السياحة في بجاية

   

بجاية مدينة جزائرية سياحية من الطراز الأول ومن أهم وجهات السياحة في الجزائر ، تطُل على ساحل البحر المتوسط وتُوفر للسائح أجواء ترفيهية ثقافية مُمتعة بما تضمه من مواقع أثرية ودينية تعكس حُقب مُختلفة من تاريخ المدينة الطويل وشواطئ ومعالم طبيعية خلّابة، إضافةً إلى مُنتزهات برية فسيحة.

خلال هذه الجولة التعريفية القصيرة نُلقى الضوء على مجموعة من أهم معالم السياحة في بجاية والتي تستقطب آلاف الزوّار العرب سنويًا، لعلها وِجهتكُم القادِمة.

بجاية السياحية

افضل فنادق بجاية

تضم مدينة بجاية السياحية عددًا من افضل فنادق الجزائر والشقق الفندقية التي تُقدّم مستوى عالي من الخدمات بأسعار تُلائم الإمكانيات المُختلفة، ومن أهم فنادق ولاية بجاية السياحية وأفضلها ما جمعناه لكم عبر هذا التبويب .. اقرأ المزيد

المناطق السياحية في بجاية

أهم اماكن سياحية في بجاية

تضم بجاية لؤلؤة الجزائر عددًا من اجمل المناطق السياحية في بجاية ولا سيما المعالم الأثرية نذكر منها:

أسوار بجاية

هي من معالم السياحة في بجاية التي لازالت تُحافظ على وضعها منذ نشأتها في عهد الدولة الحمادية الأولى خلال النصف الثاني من القرن 11، فقد كانت بجاية الجزائر حينها عاصمة للدولة وكان لابد من بناء أسوار دفاعية قوية تُساعد الأسوار الرومانية العتيقة في حماية المدينة من هجمات الأعداء.

بجاية لؤلؤة الجزائر

أبواب بجاية

أبواب بجاية من اجمل المناطق السياحية في بجاية حيث كانت مدينة بجاية الجزائر في عهد الدولة الحمادية وبالأخص عصر السلطان الناصر بن علناس تمتلك 7 أبواب لم يتبق منها سوى بابين هما باب الفوقة وباب البحر، وهما الآن من أهم اماكن السياحة في بجاية يُمكنك كسائح المرور بها والتقاط أروع الصور بحضرتها.

وأما عن باب الفوقة “باب البنود” فقد أسسه السلطان كمدخل رئيسي للمدينة التي كانت تحمل اسمه عام 1067.

وأما باب البحر أو باب سرازين كما كان يُطلق عليه الفرنسيون فقد أسسه السلطان الناصر أيضًا كمدخل لعبور السفن التجارية الوافدة إلى ميناء المدينة عام 1070.

السياحة في بجاية

قلعة يما قورايا

أحد أهم اماكن السياحة في بجاية تستقطب السُكان المحليين من بجاية وغيرها من الولايات الجزائرية إضافةً إلى السُيّاح الأجانب.

فالقلعة التي تقع على ارتفاع 672 متر من جبل قورايا الشاهق الشهير يرجع تاريخها لعهد الاستعمار الفرنسي وتدور بشأنها وحول نشأتها العديد من الأساطير جميعها تتلخص في كونها تحمل اسم امرأة كان لها دور عظيم في تاريخ بجاية الجزائر النضالي والديني .. اقرأ المزيد

الاماكن السياحية في بجاية

حصن سيدي عبد القادر

أحد أهم الاماكن السياحية في بجاية التي يرجع تاريخها لعهد الدولتين الحمادية والحفصية، حيث كان الحصن بمثابة برج استطلاع ومُراقبة للمنطقة المؤدية لقصبة بجاية.

وباحتلال الإسبان لبجاية عام 1510 قاموا بإعادة بناء وتطوير الحصن على هيئة مُثلث مرتبط بأنفاق تحت الأرض تكشف عن جميع جوانب المدينة.

يقع الحصن في المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة بجاية السياحية، ويشتهر أيضًا باسم حصن البحر نظرًا لارتباطه بشاطئ سيدي يحيي.

اماكن سياحية في بجاية

رأس كربون

من اجمل اماكن السياحة في بجاية الجزائر ، فهي عبارة عن قمة جبلية صغيرة لا تتعدى 220 متر تطل على مياه البحر المتوسط الزرقاء الصافية وتساهم قاعدتها المُقوّسة في الحد من منسوب المياه المُرتفع.

يُمكنك في منطقة رأس كربون الاسترخاء والاستجمام على قمة الجبل حيث منظر المياه الصافي أو تسلق الجبل أو السباحة في المياه الهادئة.

مدينة بجاية السياحية

قمة القرود

إحدى اجمل مناطق السياحة في بجاية والتي تتربع على ارتفاع 430 متر من جبل قورايا الشاهق، وهي عبارة عن شرفة سيراميكية بناها الفرنسيون خلال فترة احتلالهم للمدينة لتُوفر منظر خلّاب على رأس كاربون والبحر شمالًا ومدينة بجاية والخليج شرقًا.

فيُمكنك عند الزيارة الاستمتاع بالطبيعة الخلّابة التي تُوفرها القمة واللهو مع قرود الماكاك اللطيفة التي تنتشر في الأنحاء وتحمل القمة اسمها.

اهم المناطق السياحية في بجاية

قصبة بجاية

من أهم المزارات الأثرية في ولاية بجاية السياحية والتي تحتل واحدة من اهم المناطق السياحية في بجاية ، يرجع تاريخ القصبة لعهد الدولة الموحدية وتحديدًا في العام 1152

ولعل أهم ما يُميّز بناء القصبة التاريخي تمثال المؤرخ ابن خلدون الذي شغل عدة مناصب سياسية ودينية هامة في تاريخ المدينة، وللتعرف أكثر على قصبة بجاية وأهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها هُناك يُمكنكم زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

مناطق سياحية بجاية

حديقة قورايا الوطنية

واحدة من مناطق سياحية بجاية تستقطب أنظار ملايين الزوّار من السكان المحليين والسُيّاح خاصةً خلال فصل الصيف للاسترخاء والترفيه والاستمتاع بجمالها الخلّاب الذي تعكسه إطلالتها الساحرة على البحر المُتوسط وبحيرة مزايا العذبة التي تحتل 2.8 هكتار من مساحتها الإجمالية التي تصل إلى 2080 هكتار.

جدير بالذكر أن الحديقة مُصنّفة كمحمية طبيعية بالجزائر وعلى مستوى العالم وفقًا لتصنيفات اليونسكو 2004، كما يُمكنكم معرفة المزيد حول حديقة قواريا الوطنية من خلال الرابط التالي .. اقرأ المزيد

ولاية بجاية السياحية

مسجد سيدي موهوب

هو من معالم السياحة في بجاية التي شهدت تحولات جذرية على مر تاريخها منذ نشأتها الأولى، فالمسجد كان بقايا أثرية رومانية استغلها الأتراك لبنائه كمسجد ليتحول إلى كنيسة خلال فترة الاحتلال الفرنسي للجزائر، ثم يعود لهيئته كمسجد بعد استقلال البلاد.

يقع المسجد الذي يُعد من أهم مناطق سياحية بجاية بالقرب من ساحة باتريس لومامبا ويتمتع بطراز معماري حديث ومأذنتين مُضلعتين كبار، مع موقع مُتميّز من تمثال الرئيس البرتغالي الراحل مانويل تكسيرا فوميز الذي تُوفي في بجاية خلال سنوات منفاه العشر.

اجمل المناطق السياحية في بجاية

متحف برج موسى

أحد أهم مزارات السياحة في بجاية الجزائر التي تكشف الكثير عن مراحل تاريخها الطويل والعريق، حيث تم بناء البرج للمرة الأولى في عهد الاستعمار الإسباني لبجاية خلال القرن 16 وامتد استخدامه خلال فترة الحكم العثماني للمدينة حتى حولته قوات الاحتلال الفرنسي إلى ثكنة عسكرية حتى انتهى به المطاف كمتحف يروي الكثير عما شهدته مدينة بجاية من أحداث وصراعات.

مدينة بجاية

مقبض الأقاداس

هو واحد من أشهر مزارات السياحة في بجاية التي عليك عدم إسقاطها من حساباتك عند زيارة ولاية بجاية السياحية ، فالموقع الأثري هو الموقع الأول الذي نزلت به السفن الإسبانية عند فرض سيطرتها على بجاية عام 1507 ميلاديًا، والآن هو واحد من أهم مناطق سياحية في بجاية للحصول على الترفيه والمرح من خلال السباحة في مياه الخليج الصافية المفروشة بالحصى.

بجاية الجزائر

مقالات قد تهمك ايضاً في بجاية :

افضل 10 اماكن سياحية في بجاية

افضل 5 فنادق موصى بها في بجاية