تُعد منطقة بشكتاش اسطنبول أحد أهم وجهات السياحة في اسطنبول التي تتمتع برُقي ورونق فرضه عليها ما تحفل به من قصور وحدائق إمبراطورية فخمة ومتاحف تاريخية وفنية عملاقة، إضافة إلى الأسواق والبازارات البراقة والإطلالات الساحرة على البوسفور التي جعلتها واحدة من أجمل مناطق اسطنبول وأحد أكثر مقاصد السياحة في تركيا استقطابًا للزوّار.

وخلال المقال نتعرف سوياً على أهم المناطق السياحية في اسطنبول بشكتاش والأنشطة التاريخية والترفيهية التي توفرها لزوارها.

 

افضل فنادق بشكتاش

يضم مُحيط بشكتاش مجموعة من أرقى وأفضل فنادق تركيا اسطنبول من حيث جودة المرافق والخدمات المُقدّمة، الموقع من وسائل النقل والمعالم السياحية، مُستوى الأسعار المُلائم للمِيزانيات المُتفاوتة، ما يجعل كثيراً من الزوار العرب والأجانب يًفضلون السكن في منطقة بشكتاش عن أي منطقة أخرى بإسطنبول، ويُقدّم الرابط التالي دليل كامل بأفضل فنادق بشكتاش تركيا حسب تقييمات النُزلاء .. اقرأ المزيد

 

بشكتاش تركيا
Google [email protected]

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة بشكتاش اسطنبول

• يُمكنك أن تبدأ جولاتك في منطقة بشكتاش اسطنبول بزيارة حدائق و قصر يلدز الشهيرة التي يرجع تاريخها لعهد السلطان العثماني عبد المجيد الثاني، وتتمتع بمساحة فسيحة وهندسة معمارية بسيطة وأنيقة ومساحات شاسعة ومُتنوعة من النباتات والورود.

 

منطقة بشكتاش
Google [email protected]

 

• بعدها يُمكنك الانتقال إلى قصر دولمة بهجة المهيب أشهر وأكبر القصور العثمانية في بشكتاش والتعرف على تاريخه العريق ودوره في إدارة شئون الخلافة، مع تأمل أجنحته الراقية الأنيقة ومُقتنياته وديكوراته المُزيّنة بقطع الكريستال والذهب.

 

منطقة بشكتاش
Google [email protected]

 

• إن كنت من مُحبي الفنون التشكيلية كالنحت والرسم، فيُمكنك زيارة المتحف المُجاور للقصر ومُشاهدة المئات من اللوحات والمنحوتات الرائعة.

 

منطقة بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

• كما يُمكنك زيارة المتحف البحري التركي أهم متاحف اسطنبول وأحد معالم منطقة بشكتاش في اسطنبول التي تستعرض تاريخ المعارك البحرية العثمانية من خلال آلاف الوثائق وأدوات الملاحة ونماذج السفن والمدافع الحربية.

 

منطقة بشكتاش في اسطنبول
Google [email protected]

 

• وعقب زيارتك للمتحف البحري التركي، يُمكنك المرور ببازار السبت المُجاور حيث تصطف عربات وأكشاك بيع الفواكه والخضروات والأسماك الطازجة وكذلك الملابس بأسعار رخيصة.

 

منطقة بشكتاش
Google [email protected]

 

• وبعد أن تنتهي من جولاتك في بشكتاش اسطنبول يُمكنك الانتقال إلى منطقة اورتاكوي القريبة عبر الحافلة البحرية التي تخترق مياه مضيق البوسفور بدايةً من ميناء كاباتاش وصولاً إلى ساحل اورتاكوي ، ثم زيارة أشهر المعالم التاريخية المُطلّة على البحر كقصر تشيراغان والمسجد الكبير.

 

منطقة بشكتاش
Google [email protected]

 

موقع منطقة بشكتاش اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *