السياحة في بيهاتش

تحتل مدينة بيهاتش Bihać مساحة 900 كيلومتر مربع، وهي من أجمل وجهات السياحة في البوسنة والهرسك التي تمتاز بظروف مناخية مميزة.

ويقطن المدينة ما يقرب من 70 ألف نسمة، وتستند أحافيرها لوجود حياةٍ بشرية منذ العصر الحجري وحتى العصر الحديدي المبكر.

وتتضمن المدينة العديد من المعالم التاريخية والحضرية، وتتميز بطبيعة فريدة من نوعها، وتعتبر من الوجهات المفضلة لزوار المنطقة المحليين والدوليين.

ويمر عبر المدينة نهر أونا الذي يعد بمثابة معرِّفٍ لها منذ عدة قرون، وتحتضن منطقة عبوره الشلالات والوديان التي تضم الينابيع.

وقد تم الاهتمام بالمدينة من قِبل حكومة البلاد نظرًا لتاريخها العريق وموقعها الجغرافي بإقامة المحميات النباتية الطبيعية لاستخدامها كمتنزهاتٍ وحدائق.

أنشطة يمكنك القيام بها

• يمكنك زيارة متنزه بحيرة بليتفيتش الذي يعد بمثابة محمية طبيعية رائعة تتضمن أماكن مناسبة للنزهات العائلية والعديد من الشلالات والكهوف.

متنزه بحيرة بليتفيتش في مدينة بيهاتش

• كما يمكنك أنت وعائلتك التنزه في مساحات متنزه أونا الوطني الطبيعية التي تقع على ضفاف النهر الذي يعتبر بمثابة رمز المدينة.

متنزه أونا الوطني في مدينة بيهاتش

• وتضم المدينة مسجد فتحية القوطي الطراز الذي يمكنكم زيارته، والذي بني عام 1266م وتم تحويله إلى مسجد في العصر العثماني.

مسجد فتحية في مدينة بيهاتش

• ويعتبر متنزه قوارب الكنو والكاياك للتجديف أهم مزارات المدينة، حيث يمكنكم خوض مغامرات فردية أو جماعية عبر أمواج النهر والشلالات.

متنزه أونا للتجديف في مدينة بيهاتش

• كما يمكنكم التجول في أحياء المدينة السكنية والتعرف على كرم شعبها المضياف

• ولابد لكم من زيارة برج الكابتن الحجري، الذي وفقا لأسطورة المدينة المحلية أنقذ حياة ملك المجر بيلا الرابع في القرن 13م.

برج الكابتن في مدينة بيهاتش

مقالات قد تهمك ايضاً في بيهاتش:

افضل 8 من فنادق بيهاتش البوسنة المجرّبة