السياحة في تيرانا

   

مدينة تيرانا تلك العاصمة الألبانية السّاحرة، التي تتمتّع بطبيعة خلابة تأسِر القلوب، كما تشتهر معالمها السياحبة ومزاراتها الأثرية التي صُممت على الطراز العثماني المميّز، وتعد من أكثر مدن البانيا جذبًا للسيّاح من شتّى بقاع الأرض، ليستمتعوا بهذه المدينة العريقة وما تحتويه من تميّز وجمال.

وفيما يلي سنذهب معًا إلى جولة بين أرجاء مدينة تيرانا الساحرة لنستكشف سويًا أجمل معالمها السياحية التي تستحق الزيارة.

افضل فنادق تيرانا

تمتلك تيرانا مجموعة مميزة من فنادق البانيا ، والتي تتميّز بقربها من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة وتطُل على أبهى المناظر الطبيعية، كما تضم أماكن إقامة أنيقة، وفيما يلي نعرض قائمة لافضل فنادق تيرانا وذلك حسب تقييمات وآراء الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

تيرانا البانيا

ساحة سكاندربرج والنصب التذكاري

سكاندربرج تيرانا ألبانيا التي تقع بقلب العاصمة، تلك الساحة الرئيسية المفعمة بالحياة والحيوية، ستأخذك إلى جولة ممتعة ما بين المعالم التاريخية التي تحيط به والنصب التذكاري للبطل الوطني سكاندربرج الذي يتوسط الساحة ويصل ارتفاعه إلى 11مترًا، إضافةً إلى العديد من المتاحف، ومجموعة مميّزة من المطاعم، المقاهي التي تتيح لك فرصة احتساء كوبًا من قهوة الماشيتو الشهيرة.

تيرانا ألبانيا

المتحف الوطنى للآثار

يُعد من أهم متاحف البانيا تيرانا والذي يسرد تاريخ البشرية في البلقان من العصر القديم حتى يومنا هذا، فيضم الكثير من المقتنيات التاريخية والقطع الأثرية اليونانية، الرومانية، والألبانية، بالإضافة إلى الحفريات الأثرية، يشتمل المتحف إلى أجنحة متعددة مثل جناح العصور القديمة، جناح العصور الوسطى وهكذا يتعين لكل عصر جناح مخصص لمقتنياته، ستمنحك هذه الجولة الكثير من المعلومات عن البانيا تيرانا .

مدينة تيرانا

حديقة داجتي الوطنية

أروع الاماكن السياحية في تيرانا التي تقع على جبل بارتفاع 1613 مترًا عن سطح البحر، مما يُتيح لك مشاهدة بانورامية على أرجاء ومعالم مدينة تيرانا الرائعة، تتمتع داجتي بكل ما هو جميل ورائع، ما بين طبيعةٍ خلابة وطلةٍ ساحرة، يمكنك خوض المغامرة باستكشاف الكهوف المثيرة للإعجاب، الشلالات التي تبهر العيون بجمالها، والغابات ذات الأشجار الشاهقة، كما تضم بحيرة رائعة، كما يمكنك ركوب التلفريك.

البانيا تيرانا

جامع أدهم بيك

أجمل مُقتنيات مدينة تيرانا البانيا ويُعد النُصب الثقافي لها، حيث يرجع تاريخ بناءه إلى القرن 18 الميلادي ويقع بقلب العاصمة، ويتميّز بتصميم معماري فريد، وقد نُقشت جدرانه بلوحات جدارية دقيقة ومذهلة تصور الأشجار والشلالات وهي لوحات نادرًا ما تُرى في الفن الإسلامي، وله قبةٍ شبه كروية. يُشكل المسجد اليوم مجمعًا معماريًا تُنظم له الزيارات بصحبة مُرشدين سياحيين فهو أحد أهم معالم السياحة في تيرانا .

مدينة تبرانا البانيا

برج الساعة تيرانا

من أشهر معالم السياحة في تيرانا ، ويرجع تاريخ بناءه إلى القرن 19، والذي يُعد رمزًا من رموز هذه المدينة الجميلة، يبلغ ارتفاعه 35 مترًا وكان أعلى بناء في تيرانا البانيا في ذلك الوقت، ويتكون من 90 درجة في طريق حلزوني تُمكنك من الوصول إلى التراس الذي سيمنحك إطلالة بانورامية على أرجاء المدينة، فلا يفوتك إحضار الكاميرا الخاصة بك لتوثق هذه الجولة المميزة.

السياحة في البانيا

قصر ثقافة تيرانا

واحد من أرقى الاماكن السياحية في تيرانا ، يقع في محيط سكاندربرج أحد أهم ميادين المدينة، والذي يضم دار أوبرا تيرانا، الذي سيمنحك فرصة رائعة لتذوق الفنون المتنوعة لهذه البلد الرائعة، فيمكنك حضور حفل موسيقى كلاسكية أو أحد عروض الباليه المميّزة.

الاماكن السياحية في تيرانا

سحابة ريجا

هي عبارة عن تصميم هندسي مذهل يشبه السحابة، ويُعد من أكبر معالم السياحة في تيرانا حيث يمكن للسائحين التقاط بعص الصور التذكارية، كما تُتيح لمحبي المغامرة فرصة رائعة للتسلق بين جذوعها، من خلال تركيباتها المتعددة، كما تضم هذه الساحة فعاليات كثيرة ففي فترة الصيف تُقام بها سينما في الهواء الطلق، وكذلك يتم عقد المهرجانات السينمائية داخل سحابة ريجا الفريدة من نوعها.

تيرانا في البانيا

حديقة حيوان تيرانا

حديقة حيوان تيرانا هي الوحيدة من نوعها في ألبانيا، تَبلغ مساحتها 7 هكتار ما بين المساحات الخضراء المبهجة التي يزيّنها بحيرات البط والبجع، وأيضُا الأسماك الحمراء الرائعة، تضم هذه الحديقة المميزة مجموعات نادرة ومتنوعة من الحيوانات، الطيور، بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة من أسود، نمور، والذئاب، والزواحف، وغيرهم الكثير مما جعلها واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في تيرانا البانيا .

تيرانا بالبانيا

مقالات قد تهمك ايضاً في تيرانا :

افضل 6 من فنادق تيرانا البانيا الموصى بها

افضل 8 اماكن سياحية في تيرانا البانيا