عندما تخطو قدميك على أرض الحديقة النباتية في برلين سوف تُدرك السحر بعينه يتصور من حولك، فأنت في صدد التعرّف على أحد أفضل حدائق برلين التي يلوح عنوانها كلّما تحدّثنا عن السياحة في برلينفهذه الحديقة تُوفّر على مساحة 430000 م 2 تنوّعا نباتيّاً مُذهلاً ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في برلين للعائلاتك، إذ يصل عدد أصناف النباتات إلى 22000 نوع.

في هذه الحديقة أنواع مُختلفة من النباتات وأنشطة وفعاليات لا حصر لها، يعرضها مقالنا هذا بالتفصيل، فمنذ أن أٌُنشئت الحديقة عام 1910 وشرعت باستقبال الزوّار وهي تُبهر الجميع بكل ما هو رائع لتكون الوجهة المثالية للتنزّه.

الحديقة النباتية في برلين
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في الحديقة النباتية في برلين

• شعور فريد سوف يتبادر إليك فور قيامك بجولة داخل أسوار الحديقة، إذ ستجد نفسك محاطاً بكمّ هائل من روافد الطبيعةحيث ستُشاهد الأشجار والمساحات الخضراء ترسم الطبيعة في أبهى صورها وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان المزيد من الجمال.

الحديقة النباتية برلين
@google map

• ومن المعروف أن الورود من أجمل النباتات وأحد صور الطبيعة التي نعشقها جميعنا، ورحلتك في الحديقة النباتية في برلين برلين ستُتيح لك إمكانية مشاهدة حديقة الأزهار التي تمتلئ بأنواع مختلفة من الورود.

حديقة نباتات برلين
@google map

• ومن بعض أسرار عالم النباتات التي تُقدّم لك الحديقة فرصة استكشافها، أن بإمكانك مشاهدة عدد من النباتات النادرة التي تُخبئ أسراراً جديرة بالاستكشاف ومن بينها النباتات أكلة اللحوم والتي تستحق منك أن تقتنص وقتاً ملائماً لاستكشافها.

• وبما أن اختلاف العوامل البيئية من مكانٍ لآخر قد يؤثر على نمو بعض النباتات التي تتطلّب بيئة معينة، وحرصاً من الحديقة النباتية في برلين على ضمّ أنواع مختلفة من النباتات، وفّرت عدد من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُحددة من النباتاتلذلك ستعثر على بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وكذلك بيوت زجاجية للأزهار
ومن بين النباتات التي تحتاج زراعتها ظروف معينة بوسعك أن ترى السراخس وبعض النباتات العطرية.

الحديقة النباتية في برلين
@google map

• ورُبما تندهش أن هناك نباتات لا تتطلب أجواء رطبة، ستكتشف ذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية، إذ سترى بعضاً من نباتات المنطقة الحارة ومنها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق وهي نباتات تنمو في المناطق جافة التُربة وبإمكانها التكيُّف مع مثل هذه البيئة القاسية.

• ولدى الحديقة النباتية في برلين برلين قسم يحوي أنواع أُخرى من النباتات مغايرة لتلك النباتات الصحراوية التي تنبُت في المناطق الحارةوهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق غير أن نموّها يستلزم مناخ معتدل باستطاعتك مشاهدتها، كما سيطيب لك رؤية بعض الفواكه الاستوائية التي تُعد من أشهر النباتات الاستوائية.

• بيئة أُخرى وقسم آخر توفّره الحديقة النباتية في برلين يجب التوقّف عنده والتعرّف على ما يحويه من نباتات مختلفة تماماً لأي نباتات أُخرى

لقد وصلنا الآن إلى قسم النباتات المائية وهي نباتات صديقة للماء والرطوبة تنمو في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية المتنوّعة.

الحديقة النباتية برلين
@google map

• وسوف نواصل جولتنا في الحديقة لنكتشف صنف آخر من النباتات، وهذه المرة سنكون مع قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تنمو في مناخ مضاهٍ لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّسم بفضل الصيف الطويل وبفصل الشتاء الممطر.

• وفي كل مرة نجول بها الحديقة النباتية في برلين نلحظ أن عالم النباتات ممتلىء بالخفايا، لذا ما زال بداخل هذه الحديقة أصناف أُخرى من النباتات لم ترها بعد، مثل الماغنوليا والليانا والبروميليادس وبساتين الفاكهة وكذلك الخيزران العملاق.

الحديقة النباتية في برلين
@google map

• ويجدر الإشارة إلى أن الحديقة تشمل بداخلها مشتلاً رائعاً وبهذا المشتل مجموعة من النباتات المتنوّعة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي معدّة لنقلها وزرعها في مكانٍ دائم.

• أما لو كنت تُريد الاستمتاع بإطلالة ليس لها مضاهٍ، فإن الحديقة تشمل منصة مشاهدة تُوفّر إطلالة لا تُوصف على الحديقة النباتية في برلين، فلتأخذ إذاً في اعتبارك أنك ستقضي وقتاً طويلاً في مشاهدة هذه الإطلالات وتخيّل المتعة التي ستجتمع عندما تتمتع بالإطلالة المهيبة للمكان وأنت تشرب مشروبك المفضل في المقهى الموجود في الحديقة أو وأنت تستمتع بتناول طبقك المفضل في المطعم الموجود في الحديقة.

الحديقة النباتية في برلين
@google map

• ولن يُصبك الملل طالما وأن هذه الحديقة لم تزل تُدهشك بمزيد من الأنشطة والمرافق، فقد وصلنا الآن لزيارة المتحف المتاح في الحديقة ومشاهدة ما يشمله من معروضات جميلة.

• ونوصي بعدم إمضاء الوقت كله في التجوّل، فالمرافق والأنشطة في الحديقة النباتية في برلين عديدة وللمرور بها جميعاً، ينبغي عليك الراحة لبعض الوقت على أحد المقاعد المخصصة للجلوس والتي ستلحظ أنها مُتناثرة في شتى أنحاء الحديقة.

أسعار الدخول إلى الحديقة النباتية في برلين

أسعار دخول البالغين 6 Euro
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 20:00

المعالم القريبة من الحديقة النباتية في برلين

وفي نهاية هذه الجولة المميزة، وإذا تبقى لديك مزيداً من الوقت، ننصح بالتعرّف على عدد من أهم الاماكن السياحية في برلين والتي تعتبر من معالم الجذب الواقعة في محيط الحديقة ومنها حديقة فيشتال برلين على بُعد 4.59 كم ونافورة هيمان اليرز بلاتز برلين على بُعد 1.32 كم

الفنادق القريبة من الحديقة النباتية في برلين

تجتمع في فندق هوليوود ميديا برلين مزايا عديدة ليكون من الفنادق التي ننصح بها فهو من افضل فنادق برلين 4 نجوم ويبعد مسافة 5.43 كم من الحديقة.

حجز فنادق

يوجد بعض الفنادق تنتشر في المنطقة المحيطة بالحديقة ومنها فندق سانا برلين الذي يُعتبر من افضل فنادق برلين 4 نجوم ويبُعد مسافة 5.74 كم عن الحديقة

حجز فنادق

موقع الحديقة النباتية في برلين على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في برلين :

افضل 10 من فنادق برلين الموصّى بها

افضل 10 شقق فندقية مجربّة في برلين

افضل 10 اماكن سياحية في برلين المانيا

افضل 6 من اماكن التسوق في برلين

افضل 5 مطاعم عربية في برلين

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في برلين

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.