من المعروف أن قاصدي السياحة في الطائف كُثر ولكن ماذا عن محبيّ التنزّه في الأماكن المفتوحة مثل حدائق الطائف الساحرة؟ لا شك أنهم أيضاً كُثر، ولهذا نودّ الحديث عن واحدة من أبرز هذه الحدائق وهي حديقة الردف الطائف، فهي مكان مثالي للاسترخاء ولقضاء وقت مُميّز للجميع، حيث بالمقدور التنزّه والاستمتاع بالمناظر الخضراء الرائعة التي تعكسها الحديقة.

هذا المقال هو دليلك لتمضية وقت ممتع ومميز في هذه الحديقة، حيث سنُقدم لك بعض الأنشطة التي تستطيع وجميع الزوّار القيام بها في هذه الحديقة.

حديقة الردف في الطائف
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الردف الطائف

• من الرائع أن تبدأ نهارك في هذه الحديقة بالتجوّل في أنحائها وتُشاهد السحر الذي ستجده منتشراً هنا وهناك، لاسيما على أشجارها المورقة و مساحاتها الخضراء الرحبة، وبمقدورك أن تستريح في المقاعد المخصصة للجلوس.

كما ستجد ما يلفت انتباهك من نوافير بديعة الجمال و بركٍ مائيةٍ جميلة المنظر.

بحيرة متنزه الردف في الطائف
@google map

• ومن المهم أن تمنح زيارة حديقة الردف في الطائف وقتاً كافياً، كي تتمكّن من تحقيق أقصى قدر من المُتعة، فبمقدورك مثلاً الاستفادة من مسارات المشي المتوفرة في الحديقة والاستمتاع برياضة المشي،

أما لو رغبت في تأدية بعض تدريبات اللياقة البدنية، فستلحظ أن الحديقة أتاحت لك بعضاً من الأجهزة الرياضية المجانية.

صخور متنزه الردف في الطائف
@google map

• ضِف إلى ذلك أنه بإمكانك جعل اليوم الفريد هذا أكثر حماساً وتشويقاً إذا جرّبت المُشاركة مع مرافقيك والاستمتاع بلعب كرة القدم.

• وعندما تُرتب لزيارة هذه الحديقة، ضع في حُسبانك أن تُخصص وقتاً مناسباً للتمتّع بكل مرافق الحديقة، إذ ستجد هناك مدينة ملاهي ملحقة بالحديقة تشمل بداخلها ألعاب متنوّعة ومُشوّقة، لن تستطع تفويتها.

@google map

• حينما يكون الأمر متعلقاً بالصغار، تُصبح حديقة الردف في الطائف هي السبّاقة كوجهة بوسعك اصطحاب أطفالك إليها، فهي تُخفي لهم ما يكفي من التسلية ليكون يومهم مميزاً، وذلك عبر منطقة ألعاب الأطفال الموجودة في الحديقة.

• نصل الآن إلى نشاط فريد من نوعه، ألا وهو الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُعرض في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.

نافورة متنزه الردف في الطائف
@google map

الخدمات والمطاعم

• تُوفّر الحديقة مرافق عامة وخدمات متنوّعة من أهمها مطعم و موقف للسيّارات و مقهى و متجر للهدايا بالإضافة إلى حمّامات عامة.

أوقات العمل

يومياً : 16:00 – 01:00

أسعار الدخول إلى حديقة الردف

دخول مجّاني

المعالم القريبة من حديقة الردف الطائف

قد تظن أن جولتك انتهت عند هذه الحديقة، بيد أنه في الواقع هناك أماكن سياحية في الطائف تقع بجوارها وننصحك باستكشافها مثل متحف الشريف الطائف على بُعد 5.84 كم.

الفنادق القريبة من حديقة الردف الطائف

انتقينا لك فندق بودل الطائف فهو من افضل فنادق الطائف ويُعتبر من أقرب الفنادق للحديقة إذ يبعُد مسافة 2.13 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

على بعد حوالي 2.35 كم من الحديقة، يقع منتجع واحة ميرال الطائف وهو من افضل فنادق الطائف.

حجز فنادق

موقع حديقة الردف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في الطائف:

افضل 10 من فنادق الطائف الموصى بها

اهم 10 اماكن سياحية في الطائف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.