حديقة غنّاء، مساحات خضراء، طبيعة جذّابة، هل هذا كل ما تتوقّعه من زيارة حديقة انطونيادس الاسكندرية ؟ بالطبع لا، فهذه الحديقة هي مكان لا يُمكن وصفه بكلمة أو كلمتين، بل يستحق وصفها سطور عديدة ويجب زيارتها في الحقيقة لتكتشف الحُسن الذي تتمتّع به هذه الحديقة والذي خوّلها لتكون أحد أفضل حدائق الاسكندرية وأحد أبرز وجهات السياحة في الاسكندرية التي لا غنى عن زيارتها.

افتتحت الحديقة عام 1918 لتكون مُتنزّهاً للجمهور وللعائلات على وجه الخصوص، كونها مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في الاسكندرية للعائلات، مع مساحة تُقدّر بحوالي 182000 م 2 لتُصبح ملجأً يقصدونه للابتعاد عن ضجيج الحياة وللتمتّع بلحظات من التأمُّل والهدوء، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن كل ما يُميّز هذه الحديقة،ونستعرض ما هي الأنشطة التي سوف تستمتع بها عند زيارتك لها.

حديقة انطونيادس الاسكندرية
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة انطونيادس الاسكندرية

• كبداية مثالية لهذا اليوم الممتع الذي ستقضيه في هذه الحديقة، ننصحك بالبدء بالتجوّل في جنبات الحديقة والتمتّع بكل المناظر الطبيعية التي ستجد نفسك محاطاً بها، كتلك الأشجار الباسقة و المساحات الخضراء الرحبة

وما يُميّز هذه الحديقة أنها تضُم بداخلها منحوتات ذات طرازٍ فريد و نوافير رائعة وكذلك برك مائية جميلة، أما لحظات التأمُّل، فبوسعك قضاؤها جالساً على أحد أماكن الجلوس المتفرّقة في أنحاء الحديقة.

حديقة انطونيادس الاسكندرية
@google map

• وبالتأكيد أن أجواء حديقة انطونيادس الاسكندرية الجميلة، سوف تمُدّك بطاقة إضافية للقيام ببعض الأنشطة الرياضية التي ستجدها ممتعة للغاية مثل المشي في مسارات المشي المتاحة في الحديقة، أو رُبما رغبت في تأدية بعض التمارين الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية المجانية المتوفرة.

• تعتبر هذه الحديقة وجهة مُفضّلة لدى الكثيرين لأنها تجمع بين المتعة والأنشطة التعليمية، إذ تتضمن حديقة حيوانات تتميز باستيعابها لأعداد متنوّعة وفصائل نادرة من الحيوانات والطيور.

حديقة انطونيادس الاسكندرية
@google map

• ننصحك أيضاً بعدم تفويت هذا النشاط الاستثنائي وهو الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُُقدّم في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.

• يُمكنك زيارة حديقة الورد التي صمّمها المهندس الفرنسي ديشون على مساحة 5 أفدنة تضم فصائل مُتنوعة نادرة ورائعة الجمال من الورود، مع نافورة بتمثال رخامي مُذهل، ومسرح رائع التصميم.

حديقة انطونيادس الاسكندرية
@google map

• ويُمكنك كذلك المرور بحديقة المشاهير التي تضم تماثيل رخامية رائعة لأشهر مُستكشفي العالم مثل فرناندو ماجلان، كريستوفر كولومبس، فاسكو دي غاما، وغيرهم.

• ويُمكنك الاستمتاع بجولة ثرية داخل قصر انطونيادس بالإسكندرية وما يتمتع به من تصاميم وديكورات فرنسية وإيطالية مهيبة ومُقتنيات وكنوز أثرية عريقة، والأجمل من ذلك أشعة الشمس التي تنعكس من مرآة فينوس على نوافذ القصر الجنوبية.

حديقة انطونيادس الاسكندرية
@google map

الخدمات

• تُتيح الحديقة مرافق عامة وخدمات متنوّعة من أهمها حمّامات عامة بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

يومياً : 08:00 – 17:00

أسعار الدخول إلى حديقة انطونيادس

أسعار دخول البالغين 10 EGP

المعالم القريبة من حديقة انطونيادس الاسكندرية

قد تظن أن رحلتك انتهت عند هذه الحديقة، بيد أنه في الحقيقة يتوافر أماكن سياحية في الاسكندرية تقع بجوارها وننصحك بالذهاب إليها مثل قصر أنطونيادس بالإسكندرية على بُعد 769 م.

الفنادق القريبة من حديقة انطونيادس الاسكندرية

انتقينا لك فندق توليب الإسكندرية فهو من افضل فنادق الاسكندرية 5 نجوم ويُعتبر من أقرب الفنادق للحديقة إذ تفصله مسافة 5.38 كم عن الحديقة.

على بعد حوالي 3.18 كم من الحديقة، يقع فندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية وهو أحد افضل فنادق الاسكندرية 5 نجوم.

موقع حديقة انطونيادس على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في الاسكندرية :

قائمة 10 من افضل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل افضل مناطق السكن في الاسكندرية

افضل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

افضل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.