أمامك العديد من الأمور التي يُمكنك القيام بها خلال رحلة السياحة في مسقط ، إلا أن زيارة متاحف مسقط وبالتحديد متحف بيت الزبير مسقط تأتي في مُقدّمة هذه الأمور، فهذا المتحف من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، لما يشمل بداخله من معروضات مُتنوّعة فكل قطعة من هذه القطع المعروضة تحظى بأهمية كبيرة وتُصوّر بدورها تاريخاً مُهمّاً عاشته هذه البلاد على مدى سنواتٍ طويلة.

سوف نُحاول من خلال هذا المقال عرض مُعظم معروضات المتحف التي ينبغي أن تستكشفها وكذلك توضيح كل الأنشطة التي بمقدورك القيام بها عند زيارة هذا الصرح الذي تم افتتاحه عام 1998 ، فلا تفوّت عليك المعلومات المُميّزة التي يتضمّنها هذا المقال.

متحف بيت الزير مسقط
@google map

افضل الأنشطة في متحف بيت الزبير مسقط

• لا تترك انجذابك لأحد المعروضات يُلهيك عن استكشاف جميع قاعات المتحف، لذا ننصحك أولاً بالقيام بجولة في أرجاء المكان للتعرّف على جميع قاعات المتحف ومعروضاتها.

• قبل القُدوم إلى متحف بيت الزير في مسقط ، قد تتساءل فيما إذا كان بوسعك التقاط الصور لبعض المعروضات التي ستجذب انتباهك، لذا سنُجيبك على ذلك بأن إدارة المتحف تُجيز التصوير في أماكن محددة.

• خصص المتحف جزءاً من مساحاته لعرض كل المجموعات الأثرية البحرية التي تم جمعها بهدف تعريف الزوّار بتاريخ البلاد البحري، فهُناك معروضات مُتنوّعة مثل، السفن القديمة، زوارق الصيد، ادوات الملاحة القديمة والقوارب.

متحف بيت الزير مسقط
@google map

• خُصّص جانب من مساحة بيت الزبير مسقط لعرض التراث العسكري للبلد على شكل مجموعات تشمل أسلحة مُتنوّعة مثل، البنادق و السيوف والخناجر.

• وقد سعى هذا المتحف إلى جمع بعض المقتنيات الفنية ذات القيمة التُراثية وعرضها بشكل جذّاب، فهُناك، اللوحات الفنيّة، التحف الفنيّة و الفنون الإسلامية.

• تحظى الحضارات القديمة بتاريخ يطول الحديث عنه ليشمل كل جوانب الحياة اليومية ومختلف الثقافات والتقاليد، وهذا ما أكّد المتحف على أهميته عبر عرضه المجوهرات، الأواني المنزلية ، المعدّات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

متحف بيت الزير في مسقط
@google map

• من جهةٍ أُخرى، يحكي هذا المتحف تاريخ وأمجاد البلد ولمحات عن الملوك السابقين من خلال بعض المعروضات المميزة.

• كما يُتيح المتحف لضيوفه معروضات أُخرى مثل، الخرائط القديمة.

• خصص متحف بيت الزير مسقط أيضاً جزءاً من مساحاته لعرض الأعمال اليدوية والحرف التقليدية التي تم صُنعها قديماً، فبإمكانك رؤية قطع مُتنوّعة من ضمنها، الأواني الفخّاريّة و النقوش والزخارف.

متحف بيت الزير في مسقط
@google map

• هناك معروضات يشتهر بها المتحف ونذكّر بأهمية استكشافها ومن أهمّها، معدات التصوير القديمة.

• بالإضافة إلى كل ما سبق يُوفر المتحف بعض الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها مثل، زيارة دار النهضة وزيارة دار الباغ بالإضافة إلى زيارة بيت العود.

• ويُعتبر متحف بيت الزير مسقط بمثابة جسر يصل بين ماضي البلد العريق وحاضرها الحافل، إذ ستجد بداخله مجسمات لحصون وأبراج قديمة.

متحف بيت الزير في مسقط
@google map

الخدمات

• يُقدّم المتحف الخدمات والمرافق الأساسية ،ليستفيد منها الزائرين ومن أهمّها، حمّامات عامّة ومقهى بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أسعار الدخول إلى متحف بيت الزبير في مسقط

أسعار دخول البالغين 2 OMR
أسعار الدخول للأطفال 1 OMR
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Wed May 05 2021 00:00:00 GMT+0300 (التوقيت العربي الرسمي)

أوقات العمل

يومياً : 09:30 – 18:00

المعالم القريبة من متحف بيت الزبير

مازال هُناك معالم سياحية تقع بجوار المتحف يمكنك زيارتها، حيث تعتبر من أبرز الاماكن السياحية في مسقط مثل، كورنيش مطرح مسقط على بُعد 2.76 كم ومبخرة ريام على بعد 2.87 كم.

الفنادق القريبة متحف بيت الزبير مسقط

يعد فندق شيراتون مسقط من افضل فنادق مسقط 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد مسافة 9.2 كم.

حجز فندق

موقع متحف بيت الزبير مسقط على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اين يقع متحف بيت الزبير ؟

يضم تقريرنا هذا معلومات عن موقع متحف بيت الزبير على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار دخول متحف بيت الزبير ؟

يمكنك معرفة اسعار تذاكر متحف بيت الزبير في هذا التقرير

ما هي ساعات عمل متحف بيت الزبير ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *