تمكّنت حديقة حيوانات اوكلاند من إبراز جمالها ودقة مُحاكاتها للبيئة التي تحتاجها الحيوانات وكذلك مدى التنوّع في أعداد الحيوانات التي تحويها الحديقة، فهي موطن لحيوانات يصل عددها إلى حوالي 1400 حيوان ولفصائل متنوّعة تبلغ حوالي 135 نوع وفصيل، ولذلك يعتبرها قاصدي السياحة في اوكلاند من أكثر حدائق اوكلاند شهرةً ورواجاً وذلك منذ افتتاحها عام 1922.

على مساحاتها الممتدة لما يُقارب من 160000 م 2، يعتُر زوّار الحديقة من العائلات على فُرص مُختلفة، إذ تُعد الحديقة خياراً مثالياً لمن يبحث عن اماكن سياحية في اوكلاند للعائلات أو من يرغب في زيارة اماكن سياحية في اوكلاند للاطفال، وتكمُن هذه الفرص في رؤية الحيوانات المتنوّعة والقيام ببعض الأنشطة الأُخرى التي سنستعرضها في هذا التقرير.

حديقة حيوانات اوكلاند
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات اوكلاند

• يُنصح عادةً زوّار هذا الحديقة بعمل جولة استكشافية لكافة أجزاء الحديقة، كي يتمكّنوا فيما بعد من رؤية الحيوانات وتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع والمنفعة
وخلال التجوّل، يستمتع الزوّار ببعض المشاهد الطبيعية مثل، المساحات الخضراء والأشجار التي تُزيّن الحديقة فضلاً عن وجود بحيرة اصطناعية يحلو التجوّل بجانبها.

• عند البدء في استكشاف الحيوانات، سوف تُشاهد مجموعة من الحيوانات البرية التي تعيش في حديقة حيوانات مثل، الحمار الوحشي ووحيد القرن والدب والغزال والفيل بالإضافة إلى الزرافة.

• تستوعب الحديقة كذلك مجموعة من الحيوانات المُفترسة التي قد تُشعرك رؤيتها ببعض الخوف، غير أنها فُرصة لا تفوّت لمشاهدة حيوانات مفترسة مثل، الذئب والنمر والتمساح وكذلك الأسد.

حديقة حيوانات اوكلاند
@google map

• وعندما تصل إلى قسم الطيور، سوف تستقطبك الطيور بأصواتها وأشكالها، فمن أمثلة الطيور التي تنفرد حديقة حيوانات اوكلاند بإيوائها، الفلامنغو بالإضافة إلى النعامة.

• ما زال لدى هذه الحديقة ما يُبهرك، فقد تم تهيئة أحد أجزاء الحديقة ليُصبح أكواريوم يشُدّ الضيوف بمختلف فئاتهم وأعمارهم لمُشاهدة ما تحويه تلك الأحواض الزجاجية من أحياء مائية مختلفة.

• آن أوان الانتقال لمشاهدة حيوانات مختلفة عن كل الحيوانات آنفة الذكر، وهي الفقمات التي تنتمي إلى الثدييات المائية وستجد متعة كبيرة في مشاهدة هذه المخلوقات وتأمُّل حركاتها.

حديقة حيوان اوكلاند
@google map

• والمُذهل حقاً في هذه الحديقة أنها تضم مزرعة بمقدورك أن تُراهن على أن صغارك سوف يستمتعون ويُمضون وقتاً مُسليّاً لدى تجوّلهم فيها ورؤيتهم لمجموعة من الحيوانات الأليفة مثل الماعز والبط والدجاج والخرفان بالإضافة إلى الحمار كما يوجد قفص يحوي طيوراً متنوّعة.

• وممّا لا شك فيه أنك ستكون مُتهمّاً أشدّ الاهتمام برؤية الحيوانات النادرة التي عملت الحديقة على إيوائها والاهتمام بها مثل، الباندا الحمراء والفهد بالإضافة إلى انسان الغاب بورني.

حديقة حيوانات اوكلاند
@google map

• ولمزيد من الاستمتاع والبهجة للصغار، تضم حديقة حيوانات اوكلاند منطقة ألعاب الأطفال الشيقة والتي تحتوي على ألعاب تسلق ممتعة وآمنة تمامًا، وغيرها الكثير من الألعاب.  

الخدمات والمطاعم

• يجدُر بالذكر أنّ هذه الحديقة تتّسم بمرافقها وخدماتها المُتعدّدة والمتفرقة في أرجاء المكان، إذ يوجد متجر للهدايا وموقف للسيّارات ومطعم بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

يومياً : 09:30 – 16:30

أسعار الدخول إلى حديقة الحيوان اوكلاند

أسعار دخول البالغين 24 USD
أسعار الدخول للأطفال 13 USD
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوانات اوكلاند

ولمَ لا تستمر في تجوّلك لتتعرف على المزيد من الاماكن السياحية في اوكلاند التي تستحق الزيارة والتي لا تبعُد سوى مسافة بسيطة عن الحديقة ومن بينها نوصيك بزيارة برج السماء في أوكلاند على بُعد 5.91 كم و حديقة وسترن سبرينغز اوكلاند على مسافة 1.97كم.

فنادق قريبة من حديقة حيوان اوكلاند

فندق كورديس أوكلاند من افضل فنادق اوكلاند 5 نجوم، يقع على بُعد 5.57 كم عن الحديقة.

موقع حديقة حيوانات اوكلاند على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اوكلاند :

افضل 10 اماكن سياحية في اوكلاند

افضل 10 فنادق في اوكلاند موصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *