العتبة وينتهي في الدرّاسة ويربط خلال هذه المسافة بين أهم شوارع القاهرة ومناطقها.

ويُمكن للسُيّاح خلال زيارتهم لشارع الأزهر زيارة اثنين من أشهر مساجد القاهرة ومحاريبها العلمية وهما: الجامع الأزهر ومسجد الحسين والفوز بدقائق روحانية لا تُنسى داخل المسجدين مع التقاط أروع الصور لكنوزهم المعمارية المُستمدة من تراث الحضارة الإسلامية.

وللنساء المُحبات للمشغولات الذهبية أو الرجال الراغبين في شراء هدايا قيّمة للعائلة يُمكنهم المرور بمنطقة الصاغة وشراء ما لذ وطاب من أجمل الموديلات والأشكال.

ويقع خان الخليلي ضمن نطاق شارع الأزهر لمُحبي اقتناء التذكارات القيّمة المُتنوعة.

 

افضل شوارع القاهرة السياحية

 

 

شارع المُعز

من افضل شوارع القاهرة تعبيراً عن التراث المصري والتي تستقطب أنظار الآلاف من السياح بفضل التصميم المعماري القديم والعريق لمنازله التي تم تحويل بعضها لمزارات سياحية أو بيوت ثقافية حيث البناء الحجري والمشربيات الخشبية والأبواب العتيقة.

كما يتميّز الشارع بالباعة الذين يُؤجرون الزي المصري التقليدي القديم “البيشة والملاءة اللف” للسُيّاح المحليين والأجانب حيث يُمكن للزائر التقاط صورة له بهذا الزي.

أما ليلاً تستضيف القصور والبيوت الثقافية في شارع المعز وأشهرها بيت السحيمي أُمسيات ثقافية وفرق غنائية تراثية.

 

شوارع القاهرة

 

 

شارع الغورية

شارع عريق يرجع تاريخه لعهد المماليك تحديداً منتصف القرن 13 ويتبع إدارياً حي الجمالية.

قديماً تميّز الشارع بعدد من المحلات الكبيرة مُتعددة الطوابق حيث كان التجار يأتون ببضاعتهم لبيعها في الحي التجاري الشهير.

الآن يقودك الشارع العريق لمجموعة من أهم آثار القاهرة الفاطمية والأيوبية والمملوكية مثل وكالة وسبيل مياه الغوري، المدرسة الغورية التي تشتهر بأرضياتها الرخامية البيضاء المُزخرفة بفن ودقة وإتقان، باب الفتوح، تكية السلحدار، ومسجد الأقمر.

كما يقود الشارع أيضاً إلى ضريح الحسين، خان الخليلي، والجامع الأزهر.

 

شوارع القاهرة مصر

 

 

شارع الهرم

من شوارع القاهرة التي تجمع بين التاريخ العريق والترفيه وأماكن الإقامة الفاخرة، فهو الشارع الذي يقود لمنطقة الأهرامات وأبو الهول ونزلة السمان الشهيرة ببازارات بيع التذكارات، وهو نفسه الشارع الذي يضم أكبر عدد من المسارح والملاهي الليلية في مصر يصل إلى 30 منشأة، إضافة إلى 20 فندق مُتفاوت المستويات.

 

اشهر شوارع القاهرة

 

 

شارع قصر النيل

هو واحد من أهم شوارع وسط القاهرة التي تم تعميرها على مر عقود من تاريخ الحكم الملكي لأسرة محمد علي باشا لمصر.

يشتهر الشارع بالعقارات العملاقة ذات الطراز المعماري الأوروبي الفخم ومحلات بيع الملابس الأنيقة، المعالم السياحية القريبة كالمتحف المصري والأوبرا ومنتزهات ونوادي الجزيرة.

ومن أهم معالمه كوبري قصر النيل وتمثالي أسدي قصر النيل المُتربّعيّن على طرفيه، ويوفر الكوبري إطلالة وجولة رائعة أعلى نهر النيل مع إمكانية القيام برحلة نهرية بأحد القوارب.

 

افضل شوارع القاهرة

 

 

شارع طلعت حرب

شارع وميدان طلعت حرب هو واحد من شوارع وسط القاهرة الرئيسية التي تمتد من ميدان التحرير وحتى شارع 26 يوليو، ويرجع تاريخه لعهد الخديوي إسماعيل.

يشتهر شارع طلعت حرب بتمثال الاقتصادي المصري الشهير طلعت حرب الذي يتوسط الميدان، مع دور السينما الشهيرة كسينمات مترو وميامي وراديو، العقارات ذات الطراز المعماري الأوروبي الفخم العتيق والضخم، محلات بيع الملابس، محل جروبي الشهير للمخبوزات والحلويات والمُثلّجات.

 

اجمل شوارع القاهرة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في القاهرة :

افضل فنادق القاهرة لأجمل إقامة 2018

افضل 20 معلم سياحي في القاهرة

افضل 10 اماكن للتسوق في القاهرة

افضل 5 مطاعم موصى بها في القاهرة

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرة

افضل 10 اماكن سياحية في الجيزة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *