تمكّنت حديقة حيوانات بلغراد الواقعة على نهر الدانوب من إبراز حُسنها ودقة مُحاكاتها للبيئة التي تحتاجها الحيوانات وكذلك مدى التنوّع في أعداد الحيوانات التي تضُمها الحديقة، فهي موطن لحيوانات يصل عددها إلى حوالي 800 حيوان ولفصائل متنوّعة تبلغ حوالي 210 نوع وفصيل، ولذلك يعتبرها قاصدي السياحة في بلغراد من أكثر حدائق بلغراد شهرةً ورواجاً وذلك منذ افتتاحها عام 1936.

على مساحاتها الممتدة لما يُقارب من 70000 م 2، يعتُر زوّار الحديقة من العائلات على فُرص مُختلفة، إذ تُعد الحديقة خياراً مثالياً لمن يبحث عن اماكن سياحية في بلغراد للعائلات أو من يرغب في زيارة اماكن سياحية في بلغراد للاطفال، وتكمُن هذه الفرص في رؤية الحيوانات المتنوّعة والقيام ببعض الأنشطة الأُخرى التي سنستعرضها في هذا التقرير.

حديقة حيوانات بلغراد
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات بلغراد

• بما أن كافة مرافق وأجزاء الحديقة تستحق الاستكشاف، فيجب أن تكون فاتحة نزهتك هنا على شكل جولة استكشافية تتعرّف بواسطتها على مزايا المكان وتُلقي نظرة سريعة على جميع أنحاء الحديقة، وسوف تتمتّع أثناء هذه الجولة بمنظر المساحات الخضراء التي تفترش الحديقة والأشجار الظليلة التي تزيد من جمال المكان.

• ها قد آن الأوان المُنتظر وهو استكشاف الحيوانات، لذا سوف تشرع في رؤية مجموعة من الحيوانات البرية التي توجد في حديقة حيوانات بلغراد مثل، فرس النهر والزرافة والحمار الوحشي والغزال والدب والكنغر بالإضافة إلى الفيل.

حديقة حيوانات في بلغراد
@google map

• بانتظارك مجموعة أُخرى من الحيوانات سوف تتمتّع برؤيتها، كونها حيوانات ليس من السهل العثور عليها في أي مكان وهي الحيوانات المتوحشة مثل، الذئب والأسد والنمر وكذلك التمساح.

حديقة حيوانات بلغراد
@google map

• وبما أن الطيور تتميز بجمالها فضلاً عن كونها من أكثر المخلوقات تنوّعاً، فقد حرصت حديقة حيوانات بلغراد على ضمّ أنواع متنوّعة منها، فبوسعك مشاهدة النعامة وطائر الإيمو والطوقان الأبيض الحنجرة بالإضافة إلى مارابو رودا.

حديقة الحيوانات في بلغراد
@google map

• وبإمكانك التعرّف على مجموعة من الطيور الجارحة ورؤيتها عن كثب، فهذه الحديقة تحتضن عدداً منها مثل الغريفون والبومة الوقواق بالإضافة إلى عقاب ستيلر.

• والذكريات التي ستحفرها لديك زيارة هذه الحديقة كثيرة، لاسيّما عقب مُشاهدتك لحيوانات متنوّعة، فالحديقة تحوي أيضاً ثدييات بحرية تستحق المشاهدة وهي الفقمات.

حديقة حيوانات بلغراد
@google map

• قامت الحديقة بتوفير أكبر قدر من التنوّع في أصناف الحيوانات التي تحيا فيها وبالتالي إمتاع الضيوف بمشاهدة حيوانات أُخرى مثل الحيوانات البحرية المتنوّعة التي يُحب التعرّف عليها أغلب الزوّار، وسوف يُتاح لك ولكافة الزوّار رؤيتها في الأكواريوم الموجود بداخل الحديقة.

• ولتمنح صغارك وقتاً ملائماً كي يستمتعوا بزيارة مزرعة الأطفال المُتاحة في الحديقة، حيث سيلتقون بعددٍ من الحيوانات الأليفة التي سينجذبون لمشاهدتها مثل، الدجاج والمهر والبط والحمار بالإضافة إلى الماعز، بالإضافة إلى اشتمال المزرعة على قفص يحوي عدد من الطيور الجميلة.

• سوف تشعر بسعادة أكبر عندما ترى أيٍ من الحيوانات النادرة التي تقوم الحديقة بإيوائها، حيث من غير السهل مشاهدة هذه الحيوانات في مكانٍ آخر، فلا تفوّت مشاهدة الدب القطبي وأسد الجبل بالإضافة إلى النمر الابيض.

الخدمات والمطاعم

• تمّ تزويد الحديقة بمجموعة مختلفة من المرافق العامة استجابةً لاحتياجات الروّاد، حيث يوجد متجر للهدايا ومطعم وموقف للسيّارات بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 19:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات بلغراد

أسعار دخول البالغين 550 RSD
أسعار الدخول للأطفال 350 RSD
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات في بلغراد

فندق سكوير ناين بلغراد من افضل فنادق بلغراد 5 نجوم، يبعُد مسافة 1.10 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

من الفنادق القريبة من الحديقة، هناك فندق آرت بلغراد الذي يُعد من افضل فنادق بلغراد 4 نجوم، حيث تفصله مسافة 1.58 كم من الحديقة.

حجز فنادق

موقع حديقة حيوانات بلغراد على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في بلغراد:

افضل 7 فنادق في بلغراد الموصى بها

اهم الاماكن السياحية في بلغراد صربيا

افضل 3  اماكن للتسوق في بلغراد

افضل مطاعم عربية في مدينة بلغراد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.