تُعتبر زيارة حديقة الحيوانات في مسقط الواقعة في منطقة البركاء أحد أبرز الأنشطة التي يحرص عليها معظم قاصدي السياحة في مسقط، فهي من أفضل حدائق مسقط التي تختص بإيواء عدد من الحيوانات وبضمّ أصناف متنوعة منها، وتُقدّم كذلك للزائرين فرصة رؤية أنواع مختلفة من الحيوانات والتعرّف عليها عن كثب.

اتّخذت هذه الحديقة منذ تأسيسها عام 2009 سُبلاً كثيرة لجذب الزوّار وبالتحديد العائلات فهي خيار مناسب لكل من يبحث عن اماكن سياحية في مسقط للعائلات أو اماكن سياحية في مسقط للاطفال

فعلى مساحاتها الرحبة البالغة حوالي 10000 م 2 تتوزّع الحيوانات على شكل فصائل وأقسام متنوّعة ليستمتع الزوّار بمشاهدتها وبالأنشطة المُختلفة التي يقدّمها المكان والتي سيتم سردها في هذا التقرير.

حديقة حيوانات مسقط
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة الحيوانات في مسقط

• في العادة يبدأ الزوّار نهارهم في هذه الحديقة بالقيام بجولة استكشافية لكافة أرجاء الحديقة، كي يتمكّنوا فيما بعد من مشاهدة الحيوانات وتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع والاستفادة
وخلال التجوّل، يستمتع الزوّار ببعض المناظر الطبيعية مثل، الأشجار التي تُزيّن الحديقة.

• تستطيع الآن التمتع بمُشاهدة حيوانات برية متنوّعة موجودة في حديقة النعمان بركاء، سوف تجذبك بأشكالها وبالبيئة التي من حولها، ومن أمثلتها، الغزال.

حديقة حيوانات في مسقط
@google map

• وبالرغم من أنها حيوانات مُخيفة بعض الشيء، إلا أن رؤيتها تُعد من أبرز الأشياء التي يحرص الزائرين على القيام بها، إنها الحيوانات المُفترسة، حيث تحوي هذه الحديقة بعضاً منها مثل الأسد والنمر وكذلك التمساح.

حديقة الحيوانات في مسقط
@google map

• وعندما تصل إلى قسم الطيور، سوف تستقطبك الطيور بأصواتها وأشكالها، فمن أمثلة الطيور التي تنفرد حديقة الحيوانات في مسقط بإيوائها، النعامة بالإضافة إلى الطاووس.

حديقة النعمان بركاء
@google map

• تنفرد الحديقة باشتمالها على أنواع اُخرى من الطيور سوف تُلفت تركيزك إليها، فهي طيور تُعرف بأشكالها الفريدة ومهارتها في اصطياد الفريسة، بالتأكيد أنك عرفت الآن بأن حديثنا عن الطيور الجارحة والتي تُقدّم لك الحديقة فرصة مشاهدة بعض الأنواع منها، مثل النسر بالإضافة إلى الغريفون.

• والتجربة المميزة التي يستمتع بها الجميع كباراً وأطفالاً هي مُشاهدة الدلافين، تلك المخلوقات المائية الرائعة، ولذلك تحتوي هذه الحديقة على بعضاً من هذه الكائنات الجميلة لإبهاج الزوّار بمُشاهدتها.

• والمُختلف حقاً في حديقة حيوانات مسقط أن هناك مزرعة يُمكنك أن تُراهن على أن صغارك سوف يستمتعون ويُمضون وقتاً مُسليّاً لدى تجوّلهم فيها ورؤيتهم لعددٍ من الحيوانات الأليفة مثل الخرفان والمهر والبط بالإضافة إلى الماعز كما يوجد قفص يحوي طيوراً متنوّعة.

حديقة النعمان بركاء في مسقط
@google map

• لا سبيل لأن تكتمل المُتعة التي كنت تأملها من زيارة حديقة النعمان بركاء إلا بالتفاعل مع الحيوانات أكثر من خلال إطعامها والتقاط الصور بجانبها فبإمكانك القيام بذلك والحصول على المتعة كاملة، حيث أن الحديقة تسمح بذلك لكل الزوّار.

الخدمات

• يجدُر بالذكر أنّ هذه حديقة الحيوانات في مسقط تتميّز بمرافقها وخدماتها المُتعدّدة والمتفرقة في أرجاء المكان، فهناك موقف للسيّارات بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

الإثنين : مفتوح 08:00 – 19:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 07:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 19:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 19:00
الجمعة : مفتوح 08:00 – 19:00
السبت : مفتوح 08:00 – 19:00
الأحد : مفتوح 08:00 – 19:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات مسقط

أسعار دخول البالغين 2 OMR
أسعار الدخول للأطفال 1.5 OMR
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Fri May 07 2021 00:00:00 GMT+0300 (GMT+03:00)
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

أماكن سياحية قريبة من حديقة النعمان بركاء

ولمَ لا تواصل تجوّلك لتكتشف عدد إضافي من الاماكن السياحية في مسقط التي تستحق الزيارة والتي لا تبعُد سوى مسافة قصيرة عن الحديقة ومن ضمنها نُرشح زيارة قلعة بركاء على بُعد 5.0 كم.

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات في مسقط

فندق سيزون إن مسقط من الفنادق التي تقع على بُعد 6.0 كم من الحديقة والتي تُصنّف من افضل فنادق مسقط.

حجز فنادق

موقع حديقة النعمان بركاء مسقط على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في مسقط:

افضل 8 فنادق في مسقط الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في مسقط

اهم 5 اماكن سياحية في مسقط

افضل 4 مولات في مسقط الموصى بها

افضل 3 مطاعم في مسقط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.