هياكل بعلبك Baalbek Roman Ruins هي جزء أصيل من مدينة بعلبك اللبنانية الشهيرة بآثارها الرائعة، وهي من أهم معالم السياحة في بعلبك وتضم هياكل بعلبك بين جنباتها مجموعة من الآثار الرومانية التي تعود لآكثر من 5 آلاف عام.

وتستطيع أن تشهد ملامح العمارة خلال العصور الرومانية القديمة من خلال أطلال المعابد التي لم يتأثر مُعظمها بما مر بها من زلازل وعواصف شديدة على مر العصور، حيث لاتزال تحتفظ بأعمدتها ذات الطراز الشهير وأجزاء من المقصورات والساحات، ولا سيّما معبد جوبيتر الذي لا يزال يحتفظ بأعمدته البالغ عددها 54 عمود بطول 23 متر.

فيما يلي سنستعرض أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارتك لمنطقة هياكل بعلبك الرائعة.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في هياكل بعلبك

• إن كُنت من عشاق الآثار القديمة، فلن يفوتك زيارة معبد جوبيتر، وهو من أهم أجزاء هياكل بعلبك، لم يتبق من هذا المعبد سوى مجموعة من الأعمدة والتاج المُثبّت أعلى العامود، وهو جزء من رواق المعبد المُقسّم إلى أربعة أقسام هي البهو العمائري، البهو السداسي، البهو الكبير وأخيراً الهيكل.

 

• لا تُفوّت زيارة هيكل باخوس أو الهيكل الصغير، والذي يقع بمُحاذاة معبد جوبيتر، وهو المعبد الذي يعود تأسيسه إلى القرن الثاني الميلادي، وما زال يحتفظ ببهائه ورونقه حيث مازالت نقوشه شاهدة على روعة الفنون في ذلك الزمن السحيق، وقد بُني الهيكل فوق دكة مرتفعة يصل إليها الزائر بالصعود 33 سُلم.

 

@wikimedia.org

 

• أما معبد فينوس فهو من المزارات الهامة بالمنطقة أيضاً، ويُطلق عليه الهيكل المستدير أو هيكل الزهرة، تم بنائه في القرن الثالث الميلادي ويتميّز بعمارته الرومانية الرائعة، وهو مقر للكثير من المهرجانات الفنية التي ترعاها الدولة اللبنانية.

 

• سوف تكون لديك فرصة رائعة لالتقاط الكثير من الصور التذكارية للكثير من المعالم عند هياكل بعلبك خاصةً وإن كُنت من مُحبي تصوير المواقع الآثرية والتاريخية.

 

@theculturetrip

 

• كما يُمكنك الاستمتاع بحضور إحدى المهرجانات أو الاحتفالات التي تُنظمها المدينة عند هياكل بعلبك بغرض إحياء المواقع الآثرية بمدينة بعلبك الرائعة وجذب الزوّار.

 

أفضل الفنادق القريبة من هياكل بعلبك

فندق باليميرا، من افضل فنادق بعلبك ، ويبعد عن الهياكل بمسافة 450 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الفندق حاصل على تقييم جيّد جدّاً على الموقع، النظافة، القيمة مُقابل المال وطاقم العمل.

حجز فنادق

فندق كنعان جروب من افضل فنادق لبنان 4 نجوم ويبعد عن الهياكل بمسافة 2.1 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

جاز الفندق على تقييم جيّد من حيث الموقع ، الراحة، وطاقم العمل.

في حين علّق البعض على مشاكل بالنظافة.

حجز فنادق

موقع آثار بعلبك الرومانية على الخريطة

 

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *