تعتبر مدينة بلجرشي من مدن السياحة في السعودية الرائعة كونها تتمتع بطبيعة جُغرافية مُميزة جعلها تضم العديد من أماكن الطبيعة الساحرة أهمها الجبال والوديان، كما أن مناخ بلجرشي مُعتدل على عكس الكثير من مدن السعودية الحارة ولذلك فإنها مقصد للعديد من السُيّاح.

تتبع مدينة بلجرشي منطقة الباحة الشهيرة بالسعودية، وتضم العديد من المرافق السياحية الرائعة كالمُنتجعات، المطاعم الفاخرة، المُجمعات التجارية والمُنتزهات المُميزة.

 

افضل فنادق بلجرشي

تضم بلجرشي مجموعة من افضل فنادق السعودية لما تتمتع به من مقومات رائعة بين الإطلالات التي تقدمها إلى الخدمات التي توفرها للنزلاء حرصاً على راحتهم .. اقرأ المزيد

 

منتزهات بلجرشي

 

افضل منتزهات بلجرشي

واحدة من معالم بلجرشي السياحية الهامة هي المنتزهات، والتي تُعتبر مُتنفس للعائلات السعودية وللزوّار الوافدين حيث يلجأون إليها من أجل الاسترخاء والاستمتاع بساعات من الهدوء والراحة.

جِئنا إليكم بمجموعة من أفضل المنتزهات الموجودة في بلجرشي حتى يتسنّى لكم الاختيار من بينها بسهولة.

 

منتزه الباحه الوطني ببلجرشي

يعد منتزه الباحه الوطني واحد من أجمل و افضل منتزهات بلجرشي حيث مشاهد الطبيعة الجميلة لأشجار العرعر والزيتون البري إلى جانب المسطحات الخضراء والإطلالات المميزة التي يقدمها المنتزه تَبعث على نفسك الراحة.

ومن المميز أيضاً في مُنتزه الباحه تصميمه الفريد والديكورات التي تُزينه حيث صُممت المقاعد الخاصة بالمنتزه من صخور الجرانيت أما الممرات الخاصة بالمشي فقد تم تزيينها بالأحجار في منظر جميل.

كما يضم منتزه الباحه عدد هائل من المرافق الرائعة منها ملاعب لكرة القدم وكرة الطائرة، 14 منطقة لألعاب الأطفال، 5 مطاعم للوجبات السريعة إلى جانب مسرح مكشوف.

أوقات العمل

يومياً من الساعة 11:45 صباحاً حتى 6:45 مساءً.

 

منتزهات بلجرشي السعودية

 

 

منتزه الشكران

واحد من افضل منتزهات بلجرشي وذلك لكثرة مرافقه وروعة المعالم الطبيعية به حيث يضم المنتزه نوافير طبيعية إلى جانب الأشجار والمسطحات الخضراء الرائعة.

ومن المرافق التي يضمها منتزه الشكران مناطق خاصة بالعزاب وأخرى خاصة بالعائلات، ملاعب رياضية، منطقة لألعاب الأطفال، عدد من الأسواق والمطاعم، أما أهم ما يُميز منتزه الشكران عن غيره كونه يضم مضمار لسباق الخيل ومضمار لسباق السيارات، إلى جانب وجود القرية التراثية التي تحمل طراز وثقافة شعب بلجرشي والشعب السعودي بشكل عام.

أوقات العمل

يومياً من الساعة 1:00 ظهراً حتى 2:00 صباحاً.

 

منتزهات في بلجرشي

 

 

منتزه القِمِع

يزخر منتزه القِمِع بألوان الطبيعة الساحرة بين أركانه حيث أنه يضم أكبر غابة متواجده في بلجرشي إلى جانب بحيرة السدر الرائعة، الجبال والمرتفعات التي تُكمل المشهد الطبيعي الرائع للمنتزه.

لذلك فإن منتزه القمع هو مقصد للعديد من مُحبي الطبيعة وهؤلاء الذين يسعون للاسترخاء بين جمال الطبيعية الرائعة، ومن المميز في منتزه القمع أنه يضم تلفريك مما يُتيح للزوّار متعة حقيقية لمشاهدة معالم المُنتزه الطبيعية الرائعة من أعلى في منظر يخطف القلوب قبل الأنظار.

أوقات العمل

يومياً على مدار 24 ساعة.

 

منتزه القمع ببلجرشي

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في بلجرشي :

افضل 3 من فنادق بلجرشي الموصى بها

افضل 4 اماكن سياحية في بلجرشي

اشهر 5 من مولات بلجرشي

افضل 5 من مطاعم بلجرشي المجرّبة

افضل 5 شقق فندقية مجرّبة في بلجرشي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *