إذا كنت من عُشّاق السياحة في تركيا وخاصة الرحلات السياحية فلابد لك أن تجرّب واحدة من أروع وأمتع الرحلات البحرية على الإطلاق إن لم تكن الأكثر متعة وهي رحلة البسفور الشيّقة بين ضفتي اسطنبول الأوروبية والآسيوية.

وتنقسم رحلات البسفور البحرية إلى أربعة أنواع، وهي الرحلات القصيرة التي تستغرق نحو ساعتين، الرحلات الطويلة، الرحلات الليلية التي تستغرق قرابة ست ساعات والرحلات الخاصة التي تختلف مدتها ومواعيد إنطلاقها حسب الشركة المُنظمة للرحلة.

وتنطلق رحلات البسفور في اسطنبول من ثلاثة مواني مختلفة وهي ميناء امينونو ، ميناء كاباتاش و اورتاكوي. في هذا التقرير سوف نتعرّف وإياكم على تفاصيل رحلة البسفور من امينونو والذي يُعد الميناء الرئيسي لإنطلاق رحلات البسفور.

 

مواعيد رحلة البسفور من امينونو

تختلف مواعيد رحلات البسفور من امينونو بحسب موعد إنطلاق الرحلات ومدتها حسب نوع الرحلة وذلك ليتكمن جميع السُيّاح من الاستمتاع بالرحلة في الوقت الذي يُنسابهم ويكون جدول المواعيد كالآتي :

الرحلة القصيرة : تنطلق رحلات البسفور القصيرة من ميناء امينونو الساعة 14:30 وحتى الساعة 16:30 بتوقيت اسطنبول حيث تستغرق رحلات ميناء امينونو حوالي ساعتين.

الرحلة الطويلة : تنطلق رحلات البسفور الطويلة من ميناء امينونو عند الساعة 10:35 وحتى الساعة 16:40 حيث تستغرق نحو 6 ساعات تقريبًا.

الرحلات الليلة : تنطلق رحلات البسفور الليلة من ميناء امينونو من الساعة 18:25 وحتى الساعة 00:10 حيث تستغرق الرحلة نحو 6 ساعات إلا ربع.

الرحلات الخاصة : توفر العديد من الشركات السياحية رحلات خاصة من ميناء امينونو تركيا وتنطلق رحلة كل ساعة تقريبًا.

إذا لم تكن المواعيد السابقة مناسبة لك يمكنك الإطلاع على هذا الدليل حول مواعيد رحلات البسفور من اورتاكوي وكاباتاش… اقرأ المزيد

 

موقع ميناء امينونو باسطنبول

 

 

تكلفة رحلة البسفور من امينونو

تتراوح تكلفة رحلات البسفور للشخص البالغ من 12 إلى 25 ليرة ومن 6 إلى 12.5 ليرة للأطفال بعمر أقل من 12 سنة، ويختلف السعر حسب نوع الرحلة كما هو موضح بالجدول التالي :

نوع الرحلة السعر
رحلة طويلة إتجاهين 25 ليرة
رحلة طويلة إتجاه واحد 15 ليرة
رحلة طويلة إتجاهين (الأطفال أقل 12 سنة) 12.5 ليرة
رحلة طويلة إتجاه واحد (الأطفال أقل 12 سنة) 6 ليرة
رحلة قصيرة 12 ليرة
رحلة قصيرة (الأطفال أقل 12 سنة) 6 ليرة
رحلة ليلية 20 ليرة
كافة رحلات البسفور (الأطفال أقل من 6 سنوات) مجانًا

*تكون كافة الرحلات مجانية للأطفال دون السادسة. كما قد تتغير الأسعار أعلاه من حين لآخر، لذا ننصح بإلقاء نظرة سريعة على جدول الأسعار بالموقع الرسمي بالضغط هنا

*لا تخضع أسعار الرحلات الخاصة للجدول أعلاه وتتراوح تكلفة الرحلة الخاصة بين 299 إلى 899 يورو.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في رحلات البسفور

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة الساحرة مثل قصر سيراجان وجسر البسفور من البحر أثناء مرور العبّارة بها وإطعام طيور النورس التي تحلق حولك مع إلتقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة.

يمكنك متابعة المقال التالي للتعرّف على المزيد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء إنطلاقك في رحلة بحرية ممتعة عبر البسفور… اقرأ المزيد

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *