هُناك بعض من معالم السياحة في طرابزون لن تتطلب زيارتها سوى ساعاتٍ قليلة، بينما يوجد مزارات سياحية أُخرى قد تُمضي فيها يوماً كاملاً دون أن تسأم من جمال المنظر، ومن هذه المعالم بحيرة الاسماك اوزنجول طرابزون ، إذ تعد من بحيرات طرابزون الساحرة، فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الجمال تبلغ مساحتها 34 KM2 في حين يبلغ عُمقها حوالي 37 م.

ولابُد أنك الآن تتوق بشدّة للتعرّف أكثر على هذا المكان والإلمام بأهم الأنشطة التي سوف تقوم بها عند زيارة البُحيرة، وسوف نسردها في هذا المقال.

بحيرة الاسماك اوزنجول طرابزون
@GoogleMap

افضل الانشطة في بحيرة الاسماك اوزنجول طرابزون

• كيف يُمكن للنُزهة أن تبدأ دون أن تتجوّل في أرجاء المكان لتُشاهد الطبيعة وهي تتهيأ أمامك في أحلى صورة.

• وفي العادة تجتمع كلمة بُحيرة بالطيور التي التي تجد في بحيرة السمك في اوزنجول طرابزون مكاناً لها، وبينما أنت تتأمّل جمال البُحيرة، سوف تلفت نظرك تلك الطيور الموجودة على البُحيرة مثل الحجل والبطة المخملية.

• ويقدم لك المكان فرصة فريدة لتكتشف البُحيرة من خلال الإبحار في مياهها والاستمتاع بالمياه وهي تطوقّك من كافة الاتجاهات، لذا بوسعك ركوب قوارب الكاياك والاستمتاع بالتجديف وكذلك باستطاعتك قارب ذو دواسات.

بحيرة السمك في اوزنجول طرابزون
@GoogleMap

• ولأنها من الأماكن الملائمة للصيد، سوف تدعوك بحيرة الاسماك لرؤية ما تُخبئه مياهها من ثروات سمكية، إذا أنه من المُتاح للزائرين صيد الأسماك والتمتّع بهذه التجربة الفريدة.

• وكثيرٌ ممن يزورون بحيرة الاسماك اوزنجول طرابزون هم من عُشاق المغامرة فلو كنت واحداً منهم، فإن البحيرة تُوفّر بعض أنشطة المغامرات المشوّقة والتي تستحق المغامرة مثل السير لمسافات طويلة.

بحيرة السمك طرابزون
@GoogleMap

• وعندما تجتمع مقومات الطبيعة والمناخ المعتدل ومنظر البحيرة اللافت، لن تكتفِ بقضاء ساعات قليلة هُناك، بل ستود إمضاء يوماً بأكمله ولذلك أجازت البحيرة لروّادها التخييم وكذلك وفّرت البحيرة مرافق للشواء لتكتمل متعة الرحلة.

بحيرة السمك حيدر نبي
@GoogleMap

الخدمات

المكان المحيط بالبحيرة يحوي مرافق خدمية ضرورية لا يُمكن الاستغناء عنها خلال النُزهة في بحيرة السمك في اوزنجول طرابزون وهي الحمامات العامة بالإضافة إلى مواقف السيارات

المعالم القريبة من بحيرة السمك طرابزون

ينبغي علينا أيضاً أن ندُلّك على بعض الاماكن السياحية في طرابزون الموجودة في محيط بحيرة الاسماك والتي ننصحك بزيارتها حال الانتهاء من زيارة البحيرة وهي بحيرة اوزنجول طرابزون على بُعد 22.16 كم

الفنادق القريبة من بحيرة الاسماك في اوزنجول

فندق انان كاردسلر طرابزون من افضل فنادق طرابزون، يبعُد مسافة 21.48 كم عن البحيرة.

حجز فنادق

موقع بحيرة السمك حيدر نبي على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في طرابزون:

افضل 6 اماكن سياحية في طرابزون

افضل 8 فنادق ينصح بها في طرابزون

افضل 3 فلل للإيجار في طرابزون

افضل 6 شقق فندق في طرابزون

افضل 5 مطاعم في طرابزون

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في طرابزون

دليلك الشامل لزيارة مدن شمال تركيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *