تُعتبر مدينة الجزائر العاصمة إحدى أهم وجهات السياحة في الجزائر ، حيث يزوّرها الملايين من السُيّاح كل عام للاستمتاع بقضاء وقت رائع في استكشاف معالمها السياحية المُتنوعة سواء الحضارية أو التاريخية، وبالنسبة لتاريخها فهي تضم العديد من المواقع الأثرية التي ترجع إلى العصور البيزنطية، والفينيقية، والرومانية، والإسلامية وغيرها من العصور.

في هذا المقال سوف نقوم بعرض مجموعة من متاحف الجزائر العاصمة الشهيرة والتي نوصى بزيارتها.

 

افضل فنادق الجزائر العاصمة

تضم مدينة الجزائر العاصمة عدد كبير من الشواطئ المميزة والمُنتجعات التي تقع على شاطئ البحر المتوسط، والتي توفر بدورها لنزلائها عدد كبير من الأنشطة والخدمات، وفيما يلي مجموعة من الفنادق التي تعتبر من افضل فنادق المغرب وفقاً لتقييمات الزوار العرب .. اقرأ المزيد

 

شواطئ الجزائر العاصمة

 

أفضل متاحف الجزائر العاصمة

تنتشر المتاحف في كافة أرجاء المدينة، لذا قمنا بانتقاء أشهر 5 من متاحف الجزائر العاصمة التي تُعد من معالم السياحة في الجزائر العاصمة الشهيرة.

 

متحف باردو

يُعتبر من أهم متاحف الجزائر العاصمة الشهيرة، تم إنشاءه سنة 1930 في وقت الحقبة الإستعمارية، حيث يمتلك المتحف نوعين من الآثار التاريخية وهي آثار ماقبل التاريخ التي تم اكتشافها من خلال الحفريات وهي تكشف حضارة العصور الحجرية القديمة إلى عصور ما قبل التاريخ، والنوع الآخر هي الآثار الإثنوغرافية والتي حصل عليها من خلال الشراء أو الهبة.

كما قام المتحف بإقتناء بعض المعروضات وهي عبارة عن الخشب، الزرابي، النحاس، النسيج، الفخار الأواني، والحلي.

أوقات الزيارة

يعمل المتحف يوميًا ما عدا يوم الأثنين من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 4:30 مساءً.

 

متاحف بالجزائر العاصمة

 

 

المتحف الوطني للفنون الجميلة

يُعتبر من أهم وجهات السياحة في الجزائر العاصمة، تم إنشاءه في عام 1975 عل يد الفنان هيبوليت لازيرج، حيث أنه يضم حوالي 8000 لوحة فنية  لذلك أصبح من أكبر متاحف قارة أفريقيا حيث يأتي إليه الزوّار والفنانون من جميع دول العالم لكي يتعلمون ويشاهدون هذا الكم الكبير والرائع من التنوع الفني في اللوحات بين العصور المُختلفة.

فهو يضم أعمال من القرن الرابع عشر، والخامس عشر والسادس عشر من الفنون الأوروبية، الفن اليوناني، الفن الهولندي، الفن الفلمنكي ، والفن السويسري.

أوقات الزيارة

يعمل المتحف يوميًا ما عدا يوم الاحد من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً.

 

متاحف الجزائر العاصمة المغرب

 

 

المتحف الوطني للفنون والتقاليد الشعبية

يقع المتحف في القصبة السفلي في الجزائر العاصمة، وقد تم إنشاءه سنة 1980 وهو عبارة عن قصر يحتوي على مجموعة من المعروضات والتحف النحاسية، الخشبية، الصوفية ، الفضية، والجلدية التم تم الحصول عليها من من جميع أنحاء الوطن، وهناك بعض الغرف التي يوجد فيها المرايا البديعة التي يندهش الزائر من مشاهدتها، كما يحتوي على المرآه التي أفقدت الأميرة خديجة بصرها.

أوقات الزيارة

يعمل المتحف يوميًا ما عدا يوم الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 مساءً.

والفترة الثانية من الساعة 1:00 مساءً إلى الساعة 4:30 مساءً.

 

متاحف الجزائر العاصمة

 

 

متحف الجيش

يُعتبر متحف الجيش من أهم متاحف الجزائر العاصمة ، والذي يضم مجموعة من القاعات التي يحتوي بعضها على صور الشهداء الذين قُتلوا من أجل استقلال الجزائر ومن أبرز الصور هي صورة للشهيدة التي ترمز لقوة الفتاة الجزائرية جميلة بو عزة، ويرجع تاريخ المعروضات إلى العصر القديم، العصر الإسلامي وعصور ماقبل التاريخ، بالإضافة إلى الأسلحة الحربية التي يتم عرضها في المتحف مؤخراً من آثار الرئيس هواري بومدين.

أوقات الزيارة

يعمل المتحف يوميًا ما عدا يوم الجمعة من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 5:00 مساءً.

 

متاحف في الجزائر العاصمة

 

 

متحف الفن الحديث

يُعتبر من أفضل متاحف الجزائر العاصمة حيث تم إنشاءه عام 1980 وهو يضم مجموعة من المعروضات الآثرية المُتنوعة، إلى جانب أعمال فنانون معاصرين ، ومن المُميزة أنه يمكنكم اقتناء بعض التحف الجميلة، والأواني من المتجر الخاص بالمتحف.

أوقات الزيارة

يعمل المتحف يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 6:00 مساءً.

 

متاحف الجزائر العاصمة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الجزائر العاصمة:

افضل 7 من فنادق الجزائر العاصمة الموصّى بها

افضل 6 اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

افضل 4 اماكن تسوق في الجزائر العاصمة

افضل 6 مطاعم الجزائر الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *