بيروت هي واحدة من أجمل عواصم العالم العربي وأكثرها سحرًا وجمالًا، تمتلك بيروت عدد كبير من مواطن الجذب السياحي الطبيعي التي تُعد من أجمل معالم السياحة في لبنان على رأسها إطلالاتها الساحرة على شاطئ البحر المتوسط بالإضافة إلى صخرة الروشة، قصر بيت الدين الذي يُقام به أشهر الإحتفالات الموسيقية والمهرجانات، بالإضافة إلى شارع الحمرا وغيرها من المزارات السياحية الأخرى الشهيرة بالمدينة النابضة بالحياة.

كما تمتلك بيروت حدائق ترفيهية مفتوحة مُتنوّعة بالإضافة إلى المتاحف، المطاعم، دور السينمات والمولات التي تُعد جميعها من أهم عوامل السياحة في بيروت

 

افضل فنادق بيروت

يوجد في بيروت مجموعة مُميّزة من الفنادق منها ما هو واقع على ساحل البحر المتوسط ومنها القريب من مركز المدينة، إذا كُنت بصدد زيارة هذه المدينة الساحرة احرص على مُطالعة مقالتنا التالية لأفضل فنادق بيروت واختيار ما يُلائمك منها .. اقرأ المزيد

 

حدائق بيروت

 

حدائق بيروت

تمتلك بيروت مجموعة من الحدائق المفتوحة الجميلة التي تصلح لقضاء يوم ترفيهي بصحبة الأسرة أو الأصدقاء، وخلال السطور القادمة سوف نتعرّف على بعض من هذه الحدائق سويًا.

 

حديقة الصنائع بيروت

تقع حديقة الصنائع في منطقة الحمرا الشهيرة ببيروت، تتميّز هذه الحديقة بمساحاتها الخضراء المُمتدّة فهي المكان المثالي لعُشاق النباتات، تتخلل هذه المساحات نوافير مياه مُتنوّعة مع كراسي للتشّمُس ومناضد، كما تُوّفر الحديقة أماكن لعب مُخصصة للأطفال ومساحات أخرى مُخصصة لركوب الدراجات الهوائية.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من 7 صباحًا حتى 9.45 مساءً.

 

حدائق بيروت المفتوحة

 

 

حديقة حرش بيروت

تُعد هذه الحديقة من أكبر حدائق بيروت في المساحة وأكثرها إقبالًا بين الزوّار، تقع الحديقة بين منطقتيّ طيونة وقصقص ببيروت وتُعد الحديقة من أقدم الحدائق في البلاد، حيث تحمل إلى جوار مكانتها الترفيهية مكانة تاريخية هامة، تتميّز الحديقة بضمّها لعدد من الأشجار المُعمرة إلى جانب المساحات الخضراء المُمتدّة.

ساعات العمل

من الإثنين للجمعة من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 1 ظُهرًا.

يوميّ السبت والأحد من الساعة 7 صباحًا حتى 5 مساءً.

 

حدائق بيروت السياحية

 

 

حديقة المفتي حسن خالد بيروت

تُعد من أجمل حدائق بيروت الترفيهية حيث ينتشر بها ممرات واسعة للمُشاه، نباتات خضراء وأشجار تُحيط بالزوّار من كل جانب، بالإضافة إلى وجود مناطق وألعاب مُخصصة للأطفال من جميع الأعمار.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من 8 صباحًا حتى 6 مساءً، ما عدا يوميّ السبت والأحد تكون الحديقة مُغلقة.

 

اجمل حدائق بيروت

 

 

حديقة حوض الولاية

من حدائق بيروت المُميّزة والتي تمتلك عدد كبير من مُسببات الترفيه أهمها الملاعب الرياضية، ممرات لمُمارسة رياضتيّ الجري والمشي، أماكن للجلوس، برامج ترفيهية، إلى جوار الرحلات وإمكانية شراء طعام أو شراب من الأكشاك المُنتشرة بالحديقة.

ساعات العمل

طوال أيام الأسبوع من 8 صباحًا حتى 6 مساءً.

يوم الإثنين مغلقة.

 

حدائق بيروت السياحية

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في بيروت:

افضل 10 من فنادق بيروت الموصى بها

اهم اماكن سياحية في بيروت

افضل 5 من مولات بيروت

افضل 4 من مطاعم بيروت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *