بيليك دوزو هي واحدة من أرقى الأحياء السكنية في مدينة اسطنبول التي يُفضّلها السكان المحليون والسياح من مُختلف الجنسيات كمحل لإقامتهم الدائمة أو المؤقتة بفضل ما تتمتع به من شوارع واسعة تكسوها الأشجار والنباتات والأبراج السكنية الراقية والخدمات والمرافق المُتكاملة كالمراكز التجارية والمستشفيات الرئيسية ووسائل المواصلات من وإلى مركز المدينة وضواحيها، ما يجعلها إحدى أجمل بقاع السياحة في اسطنبول وخاصةً اسطنبول الاوروبية

يرجع تاريخها للقرن 7 قبل الميلاد حيث سكّنها الهيلينيون ثم البيزنطيون قبل أن تتحوّل إلى رقعة زراعية ومحل للعطلات الصيفية خلال الحقبة العثمانية، وقد كانت بيليك دوزو تركيا جزءاً من مدينة تشاتالجا قبل أن تستقل عنها عام 2008.

وخلال المقال نستعرض معكم أهم الأماكن والأنشطة المُوصى بها عند زيارة بيليك دوزو اسطنبول كإحدى أهم جولات السياحة في تركيا

 

بيليك دوزو
@Web

 

فنادق بيليك دوزو اسطنبول

تضم المنطقة مجموعة من أرقى وافضل فنادق اسطنبول ومنتجعاتها الساحلية، إلى جانب المُجمعات السكنية الفخمة مُتكاملة المرافق والتي تعمل بنظام الخدمة الذاتية بأسعارٍ تُلائم مُستوى الخدمة المُقدّمة، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق تركيا بيليك دوزو حسب تقييمات النزلاء .. اقرأ المزيد

 

بيليك دوزو اسطنبول

 

أهم الأنشطة عند زيارة اسطنبول بيليك دوزو

تضم المنطقة مجموعة من أفضل المناطق السياحية في اسطنبول التي تستقطب أنظار السياح إليها من كل مكان وتُتيح لهم مُمارسة عدداً من الأنشطة السياحية المُمتعة، ولعل أهمها:

 

جسر بويوك تشكمجه أو جسر سليمان القانوني

• أحد أجمل وأفضل معالم السياحة في اسطنبول بيليك دوزو التي تُذهل كل من يراها من بِقاع العالم المُختلفة بفضل تصميمه المعماري المُتميّز الذي ابتكره المعماري العثماني الشهير سنان أغا بأمرٍ من السلطان سليمان القانون خلال ستينيات القرن 16.

• ويتميّز الجسر الحجري الضخم بإطلالته الساحرة على ساحل بيليك دوزو اسطنبول مع أقواسه الضخمة التي تسمح بمرور المياه خلالها في مظهر مهيب، ما يجعله من أفضل مواقع التنزّه والتجوّل باستجمام في المدينة.

 

بيليك دوزو في اسطنبول
@Web

 

 

ساحل بيويوك تشكمجه كوردن بلو

• ويشتهر بكونه الساحل الخالي من السيارات ما يعني الاستمتاع بأعلى درجات الهدوء والعُزلة والخصوصية مع أجواء باعثة على الاسترخاء والاستجمام بشكلٍ جيد في منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

• ويوفر الساحل الذي تمتد بطوله عدة شواطئ بقاع مُمتازة للسباحة والتنزّه، إضافة إلى عشرات من المُنتجعات والفلل الشاطئية.

 

بيليك دوزو اسطنبول
@Web

 

 

منزل كولسي وحديقة الثقافة

• منزل أثري يتمتع بتاريخ عريق يرجع للقرن 16 حينما أمر السلطان العثماني سليمان القانوني بإنشائه لقواته المُشاركة في حملات البلقان.

• وفي العام 1998 أُعيد تجديد المنزل الأثري ومُحيطه وتحويله لمُنتزه باسم حديقة الثقافة يتميّز بمُسطحاته الخضراء وتماثيله المعدنية والمُلوّنة التي تُجسّد أبرز الشخصيات القيادية في هذه الفترة.

• ويُعد المنزل والحديقة من أهم المعالم التاريخية والترفيهية التي يُمكن زيارتها في المنطقة.

 

اين تقع بيليك دوزو
@Web

 

 

منتزه تبجيك جامليك

• إحدى أفضل المعالم الترفيهية الشبابية وأكثرها مِثالية لعُطلات نهاية الأسبوع، حيث يُمكن للأطفال والشباب مُمارسة كرة القدم أو الكرة الطائرة في الملاعب الخاصة التي يوفرها المُنتزه لذلك على مساحة 45 دونماً (وحدة قياس عثمانية لمساحة الأرض).

 

 

مركز توياب للمؤتمرات والمعارض

• أحد أكبر المراكز التجارية بالمنطقة مُنذ نهاية السبعينات، إلا أنه بدأ نشاطه في استضافة المعارض التجارية الدولية كمعارض الكتب والسيارات وغيرها من أشكال السلع مُنذ العام 1996، ما يجعله فرصة رائعة للتجار أو الباحثين عن سلع عالية الجودة بأسعارٍ معقولة خلال عُطلاتهم في مدينة بيليك دوزو.

 

اسطنبول بيليك دوزو
@Web

 

 

التسوق في بيليك دوزو

• يضم الحي 9 مراكز عملاقة لتسوق أشهر وأرقى الماركات العالمية لمُختلف السلع التي يحتاجها الإنسان والمنزل العصري، ولعل من أشهر هذه المراكز التجارية مول مرمرة بارك أحد أكبر مولات اسطنبول لبيع أرقى ماركات الأزياء والأجهزة الإلكترونية والكهربائية العالمية، مع تشكيلات مُتنوعة من المواد الغذائية والأدوات المنزلية بأسعارٍ رخيصة ومناطق ترفيهية للكبار والصغار وساحة للمطاعم والمقاهي الراقية. هذا بجانب كارفور ماركت الذي يضم متجراُ ضخماً داخل مول مرمرة، ميغروس ماركت.

كما يقع في المنطقة واحد من أهم بازارات اسطنبول والذي يحمل اسم المنطقة وهو بازار بيليك دوزو الشهير.

 

مدينة بيليك دوزو
@google maps

 

المطاعم في بيليك دوزو

• تضم المنطقة عشرات من مطاعم اسطنبول الراقية التي تُقدّم الوجبات والمُقبّلات والحلويات التركية الشهية، مع سلسلة من الأطباق الرئيسية التي تشتهر بها المطابخ العالمية، إضافة إلى الشاي والقهوة المحلية والعصائر الطازجة بمقاهي الحي الفخمة.

• وتُعد المولات التجارية والشواطئ من أهم المناطق التي تتركّز بها أشهر مطاعم بيليك دوزو ، إلى جانب المطاعم الرئيسية والفرعية خارجها.

 

بيليك دوزو اسطنبول
@google maps

 

اين تقع بيليك دوزو تركيا ؟

تقع مدينة بيليك دوزو على الساحل الشمالي لبحر مرمرة على بُعد 43 كم من مركز مدينة اسطنبول بشقها الأوروبي الغربي، ويُمكن الوصول إليها بسهولة من وسط اسطنبول عبر وسائل النقل العامة أو عبر الترام من محطة مجيدية كوي بمنطقة شيشلي.

 

موقع منطقة بيليك دوزو

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *