تمثل السياحة في لبنان نشاطًا إنسانيًا ثقافيًا وترفيهيًا قد لا يُماثله شبيه في بقعةٍ أخرى من الأرض، ذلك لامتلاك الدولة كافة صنوف عوامل الجذب، فهي ساحلية وجبلية في ذات الوقت، كما تتعدد فيها أوجه الآثار التاريخية، التطور الحضاري، الأصالة الريفية، الترفيه الليلي الصاخب.

إن كنت في زيارة وتسعى للتعرف على أهم اماكن اثرية في لبنان فإليك هذا التقرير الذي سيأخذك في جولة تعريفية ثقافية سياحية في ربوع لبنان.

 

اماكن اثرية في لبنان
marcela [email protected] maps

 

افضل فنادق لبنان

نُقدم لك في هذا الرابط مجموعة من افضل فنادق لبنان التي تتميّز بموقعها الجيد وخدماتها الفاخرة، جميع الفنادق المُرشحة من قِبلنا قد حازت على استحسان ورضا الزوُار العرب الذين سبق لهم الإقامة بها … اقرأ المزيد

 

افضل اماكن اثرية في لبنان

 

افضل اماكن اثرية في لبنان

في السطور القادمة نُقدم مجموعة من أهم الأماكن الأثرية في لبنان للتعرف على تاريخها وكذلك للاستمتاع بجولاتٍ عائلية فيها.

 

مغارة جعيتا في بيروت

هي مغارة طبيعية تقع في وادي نهر الكلب إلى الشمال من بيروت بنحو 20 كم، تتشكل من تجاويف ضيقة بفعل تسرب المياه الكسلية من المُرتفعات إلى أسفل الوادي، ويبلغ طول الممر فيها 120 متر وهو مُحاط بقبابٍ كريستالية منحوتة طبيعيًا، ويقع في منتصف الممر بحيرة صغيرة تختلف ألوانها بفعل انعكاس الضوء عليها.

ساعات العمل

المغارة مفتوحة طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا يوم الاثنين عطلة، وتختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

 

الاماكن الاثرية في لبنان
Richard [email protected] maps

 

المتحف الوطني في بيروت

يُعد أحد أهم الاماكن الاثرية في لبنان ، كما يُعد المتحف التاريخي الرئيسي للدولة، شُيِّد عقب الحرب العالمية الأولى وافتُتح عام 1942م، ثم طالته يد التدمير عام 1975م بسبب الحرب الأهلية اللبنانية غير أن مُحتواه من الآثار نجا، ليُعاد تشييده وافتتاحه عام 1999م، ويضم المتحف حاليًا قطعًا أثرية لحُقبِ زمنية وحضاراتٍ مُختلفة تبدأ من العصر الحجري وصولًا إلى القرن العشرين مرورًا بالحضارة الرومانية وحضارات القرون الوسطى، يتجاوز عدد القطع فيه حوالي 100 ألف.

ساعات العمل

يفتح المتحف أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا يوم الاثنين عطلة، وتختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

 

افضل الاماكن الاثرية في لبنان
Michel [email protected] maps

 

 

مدينة صور لبنان

تضم مدينة صور المُلقبة بسيدة البحار أشهر اماكن اثرية في لبنان نظرًا لكونها مدينة ساحلية حازت على أهمية قصوى على مر العصور وبتعاقب الحضارات التي استقرت فيها، حيث تزخر بالأحياء والأسواق القديمة ذات الطابع المُعبِّر عن مُنشِئها، وكذلك قلعة صور الرومانية العتيقة، بالإضافة إلى محمية طبيعية، وأخيرًا خان الصابون الذي حاز شهرة عالمية في أزمنة كثيرة، كل ذلك بجانب الساحل البحري الرائع بمنتجعاته الراقية.

 

اماكن اثرية في لبنان
phil [email protected] maps

 

 

الحمامات الرومانية في بيروت

هي من أقدم اماكن اثرية في لبنان ، وتتكون من 3 حمامات مُتجاورة تقع تحديدًا بشارع المصارف في وسط مدينة بيروت، تم اكتشافها في العام 1968م، ومن الهيئة المعمارية للحمامات يتضح أنها كانت بمثابة ناديًا اجتماعيًا يُمارس فيه العامة هواياتهم بجانب الدور الأساسي للحمام في التنظيف والاغتسال.

ساعات العمل

يعمل Roman Baths طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة يوميًا، لكن قد تختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

 

اماكن اثرية في لبنان
ANNA [email protected] maps

 

 

مدينة بعلبك

تُعد المدينة من أكثر المدن اللبنانية احتواءً على اهم الاماكن الاثرية في لبنان، حيث إنها تزخر بالعديد من الآثار الرومانية والفينيقية والمسيحية والإسلامية، مثل حجر الحبلة وقلعة بعلبك العتيقة وضريح السيدة خولة، بالإضافة إلى الدور الثقافي والترفيهي والفني للمدينة والمُتمثل في العديد من المهرجانات والكرنفالات التي تُقام فيها سنويًا.

يُمكنكم معرفة المزيد عن مدينة بعلبك لبنان وأهم الأنشطة التي يُمكنكم ممارستها هُناك من خلال زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

 

اماكن اثرية في لبنان
Bilal [email protected] maps

 

 

قصر بيت الدين

يُعد أحد أهم اماكن اثرية في لبنان وتحديدًا بمنطقة الشوف في جبل لبنان، حيث يُمثل الطراز المعماري للقصر أروع أمثلة العمارة اللبنانية المُتبعة أوائل القرن التاسع عشر، وهو تاريخ تشييده بأمر من الأمير بشير الثاني، ثم تعاقب ساكنيه فكان مقرًا للولاة العُثمانيين ثم الفرنسيين، وحاليًا يُعد المقر الصيفي لرئيس الجمهورية اللبنانية.

ساعات العمل

يفتح القصر أبوابه للزائرين طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، ما عدا يوم الاثنين عطلة، وتختلف المواعيد في عيد الفصح الأرثوذكسي ويوم العمل.

يُمكنكم معرفة المزيد عن قصر بيت الدين لبنان وأهم الأنشطة التي يُمكنكم ممارستها هُناك من خلال زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

 

اماكن اثرية في لبنان
Augustine [email protected] maps

 

 

قلعة جبيل أو القلعة الصليبية 

هي واحدة من افضل وأعرق الاماكن الاثرية في لبنان ، حيث يعود تشييدها إلى القرن الـ 12 ميلاديًا على يد الصليبيين، واختير موقعها بعناية حربية فائقة لتكون قريبة من الميناء القديم المُشيد عند سور المدينة مُنذ العصور الوسطى، وترتفع أسوار القلعة لحوالي 270 مترًا بالسور المُتجه من الشرق إلى الغرب، في حين يرتفع السور المُتجه من الشمال إلى الجنوب لحوالي 200 مترًا.

يُمكنكم معرفة المزيد عن قلعة جبيل أو القلعة الصليبية بالنان وأهم الأنشطة التي يُمكنكم ممارستها هُناك عبر موقعنا من خلال زيارة هذا الرابط .. اقرأ المزيد

 

اماكن اثرية في لبنان
Thomas [email protected] maps

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *