دولة الجزائر هي بلاد عربية تقع ضمن دول المغرب العربي في شمال إفريقيا، وعاصمتها مدينة الجزائر التي تقع في أقصى شمالها وعلى سواحل المتوسط.

وتبلغ مساحة الجزائر قُرابة 2,4 مليون كيلومتر مربع، وهي عاشر أكبر دولة في العالم، والأولى من حيث المساحة في إفريقيا.

وتنقسم البلاد إلى 48 ولاية، تتضمن بعضها مناطق ومدن تتمتع بمشاهد خلّابة، ومنها اجمل مناظر في الجزائر التي تُعتبر من معالم السياحة في الجزائر الهامة.

 

افضل فنادق الجزائر

تحتضن الجزائر مجموعة مُتنوّعة من افضل فنادق الجزائر التي تستحق الزيارة، والتي قمنا بجمعها لكم في دليل افضل فنادق الجزائر .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق الجزائر

 

افضل مناطق لديها اجمل مناظر في الجزائر

تشتهر الجزائر بمعالمها المُختلفة، وبطبيعة خلّابة ومُتنوعة ما بين الجبلية، السهلية والصحرواية، إلى جانب الشواطئ المُدهشة، وأيضاً آثارها وأطلالها التي تعود لعدة عصور قديمة.

وتحتضن البلاد عدة مناطق تستحق الزيارة، وتتضمن مناظر جميلة في الجزائر يُفضلها مُحبي الطبيعة وهواة التصوير من الزوّار، وقد خصصنا مقالتنا هذه للحديث عنها.

 

منطقة تنس

تقع منطقة تنس في ولاية الشلف وعلى بُعد 200 كيلومتر غرب عاصمة الجزائر، وقد تأسست كميناء فينيقي في القرن الثامن قبل الميلاد.

وتُعتبر المنطقة مدينة سياحية صغيرة تتضمن بعض المواقع الأثرية مثل المقابر الفينيقية والرومانية، كهوف ما قبل التاريخ، والمسجد الكبير، وتتمتع بمشاهد طبيعية رائعة، من شواطئ خلّابة تحُدّها السهول والجبال.

 

اجمل مناظر في الجزائر
[email protected]

 

 

جسر سيدي مسيد المعلق

يُعتبر جسر سيدي مسيد المعلق من أهم جسور قسنطينة القديمة، حيث يبلغ ارتفاعه 175 مترًا، ويطل على وادي الرمال المحفوف بالأشجار، والذي يُعتبر من اجمل مناظر الجزائر الطبيعية .. إقرأ المزيد

 

اجمل مناظر في الجزائر

 

منطقة أفلو

أفلو هي منطقة تقع في ولاية الأغواط في الجزائر، وتعتبر المنطقة واحدة من أعلى المدن في الجزائر، حيث يصل ارتفاع أعلى قمة فيها إلى حوالي 1,426 متر، وتتميز بمناخ بارد شتاءً ومُعتدل صيفاً.

وللمنطقة تاريخ عريق، وتتضمن مشاهد مُميزة عند سفوح الجبال، وتحتوي على العديد من أنواع النباتات النادرة التي تجذب مُحبي الطبيعة.

 

مناظر خلابة في الجزائر
habib [email protected]

 

 

دائرة شلالة العذاورة

شلالة العذاورة هي مدينة جزائرية جبلية تقع في منطقة الهضاب العُليا، وعلى بُعد قُرابة 140 كيلومتر جنوب عاصمة البلاد تحديدًا.

وتشمل المدينة ثلاث بلديات هي شنيقل، عين القصير، وتافراوت، وتُلقّب بعدة مُسمياتٍ منها جوهرة الهضاب العُليا لما تحتويه من اجمل مناظر في الجزائر طبيعية، ومدينة الشلالات لكثرة الينابيع والشلالات فيها.

وتتضمن المدينة عدة مناظر خلابة في الجزائر الساحرة، ويوجد فيها بيوتًا أثرية رومانية وعثمانية.

 

مناظر في الجزائر
habib [email protected]

 

 

مدينة المدية

مدينة المدية هي عاصمة الولاية التي تحمل اسمها، وتقع في منطقة تلال الأطلس وتبعد 70 كيلومتر عن جنوب عاصمة الجزائر.

وتتوفر في المدية مساحة من الغابات تصل إلى 162 كيلومتر مربع، والتي تتضمن اجمل مناظر في الجزائر من أشجار البلوط الأخضر، الفليني، الصنوبر الحلبي، وبعض الأعشاب الطبية.

وتتميز المدينة بما تحتويه من اجمل مناظر الجزائر الخضراء، وتتمتع بمنطقة جبلية، وأخرى تلِّية معروفة بزراعة أنواع كروم العنب المُختلفة.

كما تنتشر بها المراعي والينابيع المائية على ضفاف أوديتها في منطقتها السهلية، التي تشتهر بزراعة الفواكه والحبوب وبتربية أنواع المواشي.

 

اجمل مناظر الجزائر
habib kaki [email protected]

 

 

الكاف لخضر

تُعتبر الكاف لخضر من اجمل مناظر في الجزائر تقع في منطقة سهلية وجبلية تشترك بها عدة بلديات من مدينة المدية.

وتقع البلدة على الطريق المُسمى بالسواقي عين بوسيف، وتتضمن مشاهد طبيعية لا مثيل لها من السهول، الجبال والوديان الخضراء الشاسعة.

ويجدُر الإشارة إلى أن بلدة الكاف لخضر تتميز بصخورها المُلّونة، والتي تأتي بعدة أشكالٍ منحوتة بشكل رائع بفضل العوامل البيئية والطقس.

 

مناظر جميلة في الجزائر
habib [email protected]

 

 

مرسى بن مهيدي

مرسى بن مهيدي هي بلدة تتبع الدائرة التي تحمل اسمها في الولاية الجزائرية تلمسان، وتتضمن شاطئ الزرقة الصخري، أحد أشهر شواطئ الجزائر المُميزة.

وتقع البلدة في أقصى غرب الولاية، وتبعد 114 كيلومتر عن عاصمة تلمسان، وتتمتع بشهرة كبيرة لدى زوّارها من داخل وخارج البلاد.

كما تتضمن البلدة منطقة بين لجراف الحدودية ما بين الجزائر والمغرب، والتي تُعتبر من الأماكن الرائعة لمُحبي الطبيعة وفن التصوير.

 

مناظر في الجزائر
habib kaki [email protected]

 

 

متنزه الحظيرة الوطنية تلمسان

يُعتبر متنزه الحظيرة الوطنية في مدينة تلمسان أحد أكبر وأهم المتنزهات في المدينة، والتي تتضمن اجمل مناظر في الجزائر عامةً.

ويحتضن المتنزه العديد من المعالم السياحية والطبيعية الخلّابة المُتناثرة على مساحة تُقدّر بحوالي 88,25 كيلومتر مربع، مع بعض المعالم الأثرية .. إقرأ المزيد

 

اجمل مناظر الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *