دعونا نُلقي الضوء على أكبر تجمع مائي في منطقة الخليج العربي كُلها وهي بحيرة الاصفر في مدينة الاحساء Asfar Lake التي تكونت بفعل بقايا مياة الأمطار الغزيرة لتصنع مشهداً بديعاً للمياة وسط الصحراء يجلب إليه الزوّار من داخل المملكة وخارجها.

يبلغ طول بحيرة الأصفر حوالي 25 كيلو متراً ويتجمع حولها النباتات الصحراوية والحشائش لتزيد من جمال مشهدها، وتُعد هذه البحيرة مزاراً لمُحبي الطبيعة والاسترخاء بين أحضانها خاصة وأن منطقة البحيرة تجمع بين مقومات ثلاث للطبيعة هي الماء، الصحراء والخضرة وهي بذلك واحدة من أهم معالم الاحساء السياحية .

 

بحيرة الاصفر بالاحساء

أنشطة يُمكنك القيام بها في بحيرة الاصفر بالاحساء

• المكوث بين أحضان الطبيعة الساحرة لمنطقة بحيرة الاصفر ستكون من التجارب التي لا تُنسى بالنسبة لك، يُمكنك الاستمتاع بمنظر البحيرة الصافي المُحاط برمال الصحراء الناعمة والاسترخاء قليلاً وسط سحر الطبيعة.

 

بحيرة الاصفر في الاحساء

 

• ولتكتمل رحلة التأمل في أحضان الطبيعة يُمكنك مُراقبة الأسماك التي تسكن بحيرة الأصفر، أو مُراقبة أنواع الطيور التي تسكن البحيرة أو تلك التي تُحلق فوقها خاصةً وأن بحيرة الاصفر تُعتبر محطة استراحة للطيور المُهاجرة فقد تكون فرصة لمشاهدة أنواع جديدة من الطيور.

 

بحيرة الاصفر مدينة الاحساء

 

• ومن المُمتع أنه يُمكنك القيام بنُزهة مُتكاملة مع الأصدقاء أو العائلة إلى بحيرة الاصفر حيث تجمع بين الطبيعة الساحرة والجو المَرِح، كما أنه يُمكنك جلب أدوات الشواء والقيام بحفلة شواء لا تُنسى وسط الطبيعة.

 

بحيرة الاصفر في مدينة الاحساء

 

• أما إن كُنت من مُحبي التصوير فلن تجد أجمل من مناطق كبحيرة الاصفر من أجل التقاط أروع الصور التي تُبرز جمال الطبيعة وسحرها.

 

بحيرة الأصفر

 

• كما يُمكنك الاستمتاع بمنطقة الرمال التي تُحيط ببحيرة الأصفر و استغلالها في ممارسة ألعاب ترفيهية مثل التزحلق على الرمال أو سباق السيارات.

 

بحيرة الاصفر بالاحساء

 

• وإن كُنت من مُحبي الصيد فهذه فرصتك، يُمكنك الاستمتاع بالصيد في بحيرة الأصفر حيث يقطنها أنواع الأسماك اللذيذة التي يُفضلها الكثيرين.

 

بحيرة الاصفر الاحساء السعودية

 

• وللأطفال أيضاً نصيب في الاستمتاع ببحيرة الأصفر حيث يُمكنهم جلب ألعابهم الخاصة من أجل اللعب في الرمال الناعمة التي تُحيط بالبحيرة.

 

بحيرة الاصفر

 

افضل الفنادق القريبة من بحيرة الاصفر بالاحساء

منتجع اكاسيا الأحساء من افضل فنادق الاحساء ، يبعد عن بحيرة الاصفر بالحساء مسافة 36.1 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

لا يوجد تقييمات بعد.

حجز فنادق

سموير بليس هوتيل الاحساء من افضل فنادق السعودية الاحساء 5 نجوم ، يبعد عن بحيرة الاصفر بالاحساء مسافة 46.5 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق تقييمات رائعة بالنسبة للموقع، النظافة، الراحة وطاقم العمل.

حجز فنادق

موقع بحيرة الاصفر بالاحساء

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الاحساء :

افضل 10 اماكن سياحية في الاحساء

افضل 5 من فنادق الاحساء الموصى بها

افضل 4 من منتجعات الاحساء

افضل 5 شقق فندقية في الاحساء موصى بها

افضل 4 من مولات الاحساء ننصح بزيارتها

افضل 4 من منتزهات الاحساء الموصى بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *