يتطلّع هواة الهدوء والاستجمام إلى العثور على مكان يمزج ملامح الطبيعة ويقدمها في أبهى حُلّة، وهذا حقاً ما تُتيحه حديقة اميرجان اسطنبول، فهي من أجمل حدائق اسطنبول وأكثر محطات السياحة في اسطنبول جذباً للسياح.

ومن موقعها المُميّز المطل على مضيق البوسفور وعلى مساحاتها الخضراء الممتدة على حوالي 470000 م 2 سيكون بانتظارك أنشطة شيقة ومفاجأت عدّة يكشفها مقالنا هذا بإسهاب، فلتكن متأهبا إذاً لإمضاء جولة لا تُفوّت مع الأسرة، فهذه الحديقة مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في اسطنبول للعائلاتك

حديقة اميرجان اسطنبول
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة اميرجان اسطنبول

• لاستكشاف الحديقة بشكل مناسب، سيكون من الرائع أن تتجوّل في أرجائها وتُشاهد السحر الذي ستجده منتشراً هنا وهناك، لاسيما على أشجارها المورقة و مساحاتها الخضراء الرحبة، وبوسعك أن تستريح في المقاعد التي خُصصت للجلوس.

كما ستجد ما يُثير اهتمامك من منحوتاتٍ ذات طرازٍ فريد وكذلك نوافير بديعة الجمال و بركٍ مائيةٍ جميلة المنظر و شلالاتٍ اصطناعيةٍ منهمرة.

• كما يُمكنك من خلال التجوّل بأنحاء الحديقة الاستمتاع بمظهر أشجار السرو التي تشتهر بها اميرجان اسطنبول مع 120 فصيلة أخرى من الأشجار والنباتات يرجع تاريخها جميعًا لعهد الحضارتين البيزنطية والعثمانية أشهرها الصنوبر والكافور والأرز والبلوط.

حديقة اميرجان في اسطنبول
@google map

• أما إن كُنت من مُحبي الزهور ورائحتها الذكية الفواحة فيُمكنك الاستمتاع بجمالها الساحر عبر زيارة أقسام حديقة اميرجان الثلاث والتي يحمل كلًا منها اسم لون من ألوان الزهور التي تُزيّنه مثل الأصفر والأبيض والزهري.

• تتميّز هذه الحديقة بإطلالة خلابة على مضيق البوسفور، وبالتالي سيكون عليك تخصيص بعض الوقت الملائم للاستمتاع بهذه الإطلالة.

حديقة اميرجان
@google map

• يوجد في الحديقة بحيرة اصطناعية جميلة المنظر بمقدورك إمضاء وقت ممتع هناك.

• ولابُد أن تمنح زيارة حديقة اميرجان اسطنبول وقتاً كافياً، كي تتمكّن من تحقيق أعلى قدر من المُتعة، فبوسعك مثلاً الاستفادة من مسارات المشي المتاحة في الحديقة والتمتّع برياضة المشي، أما إذا أردت تأدية بعض تدريبات اللياقة البدنية، فستجد أن الحديقة قدّمت لك عدد من الأجهزة الرياضية المجانية.

حديقة اميرجان اسطنبول
@google map

• وفي سبيل يستمتع كافة روّاد حديقة اميرجان اسطنبول بكامل وقتهم الذي سيُمضونه هناك، قامت الحديقة بتوفير مساحة للعب الصغار، وبالتالي سيقضي الصغار أيضاً وقتاً ممتعاً في الحديقة.

• وإن كُنت سعيد الحظ فسيكون حضور مهرجان التوليب الذي تُنظّمه حديقة اميرجان في اسطنبول إبريل من كل عام فرصة رائعةً لك للاستمتاع بجنة مُتناسقة الألوان من أزهار التوليب.

حديقة اميرجان في اسطنبول
@google map

الخدمات والمطاعم

• تُتيح الحديقة مرافق عامة وخدمات مختلفة من أهمها موقف للسيّارات وحمّامات عامة ومقهى بالإضافة إلى مطعم.

أوقات العمل

مفتوح يومياً على مدار الساعة

أسعار الدخول

دخول مجّاني

الفنادق القريبة من حديقة اميرجان اسطنبول

فندق رينيسانس بولات البوسفور اسطنبول الذي يبعُد مسافة 8.85 كم عن الحديقة، يعتبر من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم.

حجز فنادق

موقع حديقة اميرجان في اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.