تُعد منطقة بيبك واحدة من أبرز وجهات السياحة في تركيا التي تتمتع بمُناخ ساحلي ترفيهي راقٍ ورائع بحكم موقعها على مضيق البوسفور واهتمام سُكّانها من أثرياء المدينة بها، هذا بالإضافة لمجموعة محدودة من الآثار العثمانية التي يرجع تاريخها لعهد رئيس الوزراء إبراهيم باشا.

قديمًا وفيما قبل هذا العصر، كان الحي الراقي التابع لبلدية بشكتاش قرية صغيرة تحمل اسم هلاي (المرافئ) يسكنها صيادو السمك وتستريح بها السفن خلال رحلاتها الطويلة، وذلك قبل أن يحمل اسم الضابط المسئول عن حمايته في عهد السلطان محمد الفاتح.

الآن أصبح الحي واحدًا من أهم وأشهر مقاصد السياحة في اسطنبول للترفيه العائلي.

خلال المقال نستعرض أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة بيبك الراقية، وكذلك افضل فنادق اسطنبول القريبة منها.

 

بيبك اسطنبول
https://[email protected]

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في منطقة بيبك اسطنبول

يتمتع حي بيبك اسطنبول بمجموعة من أجمل المواقع السياحية الترفيهية التي تستقطب إليها أنظار السُيّاح والعائلات للقيام بمجموعة من الأنشطة المُمتعة، مثل:

 

متحف آشيان

إن كُنت من الهواة والمُهتمين بالمجال الأدبي فبإمكانك الاقتراب من ضالتك بزيارة هذا المتحف الذي يستعرض سير أعظم فناني الأدب الحديث والمُعاصر بآسيا والعالم وأهم أعمالهم الأدبية.

جدير بالذكر أن متحف آشيان أو المتحف الآسيوي بيبك اسطنبول كان في أساسه منزلًا مُنمّقًا للشاعر التركي توفيق فكرت حتى العام 1915 قبل تحويله لمتحف عام 1945.

 

شارع بيبك اسطنبول
[email protected]

 

 

متنزه بيبك

هو من أفضل وأشهر الأماكن الترفيهية والسياحية المثالية للعوائل والأطفال والمُطلّة على ساحل بيبك اسطنبول ، حيث يُمكنهم الاستجمام بين أشكال النباتات والزهور المُتنوّعة الفوّاحة والإطلالة الساحرة على البحر، بينما يلهو الأطفال على شاطئ البحر وبمنطقة الألعاب الترفيهية الخاصة بهم.

كما يُمكن للسُيّاح من زوّار المنطقة شراء تشكيلات قيّمة ومُتنوّعة من الهدايا التذكارية من المتاجر القريبة، وكذلك تجربة المطاعم والمقاهي الراقية التي يتميّز بها ساحل بيبك.

تمتد حديقة بيبك اسطنبول على مساحة 16 ألف متر مربع وقد أُفتتحت للمرة الأولى عام 1908 وخضعت للتجديد عام 2008 وتضم مجموعة من الأشجار الضحمة والمُعمّرة.

 

ساحل بيبك اسطنبول
@google map

 

 

متنزه آشيان

من مُنتزهات بيبك اسطنبول التي يُمكنك خلالها الاستمتاع بأجواء من الهدوء والاستجمام والاسترخاء بين المُسطّحات الخضراء والإطلالة الساحرة على البحر، مع زيارة لمتحف الشعراء الآسيويين القريب.

المنتزه موقع مثالي لهواة التريُّض والتنزه كذلك، كما يُوّفر جلسات عائلية ورومانسية رائعة مع أجمل الإطلالات.

 

حي بيبك اسطنبول
@google map

 

 

حديقة أيازما

أحد أفضل بقاع التنزه مع العائلة والأطفال في منطقة بيبك حيث يُمكنهم التريُّض والاستفادة من مسارات المشي التي تُوّفرها الحديقة بين مساحات شاسعة من النباتات والمُسطّحات الخضراء، بينما يلهو الأطفال الصغار في منطقة الألعاب الخاصة بهم.

 

مطاعم بيبك اسطنبول
@google map

 

 

نادي كاديلاك لليخوت

يُعد نادي اليخوت من أفضل الأماكن السياحية الراقية في حي بيبك حيث يضم النادي مرسى ضخم لليخوت والبواخر السياحية التي يمتلكها أثرياء المنطقة ويُمكن استئجارها للقيام برحلة بحرية رائعة بطول ساحل بيبك والاستمتاع بصيد الأسماك ومُشاهدة أشهر معالم الحي السياحية عن بُعد.

 

ساحل بيبك اسطنبول
@google map

 

 

التسوق في بيبك

يضم شارع بيبك اسطنبول سلسلة من مراكز التسوق العملاقة والمتاجر الراقية لأشهر ماركات الموضة العالمية، حيث يُمكنك شراء أفخم الألبسة المواكبة لخطوط الموضة والأزياء العالمية والتي تُناسب مُختلف الأجناس، الأذواق والأعمار، مع عدد من الهدايا التذكارية القيّمة أو المجوهرات الثمينة والعطور والاكسسوارات الفخمة من مولات بيبك اسطنبول العصرية.

 

مطاعم بيبك اسطنبول

حيث تتمتع منطقة بيبك اسطنبول بعدد كبير لا مُتناهي من المطاعم والمقاهي الراقية التي تُوّفر لزبائنها أشهى الوجبات المحلية والعالمية والمشروبات اللذيذة مع إطلالات رائعة على ساحل بيبك وحديقته، فيُمكنك مثلًا من خلال زيارة مطعم مثل بوسيدون الشهير في المنطقة تذوّق أنواع لا حصر لها من الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة والطواجن على الطريقة التركية التي لا مثيل، أو زيارة إحدى المطاعم العديدة المُتخصّصة في صُنع المشاوي والاستمتاع بالنكهة التركية التقليدية للكباب والكفتة.

أما إن كُنت تبحث عن تحلية فالحي يعج بمجموعة شهيرة من محلات الحلويات وأطعمها حلوى عجينة اللوز التي تشتهر بها تركيا، فلا تنس تجربتها مع كوب من الشاي التركي الأصيل.

 

مطاعم بيبك اسطنبول
@google map

 

افضل فنادق بيبك اسطنبول

فندق ميركيور البسفور اسطنبول من افضل فنادق بشكتاش اسطنبول ، يبعد الفندق عن بيبك اسطنبول مسافة 4.6 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل فندق ميركيور البسفور اسطنبول على تقييمات جيدة جدًا من ناحية النظافة، طاقم العمل، الأسعار، لكن اشتكى بعض الزوار من ضعف الانترنت اللاسلكي.

حجز فنادق

فندق رافلز في اسطنبول من افضل فنادق بشكتاش اسطنبول ، يبعد عن بيبك اسطنبول مسافة 3.9 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم ممتاز بالنسبة لطاقم العمل، المرافق، النظافة، الراحة، والواي فاي المجاني.

حجز فنادق

موقع منطقة بيبك على خريطة جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *