سوق جبيل لبنان هو واحدًا من أهم الأسواق الشعبية التاريخية التي تنعم بها المدينة العريقة منذ القرن 19 حيث بدأ عهده كطريق لعبور عربات الخيول التركية التجارية بين متاجر الحرفيين والنجارين والإسكافيين التي اشتهر بها السوق آنذاك، خلال العامين 1975 ثم 2013 شهد السوق حملة ترميم واسعة لأبوابه وأرضياته وأسقفه حيث اُستخدم فيها القرميد الأحمر والحجر الرملي ومُنعت السيارات من العبور خلاله.

وبرغم تغيُّر طبيعة وحال Souk Jbeil Lebanon بتغيُّر العصر والأحداث التاريخية والتطور الحضاري الذي شهدته مدينة جبيل على مر قرون إلا أنه لايزال مُحتفظًا برونقه التاريخي وشهرته كسوق حرفي شعبي مُستقطبًا آلاف الزائرين أثناء السياحة في جبيل .

وخلال المقال نستعرض كل ما يُمكنكم القيام به داخل السوق وكيف يُمكنكم الاستمتاع بالإقامة بالقرب من أجوائه الشعبية المُميّزة.

 

أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في سوق جبيل لبنان

• اقتناء أروع الأشكال من التذكارات الحرفية اليدوية التي تعكس الفن والثقافة التراثية اللبنانية مثل المشغولات الخشبية والزجاجية الملونة.

 

موقع سوق جبيل لبنان

 

• إن كنت من مُحبي مجالات الفنون المُختلفة فيُمكنك اقتناء اللوحات الرائعة والقطع الأثرية المُنمقة التي تُعبر عن أقدم الحقب التاريخية في حياة لبنان.

 

سوق جبيل لبنان

 

• يوفر سوق جبيل لبنان والذي يُعرف بالسوق القديم للنساء فرص رائعة لاقتناء العباءات العربية ذات الطابع الشرقي.

 

سوق جبيل لبنان

 

• إن لم تكن من هواة التسوق أو لم يكن هو هدفك فيُمكنك التنزه بين المتاجر نهارًا واستكشاف تاريخ السوق العريق وكيف تأثر بالتطور الحضاري للبلاد.

 

سوق جبيل لبنان

 

• يُمكنك بعد إنهاء نزهتك وجولة تسوقك النهارية أو إن كنت من هواة الحياة والنزهات الليلية أن تستمتع بوجبة لبنانية شعبية بمطاعم ومقاهي السوق التي تفتح أبوابها لاستقبال الزوار ليلًا.

 

أسعار سوق جبيل لبنان

 

ساعات العمل

يستمر عمل السوق على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع رغم انتهاء عمل المحلات في السادسة مساءً.

 

فنادق قريبة من السوق القديم بجبيل لبنان

فندق مونوبيرج، من افضل فنادق جبيل لبنان 3 نجوم القريبة من سوق جبيل لبنان بمسافة 850 م ما يُعادل 4 دقائق بالسيارة على الطريق البحري.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع بفضل النظافة، الراحة، الموقع، المرافق، القيمة مقابل المال، وأخيرًا خدمة الإنترنت.

حجز فنادق

فندق حيرام بيبلوس، من افضل فنادق لبنان 3 نجوم القريبة من السوق القديم بجبيل لبنان بمسافة تصل إلى 450 م أي دقيقتين بالسيارة.

خلاصة تقييمات الزوار

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا بفضل الموقع، الإنترنت المجاني، النظافة، الراحة، القيمة مقابل المال، وأخيرًا كانت المرافق.

حجز فنادق

موقع سوق جبيل لبنان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *