تم افتتاح متحف مدينة بورصة (بالتركية: Bursa Kent Müzesi) الواقع في شارع أتاتورك في 14 فبراير عام 2004 م، تم تنظيم هذا المتحف الذي يتكون من 3 أدوار بشكل عصري، ويتم فيه عرض تاريخ مدينة بورصة وطابعها الثقافي والتجاري والاقتصادي والجغرافي والاجتماعي والسياحي، من خلال الوثائق والمستندات والصور الحية.

 

اشياء يمكنكم القيام بها

• يمكن للزوار الاطلاع في هذا المتحف على تاريخ مدينة بورصة كاملاً الذي يعود إلى سبعة آلاف سنة، ابتداءً من العهد الروماني والبيزنطي والعثماني حتى يومنا هذا.

ستبدأ لحظة دخولك إلى متحف مدينة بورصة في الطابق الأرضي بالتعرف على تاريخ بورصة وستشاهد التطور الزمني لهذه المدينة الرائعة، تستطيع أن ترى فيه كيف تم الاستيلاء على القلعة وولادة امبراطورية Prusa، كما ستشاهد أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية، وينتهي هذا القسم مع نهاية حرب الاستقلال حيث بدأت بورصة عهداً جديداً.

 

متحف مدينة بورصة من اشهر معالم بورصة تركيا

 

وفي الطابق الأول يدعوك متحف بورصة للعودة إلى الماضي لترى كيف عاش أهل بورصة قديماً، حيث يجسد المتحف أساليب المعيشة المختلفة بالإضافة إلى حياة المشاهير من الولادة وحتى الوفاة أمثال الشخصيتين المعروفتين كركوز وعواظ.

 

متحف مدينة بورصة من اشهر متاحف بورصة التاريخية

 

أما في الطابق  العلوي يعرض متحف مدينة بورصة تفاصيل الفنون والحرف اليدوية لسكان المدينة، كالنجارين والنحاسين وصانعي الخزف والسكاكين والحلواني وغيره الكثير.

 

متحف بورصة التاريخي

 

• يمكن متابعة الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية في هذا المتحف التابع لبلدية بورصة، كالمؤتمرات، والمعارض والمسرحيات. تم منح جائزة تقدير أوروبية لهذا المتحف في عام 2006 م ، وذلك للفعاليات التي قام بها هذا المتحف بهدف خدمة ثقافة المدينة.

• يمكنكم المرور بمنطقة ستباشي بالقرب من المتحف والتي تحتوي على العديد من المحلات التجارية المميزة بالاضافة الى مقاهي ومطاعم راقية.

 

متحف بورصة تركيا

 

أوقات زيارة متحف مدينة بورصة

المتحف متاح للزيارة كافة ايام الاسبوع ما عدا يوم الاثنين

يمكنكم زيارة المتحف من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً

 

فنادق قريبة من متحف بورصة

فندق ألميرا من فنادق بورصة 5 نجوم يقع في قلب مدينة بورصة وعلى بعد دقائق قليلة بالسيارة من متحف المدينة، يقع مسجد بورصة الكبير على بعد 2.5 كم من الفندق.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات رائعة في كل من النظافة ، الموقع ، الخدمات ، طاقم العمل ، الافطار.

حجز فنادق

فندق جراند سويس سيليك بالاس ذو الخمس نجوم ، ويعد من افضل فنادق بورصة ، يقع على بعد 2.5 كم من المسجد الكبير ويبعد دقائق قصيرة بالسيارة من متحف بورصة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من كافة النواحي.

حجز فنادق

موقع متحف مدينة بورصة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في بورصة:

اهم 28 من الاماكن السياحية في بورصة

افضل 9 فنادق نوصي بها في بورصة

افضل 5 شقق فندقية مجرّبة في بورصة تركيا

افضل 4 اماكن للسياحة في بورصة تركيا شتاءً

افضل 7 اماكن للتسوق في بورصة تركيا

افضل 4 مطاعم في بورصة تركيا

برامج سياحية لمدة 5 ايام في بورصة تركيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *