مع احتوائها على عدد مختلف من الحيوانات وأصناف مختلفة من الحيوانات، لا غرابة في أن تكون حديقة حيوان الإسكندرية من أماكن السياحة في الاسكندرية التي يُقبل الناس على زيارتها مراراً وتكراراً وذلك منذ أن بدأت في استقبال الجمهور عام 1985.

هذه الحديقة الممتدة على مساحة 97000 م 2 هي أكبر ثاني حديقة حيوانات في جمهورية مصر العربية بعد حديقة حيوانات الجيزة، كما تُقدّم تنوّعاً مبهراً في الأنشطة وعناصر الجذب المتوفرة فيها، ما يجعل زيارتها مناسبة لجميع أفراد الأسرة، إذ تم تصنيفها من أشهر عدة اماكن سياحية في الاسكندرية للعائلات وكذلك من أنسب الاماكن للباحثين عن اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال

وهذا المقال سوف يكشف لك الأسباب التي تقف وراء شعبية هذه الحديقة ونقاط الجذب التي تتوفّر بداخلها لتكون بذلك أحد أشهر حدائق الاسكندرية.

حديقة حيوان الإسكندرية
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوان الإسكندرية

• في بداية يومك الذي ستُمضيه في هذه الحديقة، نوصيك بالتجوّل في أرجاء الحديقة لاستكشاف ما تحويه من أنواع الحيوانات المختلفة والتمتّع بمنظر الأشجار الجميلة التي تنتشر هنا وهناك وأيضاً التأمّل بالمنظر الخلّاب لتلك المساحات الخضراء المُترامية في الحديقة.

حديقة حيوانات الاسكندريه
@google map

• بات بالوسع الآن الاستمتاع بمُشاهدة الحيوانات التي توجد في حديقة حيوانات الاسكندريه ومن بينها الحيوانات البرية التي ستشُد انتباهك مثل، الغزال والدب بالإضافة إلى فرس النهر.

حديقة حيوانات الاسكندرية
@google map

• وهل تتوقّع ما الذي ستشعر به عند مشاهدة أحد الحيوانات المفترسة التي توجد في هذه الحديقة؟ توجّه إلى قسم الحيوانات المفترسة واختبر ذلك، حيث ستلتقي ببعض الحيوانات مثل النمر وكذلك الأسد.

• وفيما يتعلّق بالطيور سوف تُقدّم لك حديقة حيوانات الاسكندرية فرصة مشاهدة أنواع مختلفة من الطيور، مثل الكركية والبجع بالإضافة إلى الفلامنغو.

حديقة حيوان الإسكندرية
@google map

• وتُعدّ مشاهدة الطيور الجارحة بمثابة فرصة قيّمة لا يُمكن تفويتها حيث أنها من الكائنات التي ليس من السهل العثور عليها في أي مكان، وهذه الحديقة تحوي النسر الملك والنسر الأصلع بالإضافة إلى البومة المخططة.

• وممّا هو فريد حقاً في هذه الحديقة أنها تحوي مزرعة باستطاعتك أن تُراهن على أن أطفالك سوف يتمتّعون ويقضون وقتاً شيّقاً عند زيارتهم لها ومشاهدتهم لبعض الحيوانات الأليفة مثل البط والماعز والمهر والحمار والدجاج بالإضافة إلى الخرفان كما يوجد قفص يحوي طيوراً متنوّعة.

• وبعد تعرّفنا على أصناف الحيوانات التي تعيش في حديقة حيوان الإسكندرية ، علينا أن نلفت الانتباه بأن الحديقة أتاحت للزوّار إمكانية التفاعل مع مجموعة من الحيوانات، حيث لن تنتهي حدود المتعة عند رؤية الحيوانات، بل بالإمكان أيضاً إطعام الحيوانات وفق شروط تضعها الحديقة، وكذلك التقاط الصور بجانب الحيوانات.

• عقب أن أرشدناك إلى مُشاهدة معظم الحيوانات التي تعيش في الحديقة، تبقى أن نلفت انتباهك إلى أهمية رؤية الحيوانات النادرة التي تأويها الحديقة مثل سعدان الهجرس بالإضافة إلى دب الشمس.

الخدمات والمطاعم

• تجدُر الإشارة إلى أنّ هذه الحديقة تتّسم بمرافقها وخدماتها المُتعدّدة والمتوزّعة في أنحاء المكان، إذ يوجد مطعم ومتجر للهدايا ومقهى بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

أوقات العمل

الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الخميس : مفتوح 09:00 – 16:30
الجمعة : مفتوح 09:00 – 16:30
السبت : مفتوح 09:00 – 16:30
الأحد : مفتوح 09:00 – 16:30

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات الاسكندرية

أسعار دخول البالغين 7 USD
أسعار الدخول للأطفال 5.5 USD
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوان الإسكندرية

ولمَ لا تمضي قُدماً في تجوّلك لتتعرف على عدد إضافي من الاماكن السياحية في الاسكندرية التي تستحق الزيارة والتي لا تفصلها سوى مسافة بسيطة عن الحديقة ومنها نوصيك بزيارة حديقة أنطونيادس الإسكندرية على مسافة 893م.

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات في الاسكندرية

فندق توليب الاسكندرية من افضل فنادق الاسكندرية 5 نجوم، يقع على بُعد 5.69 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

من الفنادق القريبة من الحديقة، هناك هيلتون الإسكندرية جرين بلازا الذي يُعد من افضل فنادق الاسكندرية 5 نجوم، حيث يبعُد مسافة 3.50 كم من الحديقة.

حجز فنادق

موقع حديقة حيوان الإسكندرية على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في الاسكندرية :

قائمة 10 من افضل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل افضل مناطق السكن في الاسكندرية

افضل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

افضل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.