كهوف باتو في ماليزيا Batu caves in Malaysia من أشهر المزارات السياحية للديانة الهندوسية التي توجد في ماليزيا والتي تستقطب أعداد كبيرة من السياح خاصةً أثناء المهرجان الهندوسي السنوي، وقد سميت كهوف باتو بهذا الاسم نسبةً لنهر باتو المُتدفق داخل التل.

تحتوي كهوف باتو على معابد متعددة الأشكال والزخارف الخاصة بالديانة الهندوسية، ويمكن الذهاب إلى كهوف باتو بأكثر من طريقة فمن الممكن استخدام المترو المُعلق “المونوريل” أو السيارة أو القطارات التي تسمى (KTM).

وكهوف باتو ما هي إلا تل من الحجر الجيري يضم في طياته بعض الكهوف والمعابد والأضرحة الهندوسية، وتحتوي كهوف باتو على ثلاثة من الكهوف التي يرجع تكونها إلى أكثر من 400 مليون سنة. وتعتبر من اهم اماكن السياحة في ماليزيا .

 

كهوف باتو في ماليزيا من أشهر الأماكن السياحية في ماليزيا

 

الأنشطة التي يتم التمتع بها في كهوف باتو في ماليزيا

• مشاهدة الإله الأكبر في مدخل كهوف باتو والذي يسمى “إله الهندوس” الذي يقوم الهندوسيين بعبادته وهو تمثال ذات حجم كبير وتم طلائه بماء الدهب.

 

كهوف باتو ماليزيا

 

• الاستمتاع بتسلق السلم الكبير والذي يحتوي على 272 درجة حتى يتم دخول الكهوف والمعابد الأخرى، ويجب على من لا يستطيع تسلق هذه الدرجات ألا يذهب إلى المكان حتى لا يشعر بالمشقة والتعب الشديد.

 

كهوف باتو في ماليزيا تحتوي على 3 كهوف

 

• رؤية الكثير من القرود المنتشرة في كهوف باتو؛ حيث تعشق القرود تسلُق الجبال ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يقوموا بتقديم الأطعمة الخاصة لها ولا أحد يقوم بالتعرض لها فهي تعتبر حرة طليقة.

 

كهوف باتو في ماليزيا من اهم اماكن السياحة في كوالالمبور

 

• يوجد بعض الوحدات التجارية داخل كهوف باتو في ماليزيا والتي يتم من خلالها شراء الهدايا التذكارية، حيث تقوم ببيع بعض التماثيل الصغيرة المجسمة لإله الهندوس الكبير.

 

كهوف باتو في ماليزيا من أجمل الأماكن السياحية القديمة

 

• مشاهدة الكثير من المعابد والأضرحة التي تنتشر في كهوف باتو والتي تتمتع بزخارف الديانة الهندوسية ووجود التماثيل من الخارج.

 

كهوف باتو في ماليزيا يوجد بها العديد من الأضرحة

 

• التقاط بعض الصور التذكارية مع أصدقائك لتُخلد هذه الذكرى الشيّقة في الكهوف والمعابد، كما يمكن التقاط الصور مع ذلك التمثال الكبير الذي تم بناءه على شكل قرد ضخم.

 

كهوف باتو في ماليزيا من أكبر مناطق الجذب السياحي

 

• توجد بعض المطاعم التي تقدم خدمات متميزة من المشروبات والوجبات السريعة والتي تتمتع بمذاقٍ رائع يجذب أعداد كبيرة من الزوار.

 

كهوف باتو في ماليزيا من أشهر المزارات

 

• تضم بحيرة صغيرة تتخللها نافورة تعطي منظرًا رائعًا وجذابًا لكل من يشاهدها، حيث أنها تحتوي على بعض الأسماك الملونة وتنتشرالأشجار والنباتات الخضراء على الجانبين منها.

 

كهوف باتو في ماليزيا من الأماكن السياحية الطبيعية

 

• توجد بعض المحال التجارية التي تقوم ببيع الملابس والإكسسوارات والتماثيل وبعض التحف الفنية وباقات الورود الرائعة.

 

كهوف باتو في ماليزيا من الأماكن السياحية الدينية

 

فنادق قريبة من كهوف باتو في ماليزيا

فندق ألوفت كوالالمبور سنترال من أفضل فنادق كوالالمبور حيث يبعد عن كهوف باتو بمسافة 13.6 كم، ويبعد عن نو سنترال مول بحوالي 1 كم.

خلاصة آراء الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات ممتازة في الموقع والنظافة وطاقم العمل والراحة.

حجز فنادق

فندق هوليداي إن اكسبرس من أفضل الفنادق في كوالالمبور حيث يبعد مسافة 12.2 كم عن كهوف باتو، كما يوجد على بعد 400 متر مناطق متعددة للتسوق.

خلاصة آراء الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جدًا في طلقم العمل والموقع والمرافق والنظافة.

حجز فنادق

موقع كهوف باتو في ماليزيا على الخريطة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الباحة السعودية :

افضل 3 فنادق في الباحة الموصى بها

افضل 3 شقق مفروشة في الباحة

افضل 4 اماكن سياحية في الباحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *