قصر البارون بالقاهرة Baron Empain Palace هو تحفة معمارية فريدة من نوعها في مدينة القاهرة ، شيده المليونير البلجيكي البارون ادوار، والذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

يقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديداً في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي الى مطار القاهرة الدولي. ويعتبر من اشهر الاماكن السياحية في القاهرة

 

قصر البارون في القاهرة

 

افضل الانشطة التي يمكنكم القيام بها في قصر البارون

• يمكنكم البدء بزيارة الدور الأرضي حيث يتكون من صالات ضخمة تحتوي على عدد كبير من الأبواب والشرفات، وفي قاعدة المائدة توزعت رسوم مأخوذة من اكبر الفنانين مثل مايكل آنجلو وليوناردو دافنشي، وفي كل ركن من اركان الغرفة عموداً يحمل تمثالاً رفيعاً من التماثيل الهندية الثمينة.

• ثم يمكنكم زيارة الطابق الأول حيث يضم مجالس واسعة، وأماكن إقامة الخدم سابقاً، وافراناً ضخمة ومغاسل رخامية، وتتصل بغرفة الطعام عن طريق مصعد غاية في الفخامة مصنوع من خشب الجوز، ووتزين كافة الغرف ببلاطات مصنوعة من الفسيفساء ذات الألوان الزرقاء والبرتقالية والحمراء في تشكيلات ملونة ورائعة.

 

قصر البارون من اهم اماكن السياحة في القاهرة مصر

 

• ثم يمكنكم الذهاب الى الطابق الثاني من القصر فيحتوي على عدة غرف واسعة تطل على شوارع القصر الأربعة حيث يشرف القصر على شارع العروبة، ابن بطوطة، ابن جبير وحسن صادق، وفي هذه الغرف شرفات غطيت أرضها بالفسيفساء الملونة، كما توجد بكل شرفة مقاعد ملتوية لو جلست عليها، أحاطت بك التماثيل من كل جانب.

• اما سطح القصر الأسطوري فقد كان أشبه بمنتزه يستخدم في بعض الحفلات، وجدران السطح عليها رسمو نباتية وحيوانية، وكائنات خرافية، ويمكنكم الصعود الى السقف من الطابق الثاني بواسطة سلم مصنوع من خشب الورد الفاخر.

 

عزيزي الزائر قد تسمع من السكان المحليين الكثير من الخرافات بوجود اشباح في قصر البارون وسبب هذه القصص هي مجموعة من الشبان تسللو ليلاً الى القصر وقامو بعزف موسيقا البلاك ميتال حيث قبضت عليهم الشرطة وكان هذا قديماً اما الآن فإن القصر برعاية وزارة السياحة ووزارة الآثار في مصر. لا يجب عليك القلق من ناحية الأمن. فالقصر يعتبر تحفة فنية رائعة ويستحق الزيارة!

 

اوقات زيارة قصر البارون بالقاهرة

القصر متاح للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءً.

 

اسعار بطاقات الدخول

تكلفة الدخول مجانية وقد تكون التكلفة مبلغ رمزي وهذا يعتمد على المواسم السياحية.

 

افضل فنادق القاهرة القريبة من قصر البارون بالقاهرة

فندق لو ميريديان هليوبوليس تصنيف 5 نجوم مع تقييم جيد ضمن افضل فنادق القاهرة يبعد عن قصر البارون بالقاهرة اقل من 5 دقائق مشياً على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة بصفة عامة. اثاث قديم.

حجز فنادق

فندق ستاي بريدج سويتس سيتي ستارز تصنيف 4 نجوم مع تقييم رائع ضمن افضل فنادق مصر القاهرة يبعد عن قصر البارون بالقاهرة اقل من 15 دقيقة بالسيارة

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، طاقم العمل.

حجز فنادق

موقع قصر البارون بالقاهرة على خريطة جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في القاهرة :

فنادق القاهرة : 5 مناطق نوصي بها لأجمل اقامة

10 من افضل فنادق القاهرة موصى بها

افضل 20 اماكن سياحية في القاهرة

افضل 10 من اماكن التسوق في القاهرة

افضل 5 من مطاعم القاهرة الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في القاهرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *