تُعد حديقة انطونيادس بالإسكندرية واحدة من أجمل وأقدم حدائق الاسكندرية والعالم والمُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في الاسكندرية

تقع الحديقة في مُحيط قصر انطونيادس على مساحة 45 فدان بمنطقة سيدي جابر شرق مدينة الاسكندرية ، وتتميّز بثروة نباتية نادرة وتصاميم معمارية ومنحوتات رائعة الجمال وقصر يُضاهي قصر فرساي الباريسي.

يرجع تاريخ حديقة انطونيادس إلى عهد البطالمة وتنقّلت ملكيتها لعدد من الأثرياء اليونان سواء قبل أو بعد بناء القصر في عهد محمد علي باشا خلال القرن 19، حتى آلت ملكيتها في النهاية إلى المُحافظة عام 1918 ثم إلى مكتبة الاسكندرية كتراث ثقافي عام 2004.

وللتعرف على أهم الأنشطة التي يُقدّمها قصر انطونيادس بالإسكندرية وحدائقه للزوّار أحد أهم معالم السياحة في مصر لهواة الاستجمام، وأفضل فنادق الاسكندرية القريبة منه، يُمكنك مُتابعة المقال.

 

اهم الانشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة حديقة انطونيادس بالإسكندرية

• يُمكنك من خلال زيارة حديقة وقصر انطونيادس بالإسكندرية الاستمتاع بنزهة بين سلسلة من الحدائق التي يضمها المُجمع، وهي وجهة مثالية للباحثين عن الاستجمام وسط أجمل المناظر الطبيعية.

 

حديقة انطونيادس
google [email protected]

 

• يُمكنك زيارة حديقة الورد التي صمّمها المهندس الفرنسي ديشون على مساحة 5 أفدنة تضم فصائل مُتنوعة نادرة ورائعة الجمال من الورود، مع نافورة بتمثال رخامي مُذهل، ومسرح رائع التصميم.

 

حديقة انطونيادس بالاسكندرية
google [email protected]

 

• كما يُمكنك التقاط أروع الصور الفوتوغرافية بحضرة التماثيل الرُخامية فائقة الجمال مثل فينوس آلهة الجمال عند الرومان، الأسود المرمرية الرائعة، تماثيل تُجسّد الفصول الأربعة وغيرها.

 

قصر انطونيادس
google [email protected]

 

• ويُمكنك كذلك المرور بحديقة المشاهير التي تضم تماثيل رخامية رائعة لأشهر مُستكشفي العالم مثل فرناندو ماجلان، كريستوفر كولومبس، فاسكو دي غاما، وغيرهم.

 

قصر انطونيادس بالاسكندرية
google [email protected]

 

• وبالإضافة لذلك تضم حديقة النزهة مجموعة من النباتات والأشجار الرائعة والنادرة المحفوظة داخل بيوت زجاجية خاصة والتي ستسعد كثيرًا عند التجول فيما بينها وتصويرها.

• ويُمكنك الاستمتاع بجولة ثرية داخل قصر انطونيادس بالإسكندرية وما يتمتع به من تصاميم وديكورات فرنسية وإيطالية مهيبة ومُقتنيات وكنوز أثرية عريقة، والأجمل من ذلك أشعة الشمس التي تنعكس من مرآة فينوس على نوافذ القصر الجنوبية.

 

حديقة انطونيادس
google [email protected]

 

• تتمتع حدائق انطونيادس بالإسكندرية كذلك بممرات ذات تصاميم معمارية وهندسية رائعة مُستمّدة من الثقافات الأندلسية والإيطالية والفرنسية والإغريقية، ما يجعلها شريك أساسي في خلفيات التصوير الفوتوغرافي التي يقوم بها زوّار المكان لأهم معالمه.

 

حديقة انطونيادس
google [email protected]

 

• وبعد الانتهاء من زيارة الحديقة والقصر، يُمكنك المرور بمجموعة من أهم الاماكن السياحية في الاسكندرية مثل المتحف الوطني، حديقة حيوانات الاسكندرية ، كورنيش الاسكندرية ، مكتبة الاسكندرية الجديدة وغيرها.

 

حديقة انطونيادس
google [email protected]

 

• كما يضم مُحيط حديقة انطونيادس بالإسكندرية سلسلة من مطاعم المأكولات البحرية الراقية، وغيرها من مطاعم الاسكندرية للمأكولات الشرقية والعالمية، وعدد من المقاهي العصرية كذلك، حيث يُمكنك الاستمتاع بوجبة شهية أو مشروب لذيذ بعد جولتك السياحية المُطوّلة.

 

حديقة انطونيادس
google [email protected]

 

ساعات الزيارة

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً.

 

رسوم الدخول

10 جنيهات مصرية، وتختلف تكلفة الدخول في الأعياد والمُناسبات.

 

فنادق قريبة من حديقة انطونيادس بالإسكندرية

فندق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا ، وهو من أرقى فنادق الاسكندرية  5 نجوم والذي يقع على بُعد 3.9 كم من حديقة انطونيادس بالإسكندرية ما يُعادل القيادة لمدة 9 دقائق.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا من زوّاره بفضل جودة وتنوع وجبة الإفطار، طاقم العمل، بينما حصلت خدمات الإنترنت والأسعار على أقل تقييم.

حجز فنادق

فندق جراند بلازا سموحة، وهو من افضل فنادق مصر بالإسكندرية فئة 4 نجوم والذي يقع على بُعد 4.9 كم من قصر انطونيادس ما يُعادل القيادة لمدة 12 دقيقة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد من الزوّار بفضل النظافة، طاقم العمل، الراحة.

حجز فنادق

موقع حديقة انطونيادس بالإسكندرية

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الاسكندرية :

قائمة 10 من افضل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل افضل مناطق السكن في الاسكندرية

افضل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

افضل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *