لا تكتمل متعة السياحة في اسطنبول إلا بالمرور على مضيق البوسفور الذي يُعد إحدى المعالم البارزة في إسطنبول التي لا ينتهي مشهد في مسلسل تركي تقريبًا بدون اتخاذها كخلفية، حيث يتمتع المضيق بأهمية استراتيجية وتجارية دولية مع أهمية سياحية بين سكان إسطنبول والمدن التركية المجاورة والأكثر السياح الأجانب الوافدين لزيارة المدينة من كل مكان بالعالم، حيث لا تُحتسب لهم زيارة بدون المرور بالمضيق لكونه ضيف شرف رئيسي في خلفية كل معلم سياحي بإسطنبول تقريبًا.

وللتعرف على أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند السياحة في تركيا وزيارة مضيق البوسفور اسطنبول وأقرب محلات الإقامة إليه عليك مُتابعة هذا المقال.

 

مضيق البوسفور
michihiro [email protected] maps

 

أهم الأنشطة التي يُمكن مارستها عند زيارة مضيق البوسفور

• استقلال العبّارة البحرية والقيام برحلة مُمتعة عبر المضيق مع التقاط صور فوتوغرافية بانوراميه رائعة لإسطنبول وأشهر معالمها السياحية المُطلة عليه.

 

مضيق البوسفور اسطنبول
Ahmed [email protected] maps

 

• ستصل بك العبّارة إلى برج العذراء، ذلك البناء العجيب الذي يقف في شموخ وسط مياه البوسفور وتدور حوله مجموعة غريبة من الأساطير يُمكنك سماعها على لسان أحد المُرشدين المحليين أثناء التقاط أروع الصور التذكارية له.

 

مضيق البوسفور
Arif [email protected] maps

 

• يُمكنك زيارة الميناء والتنزه أو الاستجمام على الأرائك الخشبية التي تتمتع بإطلالة ساحرة مُباشرة على البحر بصُحبة فطيرة وكوب من الشاي التركي اللذيذ، وتزداد المُتعة خلال ساعات الليل حيث يتزيّن جسر البوسفور بخيوط من الإضاءة المُلونة.

 

مضيق البوسفور
michihiro [email protected] maps

 

• زيارة المعالم السياحية التي تطل على مضيق البوسفور وتُعد الأشهر من نوعها في تركيا مثل قصر توبكابي، قلعة روملي، برج جالاتا، آيا صوفيا، مسجد السليمانية، المنتزه المائي بإسطنبول، صهريج البازيليك، وغيرها.

 

اين يقع مضيق البوسفور
Camel [email protected] maps

 

• في نهاية رحلتك لا تنس القيام بجولة تسوق ترفيهية رائعة في مجموعة من أشهر المتاجر والبوتيكات ومراكز التسوق العملاقة التي تقع بالقرب من مضيق البوسفور والميناء، حيث يُمكنك شراء أفخم التذكارات للعائلة والأصدقاء وتناول غداءك بإحدى المطاعم والمقاهي الراقية التي تطل على البحر.

 

موقع مضيق البوسفور
@mfoutabachi

 

فنادق قريبة من مضيق البوسفور

فندق بيليك اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم ، يبعد عن مضيق البوسفور مسافة 29.8 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيّد جدّاً من زوّاره بفضل النظافة، الراحة، المرافق، الموقع، الإنترنت المجاني، القيمة مُقابل المال.

حجز فنادق

فندق جراند ترابيا اسطنبول من فنادق اسطنبول على البحر المُميّزة ، يبعد عن مضيق البوسفور مسافة 38.1 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع بفضل النظافة، الراحة، الإنترنت المجاني. المرافق، الموقع، القيمة مُقابل المال.

حجز فنادق

اين يقع مضيق البوسفور ؟

يُعد مضيق البوسفور أحد أشهر وأهم وأطول المجاري الملاحية العالمية التي تفصل البحر الأسود عن بحر مرمرة كما تفصل القارتين الأوروبية والآسيوية بطول 30 كم وعرض 3550 متر، كما يُعد نقطة مرور 3 جسور هي البوسفور، السلطان محمد الفاتح، وإسطنبول الثالث، بالإضافة إلى مرمراي نفق السكك الحديدية الرئيسي بإسطنبول، والخريطة التالية توضح موع المديق تحديدًا.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *