تُعرف العاصمة الجزائرية الجميلة بعدّة ألقاب، فيُطلق عليها المحروسة لشدة جمالها الطبيعي وتراثها القديم، الجزائر البيضاء لشدة بياض أبنيتها التاريخية القديمة، لذا تُعد من أبرز مدن السياحة في الجزائر وأكثرهم استقطابًا للزوّار.

تضم الجزائر العاصمة الكثير من المقوّمات السياحية المحبّبة من قِبل الزوّار الذين يقصدونها سنوياً بهدف السياحة، كالمنتجعات الشاطِئية، فنادق الجزائر العاصمة الفاخرة، المتاحف، الكنائس والمساجد الأثرية النّادرة، القصور وأسوارها العريقة.

تابع معنا في هذا التقرير أهم المعلومات عن أفضل حدائق الجزائر العاصمة بناءً على تقييم الزوّار لها.

 

حدائق الجزائر العاصمة
Joe Flood @flikr.com

 

افضل فنادق الجزائر العاصمة

تضم الجزائر العاصمة مجموعة كبيرة من فنادق الجزائر الفاخرة والمُتميّزة التي توفر لزائريها أرقى الخدمات كالغرف والأجنحة المتعددة الخيارات من حيث السعر ومستوى الخدمات التي تُناسب كافة المستويات والميزانيّات بناءً على تقييم الزوّار العرب لها .. اقرأ المزيد

 

حدائق الجزائر العاصمة
booking.com @

 

اجمل حدائق الجزائر العاصمة

تمتلك الجزائر العاصمة اثنتان من افضل الحدائق الوطنية على مستوى الجزائر من حيث الراحة والاسترخاء والاستجمام، الطبيعة الخلابة، لنتعرف سوياً على أجمل حدائق الجزائر في التقرير التالي:

 

حديقة التجارب الحامة

تعتبر حديقة التجارب الحامة من اجمل حدائق الجزائر ، فهي من اكبر الحدائق النباتية التاريخية، إذ تحتوي على العديد من الأشجار التي يصل عددها إلى 2500 نوع ومنها الأشجار المعمِّرة، البحيرات المحفوفة بشتى أنواع الأشجار الطبيعية.

كما تمتلك الحديقة قسم مُخصص للحيوانات والذي يحتوي على أكثر من 90 نوع من الحيوانات، وتلقب حديقة التجارب الحامة أيضاً بجوهرة الجزائر الخضراء.

 

حدائق الجزائر العاصمة
hassen asn @googlemap.com

 

 

الحديقة الوطنية للتسلية بن عكنون

تُصنف حديقة الوطنية للتسلية بن عكنون من أفضل حدائق الجزار العاصمة ، إذ تم بناؤها في 1978 م بمساحة تصل إلى 304 هكتار، وهي من أغنى حدائق الجزائر وأهمّها، إذ تنقسم إلى ثلاث أقسام، القسم الأول مخصَّص للحيوانات.

القسم الثاني مخصص للمساحات الخضراء الجميلة، القسم الثالث مخصص لمشي المسافات الطويلة والتريضّ والاستراحات على الكراسي الموضوعة داخلها.

ساعات العمل

يومياً من الساعة 10.00 صباحاً حتى الساعة 5.00 مساءً.

 

حدائق الجزائر العاصمة
Mouloud HOUIDEG @googlemap.com

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الجزائر العاصمة:

افضل 7 من فنادق الجزائر العاصمة الموصّى بها

افضل 6 اماكن سياحية في الجزائر العاصمة

افضل 4 اماكن تسوق في الجزائر العاصمة

افضل 6 مطاعم الجزائر الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *