السياحة في بجاية تُعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الصيفية في دولة الجزائر لما تتمتع به من واجهة ساحلية تطل على الخليج والبحر المتوسط، وتُوّفر شواطئ خلّابة ساحرة مُتكاملة المرافق والخدمات من مسابح، مطاعم، دورات مياه، محلات إقامة شاطئية، مواقع أثرية وقمم جبلية قريبة رائعة لجولات التسلق والسفاري والتخييم.

خلال المقال نتناول أشهر 3 شواطئ من شواطئ بجاية الجزائرية والتي تعمل على راحة ورفاهية الزائر طوال فترة زيارته أو إقامته، وذلك حسب تقييمات زوّار سابقين.

 

افضل فنادق بجاية

تضم مدينة بجاية الجزائر عدداً من أفضل الفنادق والشقق والشاليهات وغيرها من أشكال الإقامة القريبة من شواطئها الساحرة الخلابة والتي تُناسب بخدماتها ومرافقها ومستوى أسعارها ميزانيات السفر والإقامة المُتفاوتة خلال العطلات، والإطلّاع على افضل فنادق الجزائر في بجاية.. اقرأ المزيد

 

شواطئ بجاية

 

أفضل شواطئ بجاية

تضم مدينة بجاية الجزائر سلسلة من الشواطئ التي تستقطب أعداداً كبيرة من المُصطافين والسُيّاح كل عام من سُكّان الولاية والولايات المُجاورة وممَن هم خارج أقطار البلاد بصفة عامة، ولعل من أهم وأفضل شواطئ بجاية حسب تقييمات زوّارها ما اخترناه لكم عبر هذا التقرير:

 

شاطئ ملبو

هو من شواطئ بجاية الأكثر شعبية وتكدساً بالمُصطافين من العائلات لما يتميّز به الشاطئ من منطقة سباحة آمنة نظيفة ونقية بفضل دوريات الشرطة وفرق الإنقاذ المُستمرة على مدار الساعة وعمال النظافة الذين يمرون على الشاطئ بصفة يومية كل صباح، إلى جانب ما يوفره Melbou Beach من مرافق خدمية للمُصطافين من النساء والرجال من دورات مياه ورشاشات مُنفصّلة للمياه ومطاعم وأكشاك لبيع الأسماك والمأكولات البحرية والشاورما والمُثلجات والمشروبات المُرطّبة.

كما يوفر شاطئ ملبو فرصة رائعة للزائرين من كل مكان لمُشاهدة الأعراس التقليدية وعاداتها وتقاليدها المُتوارثة عبر الأجيال.

 

افضل شواطئ بجاية
Hocine [email protected] maps

 

 

شاطئ بوليمات

يُعد شاطئ بوليماط واحداً من أفضل شواطئ بجاية التي شهدت عناية رسمية مؤخراً في محاولة لتهيئتها كنقطة ساحلية مُميّزة تجذب المُطافين من سكان البلد أو المدينة المحليين والزوار من أقطار أخرى.

يتميّز شاطئ bejaia boulimat بمياه صافية وأمواج هادئة تجعله بقعة آمنة للسباحة مثالية للبالغين والأطفال وغير المُحترفين، هذا إلى جانب إطلالته الساحرة على مناطق الجبال والغابات الخضراء، وموقعه المُميّز القريب من مناطق بجاية الترفيهية الأخرى مثل ميناء بني كسيلة للصيد البحري.

كما يوفر شاطئ بوليمات كذلك للمُصطافين أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة والمُرطبّات والمُثلّجات وسلسلة من المنازل الفاخرة التي يُمكن التفاوض على استئجارها خلال وقت العطلة.

 

اجمل شواطئ بجاية
Kherfallah [email protected] maps

 

 

شاطئ Les aiguades Bejaia

هو من اجمل شواطئ بجاية على الإطلاق، وإن كان من الأفضل التعامل معه كمنتزه وطني تجتمع فيه المياه الفيروزية النقيّة، الصافية والينابيع المُتدفقة مع المُرتفعات الخضراء التي تكسوها الغابات والشجيرات والبساتين شديدة الخُضرة والكثافة وأشهرها على الإطلاق قمة رأس كربون.

يُمكنك الاستمتاع بجمال الموقع الخلّاب حيث ترتطم مياه البحر بالكتل الصخرية الصغيرة التي تقتطع مسارها حتى تصل لقمم الجبال الشاهقة وزيارة الضريح المُقدّس من خلال الاشتراك في الجولات الجماعية التي تُنظّمها بعض الجمعيات الرياضية المحلية لاستكشاف المنطقة، إضافةً للجولات المُيسّرة التي تُنظّمها جمعيات أخرى للزوار من كبار السن.

ويُوّفر المُنتزه أيضاً لزائريه عدد كبير من المطاعم وأكشاك الوجبات الخفيفة والمشروبات خلال فصول الصيف والتي تعمل بطاقة أقل خلال الشتاء، مع مواقف خاصة لصفّ السيارات.

 

اجمل شواطئ بجاية
Franck [email protected]le maps

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في بجاية :

افضل 10 اماكن سياحية في بجاية

افضل 5 فنادق موصى بها في بجاية

 

One thought on “افضل 3 من شواطئ بجاية المُوصى بزيارتها

  1. مللي says:

    ان شاء العاليم لزيارة بجاية بعد زوال الغمة علي دولة الجمال والاخضرار دولة الجزائر الحبيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *