يوجد أهداف عديدة تدفعك لتجربة السياحة في برلين، فهي موطن للعديد من المزارات السياحية، على سبيل المثال وليس الحصر حدائق برلين الساحرة، وبما أننا أتينا على ذكر الحدائق، فيجب أن تأتي حديقة حيوانات برلين كواحدة من أهمها إذ أنها تجتذب عدد كبير من الزوّار على مدار العام منذ افتتاحها عام 1844.

مع ضمها لعدد متنوّع من الحيوانات يصل عددها إلى 1380 حيوان وتُنسب إلى 20200 نوع، تُصنّف هذه الحديقة الممتدة على مساحة تُعادل تقريباً 350000 م 2؛ المكان المثالي لهواة الحيوانات والطبيعة على حدٍّ سواء، كما أنها من أفضل عدّة اماكن سياحية في برلين للعائلات

كما أن هذه الحديقة خيار مثالي للباحثين عن اماكن سياحية في برلين للاطفال، إذ أن بإمكان جميع الزائرين وبالتحديد الصغار الاستمتاع بمراقبة الحيوانات وهي تعيش في بيئة تُشبه بيئتها الطبيعية، عدا عن أنها تُتيح العديد من الأنشطة التي سنوضحها لك عبر هذا المقال.

حديقة حيوانات برلين
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات برلين

• لا ريب في أنك ستقضي نهار طويل وحافل بالأنشطة والتجارب المشوُقة سوف تقضيه في هذه الحديقة، ولكننا ننصح بالبداية بعمل جولة تستكشف من خلالها كل أجزاء الحديقة، حيث تزدان الحديقة بالأشجار الكبيرة وبالمسطحات الخضراء الواسعة وأكثر ما سيُبهرك خلال التجوّل تلك البحيرة الاصطناعية الموجودة في الحديقة والتي تُضفي على المكان رونقاً مختلفاً.

حديقة حيوانات برلين
@google map

• في قسم الحيوانات البرية الموجود في حديقة حيوانات برلين، سوف تستمتع وكل الزوّار بمشاهدة مجموعة من الحيوانات البرية والتعرّف عليها عن قُرب وعلى كيفية معيشتها، حيث ستلتقي بحيوانات برية مثل وحيد القرن والفيل وفرس النهر والحمار الوحشي والزرافة والغزال والدب بالإضافة إلى الكنغر.

حديقة حيوانات برلين
@google map

• تتضمّن الحديقة كذلك مجموعة من الحيوانات المُفترسة التي قد تُشعرك رؤيتها ببعض الخوف، غير أنها فُرصة لا تفوّت لمشاهدة حيوانات مفترسة مثل، الأسد والنمر والذئب وكذلك التمساح.

• تحوي حديقة حيوانات برلين كذلك مجموعة مُتنوّعة من الطيور، سوف تستمتع عند رؤيتها والتعرّف أكثر على البيئة التي تعيش فيها مثل هذه المخلوقات، ومن أمثلة الطيور التي توجد في الحديقة، بإمكانك مشاهدة، فلامنغو الكاريبي والبطريق الأفريقي بالإضافة إلى البجع الأبيض الأمريكي.

حديقة حيوانات برلين
@google map

• وبمقدورك استكشاف بعض الطيور الجارحة ومُراقبتها عن كثب، فهذه الحديقة تحتضن عدداً منها مثل النسر الملتحي وطير الكاتب بالإضافة إلى النسر الذهبي.

• لن تخلو جُعبة هذه الحديقة من الأشياء التي ستُبهرك بها، فقد تم تجهيز أحد أقسام الحديقة ليكون أكواريوم يستقطب الزوّار من مختلف الفئات والأعمار لرؤية ما تضُمّه تلك الأحواض الزجاجية من كائنات بحرية مختلفة.

حديقة حيوانات برلين
@google map

• ولتمنح صغارك وقتاً مناسباً كي يستمتعوا بزيارة مزرعة الأطفال المُتاحة في الحديقة، حيث سيلتقون بعددٍ من الحيوانات الأليفة التي سينجذبون لمشاهدتها مثل، الماعز والحمار والخرفان والبط بالإضافة إلى الدجاج.

• ورُبما تشعر بأن المتعة التي كنت تأملها من زيارة حديقة حيوانات برلين لن تكتمل بمُشاهدة الحيوانات فحسب، وتودّ التفاعل أكثر معها من خلال إطعامها والتقاط الصور بجانبها فبمقدورك القيام بذلك والحصول على المتعة كاملة، إذ أن الحديقة تُجيز ذلك لكل الضيوف.

• ومن الأكيد أنك ستكون مُتهمّاً أشدّ الاهتمام برؤية الحيوانات النادرة التي عملت الحديقة على إيوائها والاهتمام بها مثل، جرين تري بيثون والدب القطبي بالإضافة إلى جافيال المزيف.

الخدمات والمطاعم

• تجدُر الإشارة إلى أنّ هذه الحديقة تتميّز بمرافقها العامة المُتعدّدة والمتوزّعة في أنحاء المكان، فهناك مطعم ومقهى بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 18:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات برلين

أسعار دخول البالغين 16 EUR
أسعار الدخول للأطفال 8 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوانات برلين

قد تحلو لك فكرة المرور بأحد الاماكن السياحية في برلين التي تُجاور حديقة الحيوانات، إذ أن هناك أماكن ننصح بزيارتها مثل النصب التذكاري لقتلى اليهود في أوروبا برلين على بُعد 3.51 كم.

فنادق قريبة من الحديقة

فندق أليتو كودام برلين من الفنادق التي تبعُد 871 م من الحديقة والتي تُصنّف من افضل فنادق برلين 3 نجوم.

حجز فنادق

من الفنادق التي تقع بالقُرب من الحديقة، هناك فندق كراون بلازا برلين سيتي سنتر الذي يُصنّف من افضل فنادق برلين 4 نجوم، حيث تفصله مسافة 623 م من الحديقة.

حجز فنادق

موقع حديقة حيوانات برلين على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في برلين :

افضل 10 من فنادق برلين الموصّى بها

افضل 10 شقق فندقية مجربّة في برلين

افضل 10 اماكن سياحية في برلين المانيا

افضل 6 من اماكن التسوق في برلين

افضل 5 مطاعم عربية في برلين

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في برلين

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *